منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط
الحمل والولادة..؟؟ 3pekd110
الحمل والولادة..؟؟ 55958214
مرحبا بك عزيزي
في منتديات رجب الأسيوطى
أنت زائر لم تقم بالتسجيل بعد
عليك القيام بالتسجيل الآن

الحمل والولادة..؟؟ Icon611
الحمل والولادة..؟؟ 908877404

منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط

ديني - ثقافي- اجتماعي- سياسي- رياضي- ترفيهي- فني- تكنولوجي  
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 
<
** أهلا وسهلا بكم أعضاءنا الكرااام ****سعداء بانضمامكم لمنتدانا *** كما ويشرفني استقبال آرائكم واقتراحاتكم بكل ما يخص المنتدى ** ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً أن المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد **** من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي استفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ** أخي / أختي : إن القدرات التي وهبك الله إياها والخير الكامن داخل نفسك إذا لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته وان دعوت الله مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل فلن تكن أفضل إلا إن عملت جاهدا بنفسك وحركت إبداعاتك بنفسك لذلك اعمل لتصل لتنجح لتصبح حياتك أفضل وتتذوق حلاوة إنتاجك وعملك وإبداعك فتصبح حياتك أفضل .. قل إنني هنا . إن ذاتي هي كل ما أحتاجها . فجر طاقتك الكامنة.. اذبحْ الفراغ بسكينِ العملِ.. إنَّ أخطر حالات الذهنِ يوم يفرغُ صاحبُه من العملِ ، فيبقى كالسيارةِ المسرعةِ في انحدارِ بلا سائقٍ تجنحُ ذات اليمين وذات الشمالِ . كن كالنحلة تأكلُ طيِّباً وتصنعُ طيِّبا..ً لا تحسبِ المجد تمراً أنتَ آكلُهُ.... لنْ تبلغ المجد حتى تلْعق الصَّبِرا*** إن المعالي لا تُنالُ بالأحلامِ ، ولا بالرؤيا في المنامِ ، وإنَّما بالحزمِ والعَزْمِ ** كلمة الإدارة

{ رجب الأسيوطى} {. ♣♣♣ تعلن جمعية النهضة لتنمية المجتمع الخيرية بقرية الحمام مركز أبنوب محافظة أسيوط ♣♣♣ والمشهرة برقم ( 747 لسنة 2007 م ) ♣♣♣ عن قبول التبرعات العينية والنقدية وذلك بمقر الجمعية أو بالأتصال بالأستاذ / عصام محفوظ مجلى برقم محمول ( 01222237440 -ــ 01001358418 ) ♣♣♣أو التبرع برقم حساب ( 5050 ) بنك التنمية والائتمان الزراعي بقرية الحمام. وجزاكم الله خيرا ♣♣♣ }كتب: { يسعد منتدى قرية الحمام أبنوب محافظة أسيوط في تقديم التحية إلى كل الأعضاء النشطاء من خلال تميزهم وإبداعاتهم }: {♣ ♣ }: تابع القراءة{♣♣ }


شاطر
 

 الحمل والولادة..؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجب الأسيوطى
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
رجب الأسيوطى

الدولة : مصر
علم الدولة : مصر
الأوسمة الأوسمة :
الحمل والولادة..؟؟  صورة الوسام

الساعة :
عدد المساهمات : 579
نقاط : 1696
التميز والأيداع وأنتقاء المشاركات : 0
تاريخ التسجيل : 29/01/2012
الموقع : موقع متخصص للنهوض بمربى وتربية نحل العسل

الحمل والولادة..؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: الحمل والولادة..؟؟   الحمل والولادة..؟؟ Icon_minitimeالجمعة مارس 09, 2012 9:05 pm


الحمل والولادة..؟؟ 2311
الحمل والولادة..؟؟ Hwaml_10
الحمل والولادة هو الهدف والحلم المشترك لأي زوجين يرتبطان من أجل بناء أسرة نموذجية  تختلف معاييرها حسب الظروف والإمكانيات لأي منهم، وأجزم أن مجرد حصول الحمل كحدث بحد ذاته يبعث في نفس
الزوجين نهرا من السعادة يغذي في وقعه كل مفاصل الحياة الزوجية، ويلزم بوضع الخطط المستقبلية لاستقبال الوافد الجديد بعد تسعة شهور.
الحمل، و المتطلبات الغذائية في الثلث الأول من الحمل أقل من الثلث الثاني والثلث الثاني أقل من الثلث الثالث
مراحل الحمل والغذاء
تمر الأم خلال فترة الحمل بثلاث مراحل رئيسة، تستمر كل مرحلة ثلاثة أشهر، وتختلف معدلات التغذية من حيث الكمية والنوعية وفقاً لكل مرحلة حيث تزداد المتطلبات الغذائية في الفترة الأخيرة من الحمل عنه في بدا.
تصاب بعض السيدات بنوبات من الصداع وتعاني أخريات الاكتئاب والحزن وحدة الطبع في حين تبتهج سيدات أخريات ويشعرن بالرضا والانشراح لان أملهن في الحمل قد تحقق.
ويشعر بعض السيدات باشمئزاز ونفور شديدين تجاه بعض أنواع من الطعام واشتهاء لأنواع أخرى قد تبدو غريبة ومن الصعب الحصول عليها مثل الفراولة في غير موسمها (وجود الثلاجات وغرف التجميد قد ساعد على حل المشاكل الان،  كما تعاني بعض السيدات اشتهاء غريبا جدا لتناول كميات كبيرة من مواد غذائية مالئة مثل الخبز ليتغلبن بذلك على إحساسهن بان معدتهن خاوية).
ولكن يجب السيطرة على هذا الموقف وإلا أدى إلى زيادة مفرطة في الوزن والأغرب من ذلك أن عددا قليلا من النساء يتوحمن على أكل غير طبيعي لمواد غير غذائية فيشتهين تناول الطباشير أو الفحم أو حليب العصافير.
مثلا وفي بعض الأحيان يقمن بمضغ هذه المواد ولكن لحسن الحظ إن هذه المواد لا تسبب أية أضرار خطيرة لان الجسم لا يمتصها.
ولكنها قد تتلف الأسنان وقد تعوض امتصاص المواد الغذائية الضرورية مثل الحديد إذا تناولتها السيدة بكميات كبيرة.
وتجد نساء أخريات بعض أشياء كن يحببنها كريهة وعديمة الطعم فمثلا تلاحظ بعض السيدات.
المدخنات للسجائر أو الأرجيلة (موضة العصر) أن رائحة التبغ أصبحت كريهة فيقلعن عن التدخين وهذا شئ مقبول لان التدخين يمكن أن يسبب أضرارا للجنين.
كما أن بعض السيدات اللاتي كن يستمتعن عادة بتناول المشروبات الروحية يجدن ذلك أمرا كريها في بداية الحمل.
الوجبات الغذائية
الحمل والولادة..؟؟ 13299810
لا بد من إعادة تنظيم وترتيب الفقرة الغذائية في حياة السيدة الحامل بما يتوافق مع المرحلة الفسيولوجية الجديدة ذات المتطلبات الخاصة بها مذكراً أن هناك شخصا آخر معني بالوضع الجديد لا يستطيع التصويت والشكوى الآن، ويجب احترام خصوصيته وحاجته، فالمرأة بشكل عام تحتاج إلى كمية من السعرات الحرارية قبل الحمل تعادل من 1200 إلى 2200 سعر حراري يومياً في الحياة الطبيعية
ويجب زيادة هذه الكمية من الطاقة خلال فترة الحمل بمقدار 150 سعر حراري يومياً خلال الثلث الأول من الحمل، وتزداد لتصل إلى300- 350 سعر حراري يومياً خلال الثلثين الثاني والثالث من الحمل، وقد تصل كمية السعرات الكلية في بعض الحالات كما في الحوامل النشيطات أو المصابات بسوء التغذية إلى 3000 سعر حراري يومياً. أي بزيادة قدرها حوالي 800 سعر حراري يومياً عنه قبل الحمل.
أن نسبة الزيادة في الطاقة الكلية نتيجة الحمل تعادل 15% فقط وهي أقل من الزيادة المطلوبة في العناصر الغذائية الأخرى.
لذا يجب أن تتناول الحامل أغذية منخفضة في محتواها من الطاقة أي من السعرات الحرارية حتى لا يزيد وزنها أكثر من المعدل الطبيعي لزيادة الوزن للحامل.
كما ينبغي عليها زيادة كمية الأطعمة قليلة السعرات الحرارية وعالية القيمة الغذائية مثل اللحوم والدواجن والكبدة ومشتقات البيض والحليب، مع ضرورة تجنب الطعام الغير مطبوخ لخطورة ذلك على طرفي معادلة الحمل.
وتستخدم الام الكميات الزائدة من الطاقة في نمو الجنين وتكوين الأنسجة الجديدة، وتوفير احتياجات أجهزة جسم الجنين من الطاقة، وزيادة التمثيل الأساسي، بالإضافة إلى تكوين الدهون التي تخزن أثناء فترة الحمل والتي تعمل كمصدر احتياطي للطاقة تستخدمه الام عند حدوث نقص في التغذية، أو فيما بعد في عملية الرضاعة وتكوين الحليب، كما أنها تساعد الجسم في المحافظة على معادلة المناخ الداخلي وعدم هدم بروتينيات العضلات للام.
والجنين حيث قد يحد ث ذلك عند نقص كمية الطاقة المتناولة وعدم وجود مصدر بديل للطاقة
ويجب التنبيه هنا أن كمية الدهون في جسم الجنين تكون منخفضة في بداية الحمل ولكن يزداد تراكمها باستمرار بزيادة عمر الجنين لتصل إلى 16% من وزن جسم الجنين، وفي نهاية فترة الحمل يتكون للجنين دهون من سكر الجلوكوز.
زيادة الوزن أثناء الحمل
يبلغ متوسط زيادة الوزن أثناء الحمل لذوات الوزن الطبيعي ما بين 11 و 14 كيلو غرام فقط، وتغيير العادات الغذائية أمر واجب وملزم فعدم الإكثار من تناول الحلويات والمعجنات والسكريات والخبز والأرز أو تناولها ضمن المعادلة الغذائية الصحيحة، لأن هذه مواد معطية للطاقة وكما ذكرت سابقاً فالسيدة الحامل ليست بحاجة كبيرة لزيادة السعرات الحرارية المتناولة بل الحامل بحاجة للمغذيات أكثر من السعرات ، لذا يفضل الإكثار من الخضروات والفواكه واللحوم والبيض والحليب ومشتقاته.
الخطوط والتشققات في البطن :
هذه الخطوط والتشققات ناتجة عن تمدد الجلد أثناء الحمل وهي تبدأ في منتصف الحمل وتزداد في الشهرين الأخيرين وهي عادة لا تختفي بعد الولادة مباشرة أو مائة بالمائة ولكنها قد تخف كثيرا عما كانت عليه من قبل وفي غالب الأحيان تبقى آثارها مدة من الزمن، العناية بغذائك جيدا.
وعليك الاهتمام بالبروتينات كثيرا واحرصي على تناولها فهي تساعد على المحافظة على الجلد بشكل جيد وبصحة جيدة، ومن الممكن أن تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات خاصة فيتامين سي وفيتامين بي قد يقلل من شدة هذه التشققات ولكنه لن يمنعها.
كذلك فإن استخدام الكريمات والمراهم المختلفة بإدعاء منع حدوث هذه التشققات الجلدية وعلى البطن بالتحديد قد يريح السيدة الحامل نفسياً، ولكنه لن يمنع حدوثها، وأنا شخصياً أنصح بعدم استخدام مثل تلك العلاجات لما قد تسببه من أثر سلبي على الجنين، وعدم جدوى استعمالها أساساً.
صبغة الشعر والملابس :
ومن أكثر الأمور حيرة وغرابة إصرار بعض الحوامل على استخدام صبغة الشعر أثناء الحمل، وكأن ذلك الإجراء هو إحدى ضروريات الحياة، أو أنه الجزء المكمل للشخصية النسائية، وبداية أرجو أن أوضح بكلام لغوي لا يحتمل التفسير بأكثر من فقرة صريحة تنتهي بنقطة كعلامة ترقيم لغوية وهو أنه يمنع استخدام صبغة الشعر طيلة فترة الحمل، حيث أن الصبغة تحتوي على مواد كيماوية لها تأثير سلبي على الحمل بشكل عام وعلى الجنين بشكل خاص، واستخدامها ليس ضرورة حياتية إطلاقاً، بل نوع من أنواع التحايل على الطبيعة في غير ذي موعد، حيث من واجبي الطبي والأخلاقي أن أوضح أن استخدام العقاقير الطبية أثناء الحمل أمر حساس ويخضع لاعتبارات كثيرة، وهناك محددات صارمة لكل علاج، وإذا كان البعض يعتقد أن صبغة الشعر لها تأثير موضعي على الشعر، فيجب أن نصحح هذا المفهوم لأن الصبغة على فروة الرأس يتم امتصاصها..  






رجب الأسيوطى 
الحمل والولادة..؟؟ 111
الحمل والولادة..؟؟ 211
الحمل والولادة..؟؟ 312


عدل سابقا من قبل رجب الأسيوطى في الخميس فبراير 09, 2017 11:35 am عدل 4 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kenanaonline.com/users/ragabalasuotie/
بنت السلطان
مشرف قسم بنات حواء
مشرف قسم بنات حواء
بنت السلطان

كيف تعرفت علينا..؟؟ كيف تعرفت علينا..؟؟ : جوجل
الدولة : مصر
علم الدولة : مصر
الأوسمة الوسام الفضى
الأوسمة الأوسمة :
الحمل والولادة..؟؟  صورة الوسام

الساعة :
الثور
الحصان
عدد المساهمات : 224
نقاط : 583
التميز والأيداع وأنتقاء المشاركات : 29
تاريخ التسجيل : 30/01/2012
العمر : 29

الحمل والولادة..؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحمل والولادة..؟؟   الحمل والولادة..؟؟ Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 9:10 pm

يااااااااااااااا كل دة للمراءة الحامل








بنت السلطان


الحمل والولادة..؟؟ 12_03_1213315737671
الحمل والولادة..؟؟ 12_03_1213315740011
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجب الأسيوطى
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
رجب الأسيوطى

الدولة : مصر
علم الدولة : مصر
الأوسمة الأوسمة :
الحمل والولادة..؟؟  صورة الوسام

الساعة :
عدد المساهمات : 579
نقاط : 1696
التميز والأيداع وأنتقاء المشاركات : 0
تاريخ التسجيل : 29/01/2012
الموقع : موقع متخصص للنهوض بمربى وتربية نحل العسل

الحمل والولادة..؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحمل والولادة..؟؟   الحمل والولادة..؟؟ Icon_minitimeالسبت أبريل 20, 2013 8:56 am

الحمل والولادة..؟؟ 79031610






رجب الأسيوطى 
الحمل والولادة..؟؟ 111
الحمل والولادة..؟؟ 211
الحمل والولادة..؟؟ 312
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kenanaonline.com/users/ragabalasuotie/
 
الحمل والولادة..؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط :: قسم بنات حواء :: الحمل والولادة-
انتقل الى:  
المواضيع الأكثر نشاطاً
الصلاة تعريفها وأركانها وسننها ومبطلاتها .!
حياكم الله يا اهل قرية الحمام
تعرف على مراكز الاقتراع بكافة مراكز ومدينة محافظة أسيوط .!
معلومات مفيدة جدا .. ؟
أكواد اللألوان للمنتديات
من أسرار المرأة..؟
كيف تعرف بنقص الفيتامينات..؟
من أذكار الصباح والمساء..
ما بين الحب والصداقة..؟؟
لمن لا يعرف حـــــــــــــواء..؟؟
المواضيع الأكثر شعبية
سر اقتران اسم الله عز و جل مع اسم النبي( صلى الله عليه وسلم).
◘◘◘ نبذة عن قرية الحمام أبنوب محافظة أسيوط ◘◘◘
◘◘◘ الشيميل واللدى بوى ( Shemale , LadyBoy ) ◘◘◘
♦♦♦ بسط الرزق من الله تعالى ♦♦♦
♣♣♣ مولد الرسول صلي الله عليه وسلم والدروس المستفادة ♣♣♣
لماذا محبة النبي محمد( صلى الله عليه وسلم).؟
هكذا علمتنى الحياة ...؟؟
قالوا عن المرأة وليتهم ما قالوا ..؟
كنوزالشاكرين لأنعم الله..!
مقتطفات عن المرأة..؟؟
مركز رفع الصور

أرفع صورك الآن
فقطأضغط

أشترك فى بريد المنتدى

منتدى قرية الحمام أبنوب محافظة أسيوط

↑ Grab this Headline Animator


أختر لغة المنتدى من هنا
كلمة الإدارة
** أهلا وسهلا بكم أعضاءنا الكرااام ****سعداء بانضمامكم لمنتدانا *** كما ويشرفني استقبال آرائكم واقتراحاتكم بكل ما يخص المنتدى ** ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً أن المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد **** من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي استفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ** أخي / أختي : إن القدرات التي وهبك الله إياها والخير الكامن داخل نفسك إذا لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته وان دعوت الله مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل فلن تكن أفضل إلا إن عملت جاهدا بنفسك وحركت إبداعاتك بنفسك لذلك اعمل لتصل لتنجح لتصبح حياتك أفضل وتتذوق حلاوة إنتاجك وعملك وإبداعك فتصبح حياتك أفضل .. قل إنني هنا . إن ذاتي هي كل ما أحتاجها . فجر طاقتك الكامنة.. اذبحْ الفراغ بسكينِ العملِ.. إنَّ أخطر حالات الذهنِ يوم يفرغُ صاحبُه من العملِ ، فيبقى كالسيارةِ المسرعةِ في انحدارِ بلا سائقٍ تجنحُ ذات اليمين وذات الشمالِ . كن كالنحلة تأكلُ طيِّباً وتصنعُ طيِّبا..ً لا تحسبِ المجد تمراً أنتَ آكلُهُ.... لنْ تبلغ المجد حتى تلْعق الصَّبِرا*** إن المعالي لا تُنالُ بالأحلامِ ، ولا بالرؤيا في المنامِ ، وإنَّما بالحزمِ والعَزْمِ ** كلمة الإدارة
الحقوق محفوظة للمنتدى
جميع الحقوق محفوظة لـمنتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط
http://elasuotie.forumegypt.net

حقوق الطبع والنشر©2018 -2019

( الساعة الآن )

لحجز مساحة إعلانات على منتديات قرية الحمَّام مركز أبنوب محافظة أسيوطاضغط هنا


حجز مساحةإعلانية

جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.