منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط


مرحبا بك عزيزي
في منتديات رجب الأسيوطى
أنت زائر لم تقم بالتسجيل بعد
عليك القيام بالتسجيل الآن




منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط

ديني - ثقافي- اجتماعي- سياسي- رياضي- ترفيهي- فني- تكنولوجي  
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 
<
** أهلا وسهلا بكم أعضاءنا الكرااام ****سعداء بانضمامكم لمنتدانا *** كما ويشرفني استقبال آرائكم واقتراحاتكم بكل ما يخص المنتدى ** ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً أن المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد **** من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي استفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ** أخي / أختي : إن القدرات التي وهبك الله إياها والخير الكامن داخل نفسك إذا لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته وان دعوت الله مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل فلن تكن أفضل إلا إن عملت جاهدا بنفسك وحركت إبداعاتك بنفسك لذلك اعمل لتصل لتنجح لتصبح حياتك أفضل وتتذوق حلاوة إنتاجك وعملك وإبداعك فتصبح حياتك أفضل .. قل إنني هنا . إن ذاتي هي كل ما أحتاجها . فجر طاقتك الكامنة.. اذبحْ الفراغ بسكينِ العملِ.. إنَّ أخطر حالات الذهنِ يوم يفرغُ صاحبُه من العملِ ، فيبقى كالسيارةِ المسرعةِ في انحدارِ بلا سائقٍ تجنحُ ذات اليمين وذات الشمالِ . كن كالنحلة تأكلُ طيِّباً وتصنعُ طيِّبا..ً لا تحسبِ المجد تمراً أنتَ آكلُهُ.... لنْ تبلغ المجد حتى تلْعق الصَّبِرا*** إن المعالي لا تُنالُ بالأحلامِ ، ولا بالرؤيا في المنامِ ، وإنَّما بالحزمِ والعَزْمِ ** كلمة الإدارة

{ رجب الأسيوطى} {. ♣♣♣ تعلن جمعية النهضة لتنمية المجتمع الخيرية بقرية الحمام مركز أبنوب محافظة أسيوط ♣♣♣ والمشهرة برقم ( 747 لسنة 2007 م ) ♣♣♣ عن قبول التبرعات العينية والنقدية وذلك بمقر الجمعية أو بالأتصال بالأستاذ / عصام محفوظ مجلى برقم محمول ( 01222237440 -ــ 01001358418 ) ♣♣♣أو التبرع برقم حساب ( 5050 ) بنك التنمية والائتمان الزراعي بقرية الحمام. وجزاكم الله خيرا ♣♣♣ }كتب: { يسعد منتدى قرية الحمام أبنوب محافظة أسيوط في تقديم التحية إلى كل الأعضاء النشطاء من خلال تميزهم وإبداعاتهم }: {♣ ♣ }: تابع القراءة{♣♣ }


شاطر | 
 

 أشياء لا يستطيع الرجل فهمها في المرأة..؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجب الأسيوطى
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

الدولة : مصر
علم الدولة : مصر
الأوسمة الأوسمة :

الساعة :
عدد المساهمات : 558
نقاط : 1633
التميز والأيداع وأنتقاء المشاركات : 0
تاريخ التسجيل : 29/01/2012
الموقع : موقع متخصص للنهوض بمربى وتربية نحل العسل

مُساهمةموضوع: أشياء لا يستطيع الرجل فهمها في المرأة..؟؟   الأحد فبراير 03, 2013 6:49 pm



يدعي كثير من الرجال بأنهم يفهمون كل شيء عن المرأة، ولكن الحقائق غير ذلك . هناك الكثير من الرجال لا يفهمون إلا القليل عن عالم المرأة وبالرغم من وجود أوجه تشابه بين الجنسين فان الاختلاف بينهما مازال كبيرا ليس الآن فقط، بل ومنذ الأزل.
أن المرأة تفهم الرجال أكثر وتستطيع أن تتعرف على عالمهم بسهولة نظرا للسطحية في تصرفاتهم.
وأن الرجل لا يستطيع فهم أشياء كثيرة عن المرأة ولا يجد تفسيرا لذلك. وأن الرجل لا يستطيع تحديدا فهم أشياء رئيسية عن المرأة، فما هي هذه الأشياء ..؟

أولا :-
هن يقلن بأن جميع الرجال متشابهين ولكنهن يتزوجن بالرغم من ذلك:
غالبية النساء تقلن بأن جميع الرجال متشابهين من حيث خيانة المرأة وعدم احترامها ومحاولتهم السيطرة على تصرفاتها ولكنهن وبالرغم من معرفة ذلك تسعين وراء الزواج، هذا يعتبر غامضا بالنسبة للرجل. فكيف لا تثق المرأة بالرجل وتسعى في نفس الوقت إلى الزواج منه وبناء علاقة حميمة معه؟
ثانيا:-
هن يطلبن النصيحة من نساء عازبات لم يجربن الزواج أو الارتباط بأي رجل على الإطلاق :
هذه حقيقة. فهناك الكثير من النساء المتزوجات اللواتي تسعين وراء أخذ النصيحة من صديقات لم تتزوجن أو ترتبطن برجل على الإطلاق. هناك أمثلة كثيرة على ذلك في المجتمع والرجل لا يستطيع ولا بشكل من الأشكال فهم ذلك. أنه أمر غامض بالنسبة له.

ثالثا:-
هن يستخدمن المكياج حتى وان كن جميلات ولسن بحاجة لأي مكياج:
أن الرجل يقف أحيانا حائرا وهو يفكر لماذا تستخدم المرأة الجميلة المكياج بالرغم من جمالها الطبيعي الأخاذ. لا يستطيع الرجل أن يفهم مالذي يدفع المرأة الجميلة إلى ذلك لأنه لا يدرك بأن غالبية النساء غير راضيات عن أنفسهن مهما كن جميلات وتعتقدن بأن المكياج يغير الصورة التي ترين فيها أنفسهن أمام المرآة.
رابعا:-
كيف ترغب المرأة في الحمل والإنجاب بالرغم من جميع الآلام والمعاناة المترتبة على ذلك ..؟
حمل المرأة وإنجابها مازالا يعتبران لغزا بالنسبة للرجل. فهو يفكر كيف وبعد كل المعاناة المترتبة على الحمل والإنجاب تعشق المرأة بأن تكون أما وتعتني بالمولود وكأن شيئا لم يحدث.
الرجل لا يستطيع أن يدرك قوة غريزة الأمومة عند الأنثى ويأخذ الموضوع من الناحية العضوية والجسدية.
فسعادة المرأة في أن تصبح أما قادرة على التغلب على كل الآلام الجسدية. هذه حقيقة يقف الرجل حائرا أمامها.

خامسا:-
هن يكتبن بشكل أفضل من الرجال:
ثبت بأن خيال المرأة يعتبر أوسع من الرجل بالرغم من عدم إظهارها ذلك علنا ولكن الأمر يتضح عندما تعمد المرأة للكتابة. أن العواطف الجياشة للمرأة واهتمامها بالتفاصيل الدقيقة تعتبر موهبة تجعلها تعبر عن نفسها بشكل أفضل من الرجل الذي يهتم بالأمور العامة دون الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة.
ولذلك فإن هناك كاتبات تفوقن على الرجل في وصف المواقف، وبخاصة إذا كان الموضوع الذي تكتبن عنه له علاقة بالعواطف الإنسانية.
سادسا:-
هن يطالبن بالمساواة بين الجنسين ولكنهن ترغبن في أن يتم معاملتهن بشكل مختلف وخاص:
من المعروف بأن المرأة تطالب بالمساواة بين الجنسين أو بين البشر بشكل عام، ولكن عندما يتعلق الأمر بالمعاملة فإنهن ترغب في أن يتم معاملتهن بشكل خاص من حيث احترامهن واحترام أنوثتهن بشكل كبير.

سابعا:-
المرأة تبدو لطيفة أمام الآخرين ولكنها تتشاجر في المنزل مع زوجها:
لا يستطيع الرجال فهم بأن المرأة تحب أن يعجب بها الجميع وهي لهذا السبب تبدو لطيفة مع الناس ولكنها تتشاجر في المنزل مع زوجها لأتفه الأسباب.
ثامنا:-
هن لا تدفعن أجرة التاكسي إذا كانت برفقة زوجها:
يتساءل الرجل دوماً لماذا لا تحب المرأة دفع ثمن أي شيء إذا كانت برفقة زوجها على الرغم من امتلاكها المال اللازم للدفع، وطالما أنها تطالب بالمساواة فلماذا لا تدفع، متناسيا بأن المرأة تريد أن تحس بحماية الرجل لها في كل شيء.

تاسعا:-
هن تردن دائما مديح الرجل لها:
هذه تعتبر ناحية أخرى لا يفهمها الرجل. فلماذا تريد المرأة دائما مديح الرجل لها..؟  
الجواب هو أن المرأة تشعر بأنوثتها عندما تتلقى المديح من الرجل، وهذه حقيقة موجودة منذ الأزل.
المرأة تتزوج وتريد أن تسمع في كل الأوقات مديح الرجل وإلا فإنها ستظن بأن الحب قد أنتهي وهذا يعني بالنسبة لها انتهاء الجانب الأكثر عاطفية في الزواج وقد يعني أيضا خطرا على الزواج.

آن الأوان لك أيها الرجل أن تملك مفتاح قلب المرأة..
هناك من الرجال من يهتمون بجمال زوجاتهم ويعطون النصائح لهن حول أفضل الطرق لزيادة جمالهن، وهناك من الرجال الذين لا يتدخلون في شؤون جمال زوجاتهم. بالطبع هناك أسباب لهذين التصرفين. هناك رجال يأمرون زوجاتهم بعدم الاهتمام كثيرا بإظهار مفاتنهن الجمالية لأنهم يغارون ولا يريدون أن تلفت الزوجة انتباه رجال آخرين، وفي المقابل هناك رجال يشعرون بالفخر عندما يجدون زوجاتهم جميلات بالنسبة لهم وللآخرين ويقول هذا الصنف من الرجال أنه إذا نظر الآخرون إلى زوجاتهم بسبب جمالهن فإن هذا دليل على أنهم عرفوا من يختاروا لتكن شريكات حياتهم.
كما أن المرأة تحب رأي شريك حياتها حول جمالها:-
فالمرأة تحبذن أن يبدي أزواجهن برأيهم حول جمالهن وطريقة ظهورهن أمام الآخرين لأنهن يعتقدن بأن الزوج هو من يعلم أكثر حول جمال زوجته وما يمكن أن يجعلها أكثر جمالا. وأن المرأة لا تحب صمت زوجها إذا سألته عن رأيه حول اختيار الفستان الذي تود أن ترتديه للذهاب إلى مناسبة ما أو استقبال ضيوف في المنزل.
وأن بعض النساء ، وهن قلة، لا يعطين أهمية كبيرة لرأي الأزواج حول جمالهن وطريقة اختيارهن أساليب لزيادة جمالهن لاعتقادهن بأن الرجل لا يعرف من جمال المرأة سوى الأمور الظاهرة.
المرآة وحدها لا تكفي :-
هناك  الكثير من النساء لا تكتفين بالنظر إلى أنفسهن في المرآة لأن المرآة صامته تعكس صورة الأشياء من دون أن تتكلم والمرأة بحاجة لمن يقول بأنها جميلة أو أنها تعرف كيف تزيد من جمالها. ويعتبر رأي الزوج بالنسبة لهؤلاء النساء الأهم على الإطلاق. فإن لم يدل الزوج برأيه تلجأ المرأة حتى إلى سؤال أبنها أو أبنتها حول جمالها والطريقة التي تتجمل فيها.
حيرة الرجال:-
أن الرجل لا يشعر بحيرة عندما يبدي رأيه بجمال امرأة ليست زوجته، ولكن الكثيرين منهم تصيبهم الحيرة عندما يتعلق الأمر بإبداء الرأي حول جمال زوجاتهم. ومما هو مثير للدهشة بأن نسبة كبيرة من النساء قلن أن الزوج يتلكأ ويتعثر ويرتبط لسانه عندما تسألهم زوجاتهم عن جمالهن.
وأن الزوج يعلم أن كانت زوجته جميلة المظهر أم لا، ولكنه يخشى من أن يسبب إدلاءه برأيه انعكاسا لا يحبه. فبعضهم يعتقد بأنه إذا أكد للزوجة بأنها جميلة فأنها ستتكبر عليه والبعض الآخر يعتقد بأنه إذا أمتدح جمال زوجته فإنها ستبدأ المقارنات بينه وبينها ربما تصل إلى حد شعور الرجل بالنقص إذا بدت زوجته جميلة جدا. وهذا الصنف من الرجال، يفتقر للثقة بنفسه ويعتقد بأن زوجته الجميلة ستبدأ بالنظر إلى رجال آخرين أكثر وسامة علما بأن ذلك لا يخطر على بال الزوجة ولا بشكل من الأشكال.
رجال يغارون من جمال زوجاتهم:-
أن بعض الرجال، يمتدحون جمال المرأة بشكل كبير إلى حد المبالغة أحيانا قبل الزواج ولكن ما أن يتم الزواج حتى تختفي تلك الكلمات الجميلة التي كانوا يمتدحون بها جمالها. وأن بعض الرجال لا يعلمون الكثير عن شعورهم بالغيرة قبل الزواج ولكن الشعور يبدأ بالظهور بعد العام الأول من الزواج. وأن الغيرة تعتبر من العوائق التي تجعل بعض الأزواج يمتنعون عن مديح جمال زوجاتهم.
وأن أسباب مثل هذه الغيرة غير منطقية على الإطلاق لأنها دليل ضعف في شخصية الرجل ودليل نقص في ثقة الرجل بنفسه أولا ومن ثم بزوجته. وأن الزوجة المتزوجة من مثل هذا الرجل تتحفظ على الظهور بجمال إلى حد يفوق قدرة الزوج على الاحتمال، وفي أغلب الأحيان لا تسأله عن رأيه في جمالها.
كما أن نسبة من النساء قلن أن أزواجهن يرفضون أن تظهرن جميلات لعدم إتاحة المجال أمام رجال آخرين للنظر إليهن وقلن أخريات أن أزواجهن يردن أن تخفين جمالهن بدل إظهاره، أي أن تظهرن قبيحات لكي لا يشعر هو بالغيرة.
المرأة تحب الزوج الذي يهتم بجمالها:-
أكدت معظم النساء بأن المرأة تشعر بأهميتها كامرأة عندما يظهر الزوج اهتماما بجمالها ويعطيها النصائح لمساعدتها على الظهور بجمال أفضل ...
وأن موقف مثل هؤلاء الرجال يجعل المرأة أكثر ثقة بنفسها لأنها تشعر بحب الزوج لها واهتمامه بجمالها يعد بمثابة مفتاح يفتح قلبها لحب أكبر لهذا الزوج. وفي النهاية أن الرجل أن أراد حب وإخلاص الزوجة له فإن عليه إبداء رأيه بجمالها وامتداح هذا الجمال.






رجب الأسيوطى 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kenanaonline.com/users/ragabalasuotie/
 
أشياء لا يستطيع الرجل فهمها في المرأة..؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط :: الرجال والشباب :: عزيزى الرجل-
انتقل الى:  
المواضيع الأكثر نشاطاً
الصلاة تعريفها وأركانها وسننها ومبطلاتها .!
حياكم الله يا اهل قرية الحمام
تعرف على مراكز الاقتراع بكافة مراكز ومدينة محافظة أسيوط .!
معلومات مفيدة جدا .. ؟
أكواد اللألوان للمنتديات
من أسرار المرأة..؟
كيف تعرف بنقص الفيتامينات..؟
من أذكار الصباح والمساء..
ما بين الحب والصداقة..؟؟
لمن لا يعرف حـــــــــــــواء..؟؟
المواضيع الأكثر شعبية
قالوا عن المرأة وليتهم ما قالوا ..؟
مقتطفات عن المرأة..؟؟
هكذا علمتنى الحياة ...؟؟
شكر علي الاضافه
أجمل ما قيل من العاشقين..!!
تحديد موعد التبويض عند النساء..؟
عسل النحل ومخزن العناصر الغذائية..
توأم الروح ..!!
◘◘◘ الشيميل واللدى بوى ( Shemale , LadyBoy ) ◘◘◘
كيفية التواصل مع الآخرين..؟
مركز رفع الصور

أرفع صورك الآن
فقطأضغط

أشترك فى بريد المنتدى

منتدى قرية الحمام أبنوب محافظة أسيوط

↑ Grab this Headline Animator


أختر لغة المنتدى من هنا
كلمة الإدارة
** أهلا وسهلا بكم أعضاءنا الكرااام ****سعداء بانضمامكم لمنتدانا *** كما ويشرفني استقبال آرائكم واقتراحاتكم بكل ما يخص المنتدى ** ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً أن المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد **** من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي استفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ** أخي / أختي : إن القدرات التي وهبك الله إياها والخير الكامن داخل نفسك إذا لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته وان دعوت الله مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل فلن تكن أفضل إلا إن عملت جاهدا بنفسك وحركت إبداعاتك بنفسك لذلك اعمل لتصل لتنجح لتصبح حياتك أفضل وتتذوق حلاوة إنتاجك وعملك وإبداعك فتصبح حياتك أفضل .. قل إنني هنا . إن ذاتي هي كل ما أحتاجها . فجر طاقتك الكامنة.. اذبحْ الفراغ بسكينِ العملِ.. إنَّ أخطر حالات الذهنِ يوم يفرغُ صاحبُه من العملِ ، فيبقى كالسيارةِ المسرعةِ في انحدارِ بلا سائقٍ تجنحُ ذات اليمين وذات الشمالِ . كن كالنحلة تأكلُ طيِّباً وتصنعُ طيِّبا..ً لا تحسبِ المجد تمراً أنتَ آكلُهُ.... لنْ تبلغ المجد حتى تلْعق الصَّبِرا*** إن المعالي لا تُنالُ بالأحلامِ ، ولا بالرؤيا في المنامِ ، وإنَّما بالحزمِ والعَزْمِ ** كلمة الإدارة
الحقوق محفوظة للمنتدى
جميع الحقوق محفوظة لـمنتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط
elasuotie.forumegypt.net

حقوق الطبع والنشر©2015 -2017

( الساعة الآن )

لحجز مساحة إعلانات على منتديات قرية الحمَّام مركز أبنوب محافظة أسيوطاضغط هنا


حجز مساحةإعلانية

جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.