منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط
◘◘◘ الأسباب التي وراء فشل الزواج ◘◘◘ 3pekd110
◘◘◘ الأسباب التي وراء فشل الزواج ◘◘◘ 55958214
مرحبا بك عزيزي
في منتديات رجب الأسيوطى
أنت زائر لم تقم بالتسجيل بعد
عليك القيام بالتسجيل الآن

◘◘◘ الأسباب التي وراء فشل الزواج ◘◘◘ Icon611
◘◘◘ الأسباب التي وراء فشل الزواج ◘◘◘ 908877404

منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط

ديني - ثقافي- اجتماعي- سياسي- رياضي- ترفيهي- فني- تكنولوجي  
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 
<
** أهلا وسهلا بكم أعضاءنا الكرااام ****سعداء بانضمامكم لمنتدانا *** كما ويشرفني استقبال آرائكم واقتراحاتكم بكل ما يخص المنتدى ** ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً أن المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد **** من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي استفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ** أخي / أختي : إن القدرات التي وهبك الله إياها والخير الكامن داخل نفسك إذا لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته وان دعوت الله مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل فلن تكن أفضل إلا إن عملت جاهدا بنفسك وحركت إبداعاتك بنفسك لذلك اعمل لتصل لتنجح لتصبح حياتك أفضل وتتذوق حلاوة إنتاجك وعملك وإبداعك فتصبح حياتك أفضل .. قل إنني هنا . إن ذاتي هي كل ما أحتاجها . فجر طاقتك الكامنة.. اذبحْ الفراغ بسكينِ العملِ.. إنَّ أخطر حالات الذهنِ يوم يفرغُ صاحبُه من العملِ ، فيبقى كالسيارةِ المسرعةِ في انحدارِ بلا سائقٍ تجنحُ ذات اليمين وذات الشمالِ . كن كالنحلة تأكلُ طيِّباً وتصنعُ طيِّبا..ً لا تحسبِ المجد تمراً أنتَ آكلُهُ.... لنْ تبلغ المجد حتى تلْعق الصَّبِرا*** إن المعالي لا تُنالُ بالأحلامِ ، ولا بالرؤيا في المنامِ ، وإنَّما بالحزمِ والعَزْمِ ** كلمة الإدارة

{ رجب الأسيوطى} {. ♣♣♣ تعلن جمعية النهضة لتنمية المجتمع الخيرية بقرية الحمام مركز أبنوب محافظة أسيوط ♣♣♣ والمشهرة برقم ( 747 لسنة 2007 م ) ♣♣♣ عن قبول التبرعات العينية والنقدية وذلك بمقر الجمعية أو بالأتصال بالأستاذ / عصام محفوظ مجلى برقم محمول ( 01222237440 -ــ 01001358418 ) ♣♣♣أو التبرع برقم حساب ( 5050 ) بنك التنمية والائتمان الزراعي بقرية الحمام. وجزاكم الله خيرا ♣♣♣ }كتب: { يسعد منتدى قرية الحمام أبنوب محافظة أسيوط في تقديم التحية إلى كل الأعضاء النشطاء من خلال تميزهم وإبداعاتهم }: {♣ ♣ }: تابع القراءة{♣♣ }


شاطر
 

 ◘◘◘ الأسباب التي وراء فشل الزواج ◘◘◘

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجب الأسيوطى
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
رجب الأسيوطى

الدولة : مصر
علم الدولة : مصر
الأوسمة الأوسمة :
◘◘◘ الأسباب التي وراء فشل الزواج ◘◘◘  صورة الوسام

الساعة :
عدد المساهمات : 578
نقاط : 1693
التميز والأيداع وأنتقاء المشاركات : 0
تاريخ التسجيل : 29/01/2012
الموقع : موقع متخصص للنهوض بمربى وتربية نحل العسل

◘◘◘ الأسباب التي وراء فشل الزواج ◘◘◘ Empty
مُساهمةموضوع: ◘◘◘ الأسباب التي وراء فشل الزواج ◘◘◘   ◘◘◘ الأسباب التي وراء فشل الزواج ◘◘◘ Icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 26, 2013 3:20 pm




◘◘◘ الأسباب التي وراء فشل الزواج ◘◘◘ 323
◘◘◘ الأسباب التي وراء فشل الزواج ◘◘◘
إن كثير من الأزواج والزوجات لا يحاولون إدراك الخلافات رغم أن غالبيتهم العظمى على علم بأسباب الفشل، والنجاح في أمور الحياة..   لماذا لا نتعلم من الفشل في العلاقات الزوجية...؟؟  
إن الأسباب الحقيقية لفشل الزواج، هو عدم إدراك الناس بالوقائع بالرغم أنها تعتبر جزءًا من الحياة اليومية لهم.
♣♣♣ الأسباب الحقيقية للفشل في الزواج  :-
(حان الوقت أن يدرك الجميع أنه ليست هناك مثالية في الحياة بأسرها)
كما أنه يتعذر في كثير من الأحيان على الأزواج إيجاد حلول وسط لمشاكلهم، فيلجأون للطرق التقليدية في إلقاء اللوم على بعضهما، سعيًا وراء المزيد من التعقيدات، ووصول العلاقة بينهما إلى التلوث"
وإن ذلك سيؤدي إلى هروب المنطق، وقطع ستائر الاحترام المتبادل،  
( إذا سقطت ستائر الاحترام فإن الحب يهرب من النافذة)
هناك أسباب رئيسة لفشل العلاقات الزوجية.
◘◘◘ الأسباب التي وراء فشل الزواج ◘◘◘ 119
♣♣♣ إهانة الشريك :-
بعض الأزواج يضخمون المشاكل فيما بينهم بحضور الآخرين عن عمد بقصد إهانة الشريك، بينما لا يفعلون ذلك إذا كانوا بمفردهم في المنزل، ويضحكني أن أقول: إن رؤوس الكثير من النساء والرجال تسخن أكثر بوجود الآخرين، انطلاقا من الاعتقاد بأن الإهانة بحضور الآخرين لها مفعول أقوى، وكأن هناك حالة انتقام أو رغبة في الانتقام، فإذا بالزوج أو الزوجة يفاجئ أحدهما شريكه بإلصاق عيوب به، لم يتفوها بها من قبل بمفردهما، وهي تأتي كالصاعقة فقط بوجود أناس آخرين".
♣♣♣ الشعور بالوحدة :-
كثيرًا ما نرى زوجين يعيشان تحت سقف واحد، وهما يشعران بالوحدة لدرجة تجعل أحدهما أو كليهما ينسى لماذا تزوج..؟
قلة الأحاديث، وقلة تبادل الأفكار، وقلة النشاطات المشتركة لهما توجد حالة من الملل لا تطاق، وأن هذه الحالة توحي برغبة أحد طرفي العلاقة الزوجية باستخدام الزواج كواجهة اجتماعية فقط، أي الظهور أمام الناس والمجتمع بأنهما متزوجان، للحصول على الموافقة الاجتماعية في الحياة، ونيل الاحترام الخارجي، ومن الداخل الافتقار للتلاحم الروحي الذي يفرض شعورًا قاسيًا بالوحدة على مثل هؤلاء الأزواج.
♣♣♣ تضارب الأدوار :-
مازال هناك تضارب بين الأزواج حول الأدوار الاجتماعية لكل منهما، فهناك أزواج يمنعون زوجاتهم من ممارسة أدوار اجتماعية لا يوافقون عليها، وبالمقابل هناك زوجات يحاولن تجاوز التقاليد القديمة والانطلاق في المجتمع مثلهن مثل الرجل. وفي هذا تضارب واضح في الأدوار، ورغم دخولنا القرن الحادي والعشرين مازال هناك أزواج يرفضون عمل زوجاتهم، ويصرون على الانفراد بمسؤولية تحمل أعباء ونفقات الحياة العائلية، وهذا يتضارب مع الزوجات العصريات اللواتي يعتبرن أن عملهن خارج المنزل غاية في الأهمية لإثبات وجودهن في الحياة مثلهن مثل الرجل، (معظم الناس يدركون هذه الناحية في الحياة الزوجية، ولكن المبادرات مازالت قليلة، للتغلب على تضارب أدوار النساء والرجال في الحياة الاجتماعية باعتبارهما عنصرين متكاملين في المجتمع).
◘◘◘ الأسباب التي وراء فشل الزواج ◘◘◘ 223
♣♣♣ من يكسب أكثر :-
لهذه النقطة علاقة بتضارب الأدوار، فإن كان الزوج يرفض أن تعمل زوجته خارج المنزل رغم وجود صعوبات مالية، فإن ذلك سيؤدي حتمًا إلى ظهور خلافات ومشاجرات، وأن بعض الأزواج يعانون أيضا من مشكلة من الذي يكسب أكثر، إن كان الزوج والزوجة يعملان، فيحاول من يكسب راتبا أكبر التحكم بتصرفات الآخر، (مثل هذا التفكير طفولي جدا، فطالما أن الزوجين يعملان لصالح الأسرة فلا يهم من الذي يكسب أكثر، لأن الزواج شراكه في كل شيء. لكن المشاكل تحتدم أكثر إذا كانت الزوجة هي التي تكسب أكثر، لأن الزوج كونه رجلاً ككل الرجال يشعر بأن ذلك غير مألوف في عالم الذكور).
♣♣♣ العلاقة الحميمة :-
أن العلاقة الحميمة بين الزوج والزوجة تعتبر مشكلة هامة في حياتهما، وحدد نوعين من العلاقة الحميمة: المرأة تحب المعاشرة الحميمة مقترنة بالعاطفة والمشاعر، وليس مجرد تلاحم الأجساد، أما الرجل فهو في أغلب الأحيان يسعى إلى هذه العلاقة دون أدنى اهتمام برغبات المرأة.
وعلى الرجل أن يعلم أن للمرأة رغبات في المعاشرة الحميمة مع الزوج ربما تفوق رغباته، إلا أنها لا تحب العلاقة الحميمة الآلية، والخالية من العواطف. ويجزم أن الخيانة الزوجية تدخل ضمن هذه النقطة أيضا، فالزواج هو عقد شراكه بين الرجل والمرأة يتضمن الاحترام المتبادل والثقة المتبادلة والولاء للآخر.
♣♣♣ المناقشة المريضة :-
هذا لا يعني المنافسة بين الزوج والزوجة حول من يحب الآخر أكثر، وإنما المنافسة حول من هو المحبوب عند الآخرين أكثر،  
إن المنافسة من هذا النوع تعتبر منافسة مريضة وغير صحية، ليس هناك داعٍ لأن يتنافس الزوجان حول حب الآخرين لهما، بل ينبغي أن يشعر كل من الزوج والزوجة بالفخر عندما يشعر بأن شريكه محبوب من قبل الآخرين.
♣♣♣ لحياة  زوجية سعيدة ♣♣♣
علي كل زوجة أن تعرف أنها ريحانة بيتها ومن ثم فعليها أن تشعر زوجها بعطر تلك الريحانة لحظة دخوله البيت،  
لذا نهمس في أذن كل زوجة ببعض الإرشادات  
التي تمكنها من عيش حياة زوجية سعيدة:
1- اضبطي مناخ البيت وفق مواعيد زوجك ولا تشعريه بالارتباك في أدائك للأمور المنزلية مع حسن اختيار الوقت الذي يتناسب معه.
2- تذكري دائما أنوثتك وحافظي عليها واجتهدي في إظهارها ولكن بدون تكلف.
3- إحذري أن تقابلي زوجك بالشكوى والألم مهما كان الأمر صعبا فعليك أن تأجلي ذلك للحظة المناسبة حتى تجدي منه التعاطف والرقة والحنان.
4- اهتمي بأصدقائه ولا تمتعضي من كثرة ترددهم علي البيت أو مفاجأتهم لك بالحضور بل احرصي علي إكرامهم تقديرا لزوجك.
5- اعلمي أنه من الضروري أن تهتمي بملابس زوجك ومظهره حتى لو أبدي هو عدم اهتمامه بذلك.. لكنه في قرارة نفسه سيقدر لك اهتمامك به.
6- لا تنسي الاهتمام بنظافتك الشخصية كرائحة جسدك وهو ما يتطلب منك الحرص علي أن تتخلصي من روائح الطعام بعد وقوفك في المطبخ لمدة طويلة وذلك باستخدام الليمون وغسل اليدين وتعطيرهما.
7- بعض الزوجات تعتقدن أن ارتداء ملابس النوم والإغراء طوال الوقت أمر ضروري يسعد الزوج ويلفت نظره ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح علي الإطلاق، ولكن يكفي أن ترتدي دائما الثياب الأنيقة البسيطة حتى لا يشعر بأنك تحسني من مظهرك خارج المنزل فقط.
8- احرصي علي التجديد دائما حتى تتخلصي من الروتين الذي قد يصيب حياتكما الزوجية بالملل.
9- هناك الكثير من المناسبات الرومانسية التي تمر بنا مرور الكرام فلا نهتم بها مثل عيد الزواج فمن الممكن أن تقترحي في هذا اليوم الخروج للعشاء أو الغداء خارج المنزل لتغيير الأجواء وكسر الروتين ويمكنك أيضا أن تحتفلي بهذا اليوم في منزلك من خلال تقديم الطعام بطريقة جذابة.
10- لا تعتبري أبداً انك كبرت على الحب مع زوجك ، فالقلب يبقى شاباً مهما كبر السن ، انسي الأولاد وهمومهم بين وقت وآخر، ودلعّيه ليدلعّك ومازحيه ليمازحك وشجعيه على الخروج إلى المقاهي والمطاعم والأماكن الخاصة بالشباب، وليس فقط العائلات ، شاهدي معه مسرحية كوميدية أو حفلاً غنائياً أو فيلماً جديداً أثار جدل النقاد ، فذلك سيرد الحيوية والنشاط لعلاقتكما ومشاعركما.
11- اظهري احتياجك لزوجك فبعض النساء يربطن حاجتهن للرجال بضعف في شخصيتهن وهذا خطأ ، فمن الضروري جداً أن تشعر المرأة زوجها بحاجتها له في بعض الأحيان، والحاجة هنا معنوية أكثر مما هي مادية، كما يقول الخبراء، إذن أخبري شريكك أين ومتى تحتاجين وجوده بقربك وكيف يمكن له أن يقوم بذلك، حتى لو كنت تحتاجين لمسة يد أو تربيت على الكتف ، فهذا سيشعره بالأهمية وبميولك الأنثوية تجاهه وقدرته على تطييب خاطرك وإشباع احتياجاتك، ولا تنسي طبعاً أن تعامليه بالمثل.






رجب الأسيوطى 
◘◘◘ الأسباب التي وراء فشل الزواج ◘◘◘ 111
◘◘◘ الأسباب التي وراء فشل الزواج ◘◘◘ 211
◘◘◘ الأسباب التي وراء فشل الزواج ◘◘◘ 312
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kenanaonline.com/users/ragabalasuotie/
 
◘◘◘ الأسباب التي وراء فشل الزواج ◘◘◘
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط :: قسم بنات حواء :: العلاقات الزوجية-
انتقل الى:  
المواضيع الأكثر نشاطاً
الصلاة تعريفها وأركانها وسننها ومبطلاتها .!
حياكم الله يا اهل قرية الحمام
تعرف على مراكز الاقتراع بكافة مراكز ومدينة محافظة أسيوط .!
معلومات مفيدة جدا .. ؟
أكواد اللألوان للمنتديات
من أسرار المرأة..؟
كيف تعرف بنقص الفيتامينات..؟
من أذكار الصباح والمساء..
ما بين الحب والصداقة..؟؟
لمن لا يعرف حـــــــــــــواء..؟؟
المواضيع الأكثر شعبية
سر اقتران اسم الله عز و جل مع اسم النبي( صلى الله عليه وسلم).
◘◘◘ الشيميل واللدى بوى ( Shemale , LadyBoy ) ◘◘◘
◘◘◘ نبذة عن قرية الحمام أبنوب محافظة أسيوط ◘◘◘
هكذا علمتنى الحياة ...؟؟
قالوا عن المرأة وليتهم ما قالوا ..؟
♦♦♦ بسط الرزق من الله تعالى ♦♦♦
♣♣♣ مولد الرسول صلي الله عليه وسلم والدروس المستفادة ♣♣♣
مقتطفات عن المرأة..؟؟
لماذا محبة النبي محمد( صلى الله عليه وسلم).؟
كنوزالشاكرين لأنعم الله..!
مركز رفع الصور

أرفع صورك الآن
فقطأضغط

أشترك فى بريد المنتدى

منتدى قرية الحمام أبنوب محافظة أسيوط

↑ Grab this Headline Animator


أختر لغة المنتدى من هنا
كلمة الإدارة
** أهلا وسهلا بكم أعضاءنا الكرااام ****سعداء بانضمامكم لمنتدانا *** كما ويشرفني استقبال آرائكم واقتراحاتكم بكل ما يخص المنتدى ** ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً أن المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد **** من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي استفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ** أخي / أختي : إن القدرات التي وهبك الله إياها والخير الكامن داخل نفسك إذا لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته وان دعوت الله مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل فلن تكن أفضل إلا إن عملت جاهدا بنفسك وحركت إبداعاتك بنفسك لذلك اعمل لتصل لتنجح لتصبح حياتك أفضل وتتذوق حلاوة إنتاجك وعملك وإبداعك فتصبح حياتك أفضل .. قل إنني هنا . إن ذاتي هي كل ما أحتاجها . فجر طاقتك الكامنة.. اذبحْ الفراغ بسكينِ العملِ.. إنَّ أخطر حالات الذهنِ يوم يفرغُ صاحبُه من العملِ ، فيبقى كالسيارةِ المسرعةِ في انحدارِ بلا سائقٍ تجنحُ ذات اليمين وذات الشمالِ . كن كالنحلة تأكلُ طيِّباً وتصنعُ طيِّبا..ً لا تحسبِ المجد تمراً أنتَ آكلُهُ.... لنْ تبلغ المجد حتى تلْعق الصَّبِرا*** إن المعالي لا تُنالُ بالأحلامِ ، ولا بالرؤيا في المنامِ ، وإنَّما بالحزمِ والعَزْمِ ** كلمة الإدارة
الحقوق محفوظة للمنتدى
جميع الحقوق محفوظة لـمنتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط
http://elasuotie.forumegypt.net

حقوق الطبع والنشر©2018 -2019

( الساعة الآن )

لحجز مساحة إعلانات على منتديات قرية الحمَّام مركز أبنوب محافظة أسيوطاضغط هنا


حجز مساحةإعلانية

جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.