منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط


مرحبا بك عزيزي
في منتديات رجب الأسيوطى
أنت زائر لم تقم بالتسجيل بعد
عليك القيام بالتسجيل الآن




منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط

ديني - ثقافي- اجتماعي- سياسي- رياضي- ترفيهي- فني- تكنولوجي  
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 
<
** أهلا وسهلا بكم أعضاءنا الكرااام ****سعداء بانضمامكم لمنتدانا *** كما ويشرفني استقبال آرائكم واقتراحاتكم بكل ما يخص المنتدى ** ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً أن المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد **** من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي استفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ** أخي / أختي : إن القدرات التي وهبك الله إياها والخير الكامن داخل نفسك إذا لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته وان دعوت الله مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل فلن تكن أفضل إلا إن عملت جاهدا بنفسك وحركت إبداعاتك بنفسك لذلك اعمل لتصل لتنجح لتصبح حياتك أفضل وتتذوق حلاوة إنتاجك وعملك وإبداعك فتصبح حياتك أفضل .. قل إنني هنا . إن ذاتي هي كل ما أحتاجها . فجر طاقتك الكامنة.. اذبحْ الفراغ بسكينِ العملِ.. إنَّ أخطر حالات الذهنِ يوم يفرغُ صاحبُه من العملِ ، فيبقى كالسيارةِ المسرعةِ في انحدارِ بلا سائقٍ تجنحُ ذات اليمين وذات الشمالِ . كن كالنحلة تأكلُ طيِّباً وتصنعُ طيِّبا..ً لا تحسبِ المجد تمراً أنتَ آكلُهُ.... لنْ تبلغ المجد حتى تلْعق الصَّبِرا*** إن المعالي لا تُنالُ بالأحلامِ ، ولا بالرؤيا في المنامِ ، وإنَّما بالحزمِ والعَزْمِ ** كلمة الإدارة

{ رجب الأسيوطى} {. ♣♣♣ تعلن جمعية النهضة لتنمية المجتمع الخيرية بقرية الحمام مركز أبنوب محافظة أسيوط ♣♣♣ والمشهرة برقم ( 747 لسنة 2007 م ) ♣♣♣ عن قبول التبرعات العينية والنقدية وذلك بمقر الجمعية أو بالأتصال بالأستاذ / عصام محفوظ مجلى برقم محمول ( 01222237440 -ــ 01001358418 ) ♣♣♣أو التبرع برقم حساب ( 5050 ) بنك التنمية والائتمان الزراعي بقرية الحمام. وجزاكم الله خيرا ♣♣♣ }كتب: { يسعد منتدى قرية الحمام أبنوب محافظة أسيوط في تقديم التحية إلى كل الأعضاء النشطاء من خلال تميزهم وإبداعاتهم }: {♣ ♣ }: تابع القراءة{♣♣ }


شاطر | 
 

 أحاديث صحيحه عن النبي صل الله عليه وسلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجب الأسيوطى
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

الدولة : مصر
علم الدولة : مصر
الأوسمة الأوسمة :

الساعة :
عدد المساهمات : 555
نقاط : 1624
التميز والأيداع وأنتقاء المشاركات : 0
تاريخ التسجيل : 29/01/2012
الموقع : موقع متخصص للنهوض بمربى وتربية نحل العسل

مُساهمةموضوع: أحاديث صحيحه عن النبي صل الله عليه وسلم    الجمعة نوفمبر 30, 2012 10:17 am




أحاديث صحيحه عن النبي صل الله عليه وسلم في مواضيع مهمة.

قال صلى الله عليه وسلم (إن الله لا ينظر إلى أجسامكم ،ولا إلى صوركم،ولكن ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم) رواه مسلم.

وقال (  إن الله كتب الحسنات والسيئات ثم بين ذلك: فمن هم بحسنه فلم يعملها كتبها الله تبارك وتعالى عنده حسنه كاملة وإن هم بها فعملها كتبها الله عشر حسنات إلى سبعمائة ضعف إلى أضعاف كثيرة وإن هم بسيئه فلم يعملها كتبها الله عنده حسنه كاملة وإن هم بها فعملها كتبها الله سيئه واحده.متفق عليه..

وقال صلى الله عليه وسلم (إن الله تعالى يبسط يداه بالليل ليتوب مسيء النهار.ويبسط يداه بالنهار ليتوب مسيء الليل حتى تطلع الشمس من مغربها) رواه مسلم.
 
وقال صلى الله عليه وسلم (من كظم غيظا وهو قادر على أن ينفذه دعاه الله سبحانه وتعالى على رؤوس الخلائق يوم القيامة حتى يخير من الحور العين ما شاء) رواه الترمذي .

وقال صلى الله عليه وسلم ( الطهور شطر الإيمان،والحمد لله تملأ الميزان، سبحان الله والحمد لله تملأن أو تملأ مابين السموات والأرض،والصلاة نور،والصدقة برهان،والصبر ضياء والقرآن حجه لك أو عليك كل الناس يغدوا فبائع نفسه فمعتقها أو موبقها) رواه مسلم..

وقال صلى الله عليه وسلم ( ما يصيب المسلم من نصب ولا وصب ولا هم ولا حزن ولا أذى ولا غم حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله بها من خطاياه) متفق عليه..


وقال صلى الله عليه وسلم ( إذا أراد الله بعبده خيرا عجل له العقوبة في الدنيا وإذا أراد الله بعبده الشر أمسك عنه بذنبه حتى يوافي به يوم القيامة) رواه الترمذي.

وقال صلى الله عليه وسلم( من سأل الله تعالى الشهادة بصدق بلغه الله منازل الشهداء وإن مات على فراشه) رواه مسلم.

وقال صلى الله عليه وسلم ( لا تحقرن من المعروف شيئا ولو أن تلقى أخاك بوجه طليق) رواه مسلم.

وقال صلى الله عليه وسلم (إذا مرض العبد أو سافر كتب له مثل ما كان يعمل مقيما صحيحا) رواه البخاري.

وقال صلى الله عليه وسلم ( من دل على خير فله مثل أجر فاعله) رواه مسلم.

وقال (من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا.ومن دعا إلى ضلاله كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئا) رواه مسلم.

وقال صلى الله عليه وسلم ( أتق دعوة المظلوم فانه ليس بينها وبين الله حجاب) متفق عليه.

قال صلى الله عليه وسلم ( لا يدخل الجنة قاطع) أي قاطع رحم.متفق عليه.

وقال صلى الله عليه وسلم (من عاد مريضا أو زار أخا  له في الله ناداه مناد بأن طبت وطاب ممشاك وتبوأت من الجنة منزلا) رواه الترمذي.

قال صلى الله عليه وسلم (سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله:أمام عادل وشاب نشاء في عبادة الله عز اجتمعا عليه وتفرقا عليه ورجل دعته أمراه ذات حسن وجمال فقال أنى أخاف الله ورجل تصدق بصدقه فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه ورجل ذكر الله خاليا ففاضت عيناه) متفق عليه..  

وقال صلى الله عليه وسلم ( قال الله عز وجل:  المتحابون في جلالي لهم منابر من نور يغبطهم النبيون والشهداء) رواه الترمذي..

وقال(إن أهون أهل النار عذابا يوم القيامة الرجل يوضع في أخمص قدميه جمرتان يغلي منهما دماغه ما يرى أن أحد أشد منه عذابا وأنه لأهونهم عذابا) متفق عليه..

وقال صلى الله عليه وسلم (يقوم الناس لرب العالمين حتى يغيب احدهم في رشحه إلى أنصاف أذنيه) متفق عليه.

وقال صلى الله عليه وسلم ( يقول الله عز وجل:من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها أو أزيد ومن جاء بالسيئة فجزاء سيئة مثلها أو اغفر ومن تقرب مني شبرا تقربت منه ذراعا ومن تقرب منى ذراعا تقربت منه باعا ومن آتاني يمشي آتيته هرولة ومن لقيني بقرابة الأرض خطيئة لا يشرك بي شيئا لقيته بمثلها مغفرة) رواه مسلم.

وقال صلى الله عليه وسلم ( كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل وقال الدنيا سجن المؤمن وجنة الكافر) رواه مسلم
وقال صلى الله عليه وسلم ( لو كانت الدنيا تعدل عند الله جناح بعوضة ما سقى كافرا منها شربة ماء وقــــــــال الدنيا ملعونة وملعون ما فيها إلا ذكر الله تعالى وما والاه وعالما ومتعلما) رواه الترمذي..


وقال صلى الله عليه وسلم ( لا حسد إلا في اثنتين: رجل أتاه الله مالا فسلطه على هلكته في الحق ورجل أتاه الله حكمه فهو يقضي بها ويعلمها) متفق عليه.

وقال صلى الله عليه وسلم (أتقو ا النار ولو بشق تمرة (وقال صلى الله عليه وسلم إن الله تعالى قال أنفق يا ابن أدم ينفق عليك) متفق عليه..

وقال صلى الله عليه وسلم ( بادروا بالإعمال سبعا،هل تنتظرون إلا فقرا منسيا أو غنى مطغيا أو مرضا مفسدا أو هرما مفندا أو موتا مجهزا أو الدجال فشر غائب ينتظر أو الساعة والساعة أدهى وأمر) رواه الترمذي..

عن أبي أيوب رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم : (( من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له , له الملك , وله الحمد , وهو على كل شيء قدير , عشر مرات كان كمن أعتق أربعة أنفس من ولد إسماعيل )) متفق عليه.  

عن أبي مالك الأشعري قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( الطهور شطر الإيمان والحمد لله تملأ الميزان وسبحان الله والحمد لله تملآن أو تملأ مابين السموات والأرض )) رواه مسلم.
عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( لأن أقول سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر أحب إلي مما طلعت عليه الشمس )) رواه مسلم .

عن أم المؤمنين جويرية أن النبي صلى الله عليه وسلم خرج من عندها بكرة حين صلى الصبح وهي في مسجدها ثم رجع بعد أن أضحى وهي جالسة فيه , فقال : (( مازالت اليوم على الحالة التي فارقتك عليها )) قالت نعم . فقال النبي صلى الله عليه وسلم : (( لقد قلت بعدك أربع كلمات ثلاث مرات لو وزنت بما قلت منذ اليوم لوزنتهن , سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته )) رواه مسلم .  

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن , سبحان الله وبحمده , سبحان الله العظيم )) . متفق عليه .  

عن سمرة بن جندب قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( أحب الكلام إلى الله أربع : سبحان الله والحمد لله , ولا إله إلا الله والله أكبر , ولا يضرك بأيهن بدأت )) رواه مسلم .  

حدثنا محمد بن بشار حدثنا يحيى بن سعد عن أبيه , أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لجلسائه : كيف يكسب أحدنا ألف حسنة ؟ قال : (( يسبح أحدكم مائه تسبيحه تكتب له ألف حسنة وتحط عنه ألف سيئة )) .  

عن أبي ذر رضي الله عنه قال : قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( ألا أخبرك بأحب الكلام إلى الله تعالى ؟ إن أحب الكلام إلى الله ( سبحان الله وبحمده ) رواه مسلم .
وفي رواية : سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم أي الكلام أفضل ؟ قال : (( ما اصطفى الله لملائكته أو لعباده سبحان الله وبحمده )) .

عن عبد الله بن عمرو عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : (( إن نوحاً عليه السلام لما حضرته الوفاة قال لأبنه آمرك بلا إله إلا الله فإن السموات السبع والأراضين السبع لو وضعت في كفة ووضعت لا إله إلا الله في كفة رجحت بهن لا إله إلا الله )) رواه أحمد وصححه ابن كثير .  

عن جرير بن عبد الله قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( من سن في الإسلام سنة حسنة , فعمل بها بعده كتب له مثل أجر من عمل بها , ولا ينقص من أجورهم شيء , ومن سن في الإسلام سنة سيئة فعمل بها بعده كتب عليه مثل وزر من عمل بها ولا ينقص من أوزارهم شيء )) . رواه مسلم .  

وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لقيت إبراهيم ليلة أسري بي فقال : يا محمد أقرئ أمتك مني السلام واخبرهم أن الجنة طيبة التربة عذبة الماء وأنها قيعان وأن غراسها سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر .  

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم Sad( إن الله قال : إذا تلقاني عبدي بشبر تلقيته بذراع , وإذا تلقاني بذراع تلقيته بباع , وإذا تلقاني بباع جئته أتيته بأسرع )) . رواه مسلم
عن ابن عمر رضي الله عنهما , قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( يا أيها الناس توبوا إلى الله فإني أتوب إلى الله في اليوم مائة مرة )). رواه مسلم

قال صلى الله عليه وسلم ((ألا أخبرك بأحب الكلام إلى الله؟ أن أحب الكلام إلى الله: سبحان الله وبحمده)) رواه مسلم..

قال صلى الله عليه وسلم(( الطهور شطر الإيمان،والحمد لله تملأ الميزان،وسبحان الله،والحمد لله تملآن_أو تملا_مابين السموات والأرض)) رواه مسلم..

قال صلى الله عليه وسلم ((سبق المفردون)) قالوا:وما المفردون يا رسول الله..؟ قال الذاكرون الله كثيرا والذاكرات)) رواه مسلم.

وعن أم المؤمنين جوريه بنت الحارث رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم خرج من عندها بكرة حين صلى الصبح وهي في مسجدها،ثم رجع بعد أن أضحى وهي جالسه،فقال (مازلت على الحال التي فارقتك عليها؟ قالت نعم فقال النبي صلى الله عليه وسلم (( لقد قلت بعدك أربع كلمات ثلاث مرات لو وزنت بما قلت منذ اليوم لوزنتهن:سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته)) رواه مسلم..

وعن أبي موسى رضي الله عنه قال: قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم ((ألا أدلك على كنز من كنوز الجنة؟ فقلت بلى يا رسول الله قال:لا حول ولا قوة إلا بالله)) متفق عليه..

كان النبي صلى الله عليه وسلم: إذا أوى إلى فراشه قال: باسمك اللهم أموت وأحيا)) وإذا استيقظ قال: الحمد لله الذي أحيانا بعد ما آمتنا وإليه النشور)) رواه البخاري.

وعن الرسول صلى الله عليه وسلم ((دعوة المسلم لأخيه بظهر الغيب مستجابة,عند رأسه ملك موكل كلما دعا لأخيه بخير قال: الملك الموكل به: أمين، ولك بمثل)) رواه مسلم.

قال صلى الله عليه وسلم (( من صنع إليه معروف،فقال لفاعله:جزاك الله خيرا،فقد أبلغ في الثناء)) رواه الترمذي.

قال صلى الله عليه وسلم (( أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد،فأكثروا الدعاء)) رواه مسلم.

قال صلى الله عليه وسلم ((أي الدعاء اسمع..؟ قال:جوف الليل الأخير دبر الصلوات المكتوبات)) رواه الترمذي.

قال صلى الله عليه وسلم ((إن العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله تعالى ما يلقى لها بالا يرفعه الله بها درجات،وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله تعالى لا يلقى لها بالا يهوي بها في جهنم)) رواه البخاري..

قال صلى الله عليه وسلم((أتدرون ما الغيبة..؟ قالوا:الله ورسوله أعلم:قال ذكرك أخاك بما يكره)) قيل: أفرأيت أن كان في أخي ما أقول..؟ قال: إن كان فيه ما تقول،فقد اغتبته،وأن لم يكن فيه ما تقول فقد بهته)) رواه مسلم..

قال صلى الله عليه وسلم ((من رد عن عرض أخيه، رد الله عن وجهه النار يوم القيامة)) رواه الترمذي.

اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات إلى يوم الدين انك أنت السميع المجيب.  






رجب الأسيوطى 




عدل سابقا من قبل رجب الأسيوطى في الثلاثاء يناير 31, 2017 6:17 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kenanaonline.com/users/ragabalasuotie/
بنت السلطان
مشرف قسم بنات حواء
مشرف قسم بنات حواء
avatar

كيف تعرفت علينا..؟؟ كيف تعرفت علينا..؟؟ : جوجل
الدولة : مصر
علم الدولة : مصر
الأوسمة الوسام الفضى
الأوسمة الأوسمة :

الساعة :
الثور
الحصان
عدد المساهمات : 224
نقاط : 583
التميز والأيداع وأنتقاء المشاركات : 29
تاريخ التسجيل : 30/01/2012
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: أحاديث صحيحه عن النبي صل الله عليه وسلم    الخميس مايو 02, 2013 11:52 am

باااااااااااااااااااااااااااااارك الله فيكم








بنت السلطان



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أحاديث صحيحه عن النبي صل الله عليه وسلم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط :: القسم الأسلامى :: الأحاديث الشريفة والسنة النبوية-
انتقل الى:  
المواضيع الأكثر نشاطاً
الصلاة تعريفها وأركانها وسننها ومبطلاتها .!
حياكم الله يا اهل قرية الحمام
تعرف على مراكز الاقتراع بكافة مراكز ومدينة محافظة أسيوط .!
معلومات مفيدة جدا .. ؟
أكواد اللألوان للمنتديات
من أسرار المرأة..؟
كيف تعرف بنقص الفيتامينات..؟
من أذكار الصباح والمساء..
ما بين الحب والصداقة..؟؟
لمن لا يعرف حـــــــــــــواء..؟؟
المواضيع الأكثر شعبية
قالوا عن المرأة وليتهم ما قالوا ..؟
مقتطفات عن المرأة..؟؟
هكذا علمتنى الحياة ...؟؟
شكر علي الاضافه
أجمل ما قيل من العاشقين..!!
تحديد موعد التبويض عند النساء..؟
عسل النحل ومخزن العناصر الغذائية..
توأم الروح ..!!
كيفية التواصل مع الآخرين..؟
◘◘◘ الشيميل واللدى بوى ( Shemale , LadyBoy ) ◘◘◘
مركز رفع الصور

أرفع صورك الآن
فقطأضغط

أشترك فى بريد المنتدى

منتدى قرية الحمام أبنوب محافظة أسيوط

↑ Grab this Headline Animator


أختر لغة المنتدى من هنا
كلمة الإدارة
** أهلا وسهلا بكم أعضاءنا الكرااام ****سعداء بانضمامكم لمنتدانا *** كما ويشرفني استقبال آرائكم واقتراحاتكم بكل ما يخص المنتدى ** ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً أن المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد **** من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي استفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ** أخي / أختي : إن القدرات التي وهبك الله إياها والخير الكامن داخل نفسك إذا لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته وان دعوت الله مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل فلن تكن أفضل إلا إن عملت جاهدا بنفسك وحركت إبداعاتك بنفسك لذلك اعمل لتصل لتنجح لتصبح حياتك أفضل وتتذوق حلاوة إنتاجك وعملك وإبداعك فتصبح حياتك أفضل .. قل إنني هنا . إن ذاتي هي كل ما أحتاجها . فجر طاقتك الكامنة.. اذبحْ الفراغ بسكينِ العملِ.. إنَّ أخطر حالات الذهنِ يوم يفرغُ صاحبُه من العملِ ، فيبقى كالسيارةِ المسرعةِ في انحدارِ بلا سائقٍ تجنحُ ذات اليمين وذات الشمالِ . كن كالنحلة تأكلُ طيِّباً وتصنعُ طيِّبا..ً لا تحسبِ المجد تمراً أنتَ آكلُهُ.... لنْ تبلغ المجد حتى تلْعق الصَّبِرا*** إن المعالي لا تُنالُ بالأحلامِ ، ولا بالرؤيا في المنامِ ، وإنَّما بالحزمِ والعَزْمِ ** كلمة الإدارة
الحقوق محفوظة للمنتدى
جميع الحقوق محفوظة لـمنتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط
elasuotie.forumegypt.net

حقوق الطبع والنشر©2015 -2017

( الساعة الآن )

لحجز مساحة إعلانات على منتديات قرية الحمَّام مركز أبنوب محافظة أسيوطاضغط هنا


حجز مساحةإعلانية

جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.