منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط


مرحبا بك عزيزي
في منتديات رجب الأسيوطى
أنت زائر لم تقم بالتسجيل بعد
عليك القيام بالتسجيل الآن




منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط

ديني - ثقافي- اجتماعي- سياسي- رياضي- ترفيهي- فني- تكنولوجي  
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 
<
** أهلا وسهلا بكم أعضاءنا الكرااام ****سعداء بانضمامكم لمنتدانا *** كما ويشرفني استقبال آرائكم واقتراحاتكم بكل ما يخص المنتدى ** ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً أن المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد **** من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي استفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ** أخي / أختي : إن القدرات التي وهبك الله إياها والخير الكامن داخل نفسك إذا لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته وان دعوت الله مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل فلن تكن أفضل إلا إن عملت جاهدا بنفسك وحركت إبداعاتك بنفسك لذلك اعمل لتصل لتنجح لتصبح حياتك أفضل وتتذوق حلاوة إنتاجك وعملك وإبداعك فتصبح حياتك أفضل .. قل إنني هنا . إن ذاتي هي كل ما أحتاجها . فجر طاقتك الكامنة.. اذبحْ الفراغ بسكينِ العملِ.. إنَّ أخطر حالات الذهنِ يوم يفرغُ صاحبُه من العملِ ، فيبقى كالسيارةِ المسرعةِ في انحدارِ بلا سائقٍ تجنحُ ذات اليمين وذات الشمالِ . كن كالنحلة تأكلُ طيِّباً وتصنعُ طيِّبا..ً لا تحسبِ المجد تمراً أنتَ آكلُهُ.... لنْ تبلغ المجد حتى تلْعق الصَّبِرا*** إن المعالي لا تُنالُ بالأحلامِ ، ولا بالرؤيا في المنامِ ، وإنَّما بالحزمِ والعَزْمِ ** كلمة الإدارة

{ رجب الأسيوطى} {. ♣♣♣ تعلن جمعية النهضة لتنمية المجتمع الخيرية بقرية الحمام مركز أبنوب محافظة أسيوط ♣♣♣ والمشهرة برقم ( 747 لسنة 2007 م ) ♣♣♣ عن قبول التبرعات العينية والنقدية وذلك بمقر الجمعية أو بالأتصال بالأستاذ / عصام محفوظ مجلى برقم محمول ( 01222237440 -ــ 01001358418 ) ♣♣♣أو التبرع برقم حساب ( 5050 ) بنك التنمية والائتمان الزراعي بقرية الحمام. وجزاكم الله خيرا ♣♣♣ }كتب: { يسعد منتدى قرية الحمام أبنوب محافظة أسيوط في تقديم التحية إلى كل الأعضاء النشطاء من خلال تميزهم وإبداعاتهم }: {♣ ♣ }: تابع القراءة{♣♣ }


شاطر | 
 

 الأقنعة المزيفة والمتلونين من البشر..؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجب الأسيوطى
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

الدولة : مصر
علم الدولة : مصر
الأوسمة الأوسمة :

الساعة :
عدد المساهمات : 566
نقاط : 1657
التميز والأيداع وأنتقاء المشاركات : 0
تاريخ التسجيل : 29/01/2012
الموقع : موقع متخصص للنهوض بمربى وتربية نحل العسل

مُساهمةموضوع: الأقنعة المزيفة والمتلونين من البشر..؟؟   الخميس أغسطس 29, 2013 7:19 pm




حق لكل مسلم موحد محب لبلد التوحيد أن يغضب ويحزن لقبح أفعال خوارج هذا الزمان ، الذين تلاعب بهم أهل الشر والزيغ والضلال حتى أوردوهم المهالك التي تغضب الرحمن.. حق لنا أن نحزن لهذا العبث في أفكار بعض أبناء بلد التوحيد بسبب بعدهم عن نور الحق ونهج سلفنا الصالح..
وللأسف أن الكثير من الناس يعتقد أن دفاعه عن بعض المشايخ هو دفاعاً عن الدين نفسه فتجده يجرم ويكفر من يوضح أموراً لابد للمسلمين أن يعرفوها ..
هناك مشائخ يحملون فوق الرؤوس لما لهم من فضل على الأمة جاهدوا وبينوا ونصحوا ونفع الله بهم ونحن مدينون لهم بالفضل الكثير فقد عملوا ما عجزنا أن نعمله لأمتنا ..
وهناك صنف آخر متلون لا تعرف له طريق ولا تعرف له رأياً ففتوى الأمس ينقضها غداً بشيك يستلمه !!!
اصبحوا من أصحاب العقارات والمليارات بسبب تآمرهم على الدين وأهله فبئس ما يشترون " رقصوا على أحزاننا وشاركوا في نهب ثروات المسلمين فهؤلاء يجب الوقوف في وجههم بقوة وحزم وفضحهم أمام الناس لأنهم هم من يفسد الدين بل إن بعضهم قبض ثمن كي يصدر فتاوى شاذة جداً وكل ذلك لثمن قبضه في البحث عن الفتاوى الشاذة لعمل بلبلة بين الناس وفصلهم عن رجال الدين الذين هم المحرك الرئيس لحركة الشارع الإسلامي ..
تجدهم في كل واد يهيمون فإذا كانت الدولة تدعم المجاهدين فهم معهم يركبون الموجة ويكونون أصحاب السبق " أصموا آذاننا بصراخهم وعويلهم ليس على الإسلام ولكن للشهرة ولا دليل على ذلك إلا أنهم بعد أن أصبح الجهاد إرهاب في نظر الدولة لم يواصلوا مشوارهم بل إنقلبوا على أصحاب الأمس وركضوا خلف مصالحهم..
فأصبحت أعراض المسلمين التي كانوا يتباكون عليها لا تحرك لهم ساكناً !!!
تجدهم تارة يتقربون لليبراليين وتارة يتقربون للرافضة وتارة أخرى للحكام ويتسابقون للتصوير معهم ..المهم  من يدفع !!
ثم إذا سقط الحاكم انقلبوا عليه كما انقلبوا على من قبله من أصحاب !!! المهم أن لا يفقدوا صوت الشارع.. ؟
تجدهم دائماً يبحثون عن صوت الشارع ويبحثون عن رضى الجماهير عنهم ولو كان هذا الصوت ضد الإسلام..
فهم لا يستطيعون البقاء بدون جماهير !!!
هؤلاء المشائخ الذين تلطخت يدهم بدماء المسلمين ووقفوا بجانب الأمريكان في حملتهم ضد الإسلام فكانت فتاواهم أمريكا نية المضمون إسلامية الديكور ..
فكانت الفتاوى تتسابق لإرضاء أمريكا فكل فتوى من هؤلاء كانت تصدر من هؤلاء المجرمين كانت تصب في صالح أمريكا لتقويض الإسلام والحرب على أهله بسبب هذه الفتاوى الضالة..
بل إن الحرب لم تكن في أراضي الجهاد وحدة بل وصلت إلى أرضنا ومحاولة تغريب المسلمين فانتشرت الليبرالية ولم نجد من هؤلاء المشائخ إلا التسابق على حجز أعمدة في صحافتهم اليومية ..
مواضيعهم التي يكتبونها بعيده كل البعد عن قضايانا من حصار أمريكي ..

الأمة تنتحر وثروات الدول الإسلامية تنهب والشعوب تعيش في فقر وجوع وهؤلاء يرقصون على أحزان الأمة..
هم أولئك الأشخاص الذين يتلونون بحسب أهوائهم ومصالحهم التي يخيّل إليك أنّها لا يمكن أن تنتهي بسبب عدم ثباتهم على مبدأ واحد ...
فهم مع الأسف أشخـاص لا تعرف لهم لونـًا محددًا.. يجيدون لعبة النيل من مشاعر الآخرين .. ويتلذذون
بغرس سكين الغدر في ظهور من حولهم .. فتضحياتهم تتمثل بأقرب الناس لهم بغض النظر عن التضحيات
التي قدموها لهم من جهد أو مال أو وقت ..!! ولا غرابة في ذلك فمبادئهم تقوم على الغدر والخيانة والمصلحة..
الشخصية والأنا التي تأتي في المرتبة الأولى حتى لو كان الثمن باهظـًا .. فطالما يخدمهم فلا بأس ...
وقد لا يرتاح لهم بال حتى ينهشون لحوم الناجحين ممن حولهم فهم في بحث مستمر عن أعداء لهم ... وأعتقد أنهم إن لم يجدوا عدوا صنعوه بأنفسهم .. وأظنّ أنّ أشدّ أعداءهم هو الصدق ... وأعزّ أصدقاءهم الزيف
والمكر... فأقنعتهم متجددة بحسب ما يرمون إليه من أهداف تخدمهم معتبرين ذلك ذكاء ...
مع أننا نعلم أن الفرق كبير بين الذكاء وبين الخداع الذي يقوم مبدؤهم عليه ... فهم بزيفهم يصنعون ثغرات في المجتمع لا حصر لها .. و يضعـفون مجتمعاتهم التي يعيشون فيها ..

وفي كل مؤسسة نرى هذه الشرذمة بأخلاقها السيئة الملتحفة بالفضائل وتعاملاتها الرخيصة المتلبّسة ببريق الحق تحاول مع الأسف أن يكون لها مكان ومأوى لتنمو فيه وتتشعب لتؤسس لها منظمّة خاصـّة ذات أرض خصبة تعجّ بالمتلونين وأصحاب الأقنعة تعيث فيها كيفما شاءت ...!!
فيزرعون الفسـاد ويحاولون أن يقنعـوا من حولهم أنّ هذا هو غاية الصلاح والنجاح وربما التميّز ..!!
ويسيرون بدفة مجتمعاتهم أو مؤسساتهم نحو الهاوية ... فلا يهم طالما أنهم الناجون أو المستفيدون الوحيدون ..
ضاربين بكلّ ما يخالف مصالحهم عرض الحائط ...
فسحقـًا لهكذا أشخاص لا يقدّرون قيمة الصدق ووحدة المجتمع الذي هو أساس القوة ...
سحقـًا لكلّ متلوّن و مقنّع يقتل ضميره و يبيع دينه ووطنه وقيمه ومبادئه من أجل متاع دنيا أو من أجل أهوائه وأطماعه ومصالحه الشخصية ...
فالأقنعة باتت تحاصرنا في كلّ مكان .. فمتى يعلم المقـنعّـون أنّهم بزيفهم سوس ينخر في المجتمع ..
ولا شك أن بعض المتلونين لن يحبوك مهما حاولت معهم , حتى وان أظهروا لك محبة ومودة في الظاهر والعلن أما في السر والخفاء فقلوبهم تتقاطر دما وغيظا وحقدا . فالإنسان المتلون أو المتقلب أو كما يقال أبو سبعة أوجه لا يمكن أن تستقر تصرفاته على حال . فهو في داخله إنسان عدواني وشرس , ففي الظاهر يأتيك بلسان الصحابي أبي ذر الغفاري رضي الله عنه , وبالخفاء يأتيك بقلب أبي جهل لعنه الله ..
فهو لا يستريح ولا يستطيع العيش إلا بوجود الشر . فما أن تنتهي مشكلة إلا ويقوم بالبحث عن أختها ليشعلها من جديد , هكذا دينه وطبعه . ولذلك فإن التعامل مع هذه النوعية من البشر صعب للغاية إن لم يكن مستحيلا , لأنه كما قال الشاعر :
يعطيك من طرف اللسان حلاوة ,,,,,, ويراوغ عنك كما يراوغ الثعلب
ومن هنا يجب على الإنسان أخذ الحيطة والحذر عند التعامل مع هؤلاء المتلونون . فلا يجب أن تبيح لهم بسر , ولا أن تناقش معهم موضوعات عامة أو خاصة يستفيد منها ويستغلها فيقلبها عليك . لأنهم أناس لا ضمير لهم , والإنسانية منزوعة من قلوبهم فلا رحمة في صدورهم . فهم يتلذذون بشقاء الآخرين , فتراهم يضحكون في موطن البكاء ويبكون في موطن الفرح . ومن هنا أعود وأكرر القول بأخذ الحيطة والحذر والانتباه عند التعامل مع هؤلاء المتلونون . والأفضل أن تقلص العلاقة معهم إلى أدنى حد ممكن أو تنهيها , إلا إذا كان هناك مصلحة تتطلبها الظروف , إما لحثه على فعل الخير أو لردعه عن فعل الشر .
وفى النهاية تتساقط أقنعتهم وتتهاوى ..







رجب الأسيوطى 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kenanaonline.com/users/ragabalasuotie/
 
الأقنعة المزيفة والمتلونين من البشر..؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط :: القسم السياسى :: المناقشات الجادة-
انتقل الى:  
المواضيع الأكثر نشاطاً
الصلاة تعريفها وأركانها وسننها ومبطلاتها .!
حياكم الله يا اهل قرية الحمام
تعرف على مراكز الاقتراع بكافة مراكز ومدينة محافظة أسيوط .!
معلومات مفيدة جدا .. ؟
أكواد اللألوان للمنتديات
من أسرار المرأة..؟
كيف تعرف بنقص الفيتامينات..؟
من أذكار الصباح والمساء..
ما بين الحب والصداقة..؟؟
لمن لا يعرف حـــــــــــــواء..؟؟
المواضيع الأكثر شعبية
قالوا عن المرأة وليتهم ما قالوا ..؟
هكذا علمتنى الحياة ...؟؟
مقتطفات عن المرأة..؟؟
◘◘◘ الشيميل واللدى بوى ( Shemale , LadyBoy ) ◘◘◘
شكر علي الاضافه
أجمل ما قيل من العاشقين..!!
تحديد موعد التبويض عند النساء..؟
توأم الروح ..!!
كيفية التواصل مع الآخرين..؟
عسل النحل ومخزن العناصر الغذائية..
مركز رفع الصور

أرفع صورك الآن
فقطأضغط

أشترك فى بريد المنتدى

منتدى قرية الحمام أبنوب محافظة أسيوط

↑ Grab this Headline Animator


أختر لغة المنتدى من هنا
كلمة الإدارة
** أهلا وسهلا بكم أعضاءنا الكرااام ****سعداء بانضمامكم لمنتدانا *** كما ويشرفني استقبال آرائكم واقتراحاتكم بكل ما يخص المنتدى ** ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً أن المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد **** من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي استفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ** أخي / أختي : إن القدرات التي وهبك الله إياها والخير الكامن داخل نفسك إذا لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته وان دعوت الله مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل فلن تكن أفضل إلا إن عملت جاهدا بنفسك وحركت إبداعاتك بنفسك لذلك اعمل لتصل لتنجح لتصبح حياتك أفضل وتتذوق حلاوة إنتاجك وعملك وإبداعك فتصبح حياتك أفضل .. قل إنني هنا . إن ذاتي هي كل ما أحتاجها . فجر طاقتك الكامنة.. اذبحْ الفراغ بسكينِ العملِ.. إنَّ أخطر حالات الذهنِ يوم يفرغُ صاحبُه من العملِ ، فيبقى كالسيارةِ المسرعةِ في انحدارِ بلا سائقٍ تجنحُ ذات اليمين وذات الشمالِ . كن كالنحلة تأكلُ طيِّباً وتصنعُ طيِّبا..ً لا تحسبِ المجد تمراً أنتَ آكلُهُ.... لنْ تبلغ المجد حتى تلْعق الصَّبِرا*** إن المعالي لا تُنالُ بالأحلامِ ، ولا بالرؤيا في المنامِ ، وإنَّما بالحزمِ والعَزْمِ ** كلمة الإدارة
الحقوق محفوظة للمنتدى
جميع الحقوق محفوظة لـمنتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط
elasuotie.forumegypt.net

حقوق الطبع والنشر©2017 -2018

( الساعة الآن )

لحجز مساحة إعلانات على منتديات قرية الحمَّام مركز أبنوب محافظة أسيوطاضغط هنا


حجز مساحةإعلانية

جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.