منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط


مرحبا بك عزيزي
في منتديات رجب الأسيوطى
أنت زائر لم تقم بالتسجيل بعد
عليك القيام بالتسجيل الآن




منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط

ديني - ثقافي- اجتماعي- سياسي- رياضي- ترفيهي- فني- تكنولوجي  
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 
<
** أهلا وسهلا بكم أعضاءنا الكرااام ****سعداء بانضمامكم لمنتدانا *** كما ويشرفني استقبال آرائكم واقتراحاتكم بكل ما يخص المنتدى ** ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً أن المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد **** من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي استفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ** أخي / أختي : إن القدرات التي وهبك الله إياها والخير الكامن داخل نفسك إذا لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته وان دعوت الله مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل فلن تكن أفضل إلا إن عملت جاهدا بنفسك وحركت إبداعاتك بنفسك لذلك اعمل لتصل لتنجح لتصبح حياتك أفضل وتتذوق حلاوة إنتاجك وعملك وإبداعك فتصبح حياتك أفضل .. قل إنني هنا . إن ذاتي هي كل ما أحتاجها . فجر طاقتك الكامنة.. اذبحْ الفراغ بسكينِ العملِ.. إنَّ أخطر حالات الذهنِ يوم يفرغُ صاحبُه من العملِ ، فيبقى كالسيارةِ المسرعةِ في انحدارِ بلا سائقٍ تجنحُ ذات اليمين وذات الشمالِ . كن كالنحلة تأكلُ طيِّباً وتصنعُ طيِّبا..ً لا تحسبِ المجد تمراً أنتَ آكلُهُ.... لنْ تبلغ المجد حتى تلْعق الصَّبِرا*** إن المعالي لا تُنالُ بالأحلامِ ، ولا بالرؤيا في المنامِ ، وإنَّما بالحزمِ والعَزْمِ ** كلمة الإدارة

{ رجب الأسيوطى} {. ♣♣♣ تعلن جمعية النهضة لتنمية المجتمع الخيرية بقرية الحمام مركز أبنوب محافظة أسيوط ♣♣♣ والمشهرة برقم ( 747 لسنة 2007 م ) ♣♣♣ عن قبول التبرعات العينية والنقدية وذلك بمقر الجمعية أو بالأتصال بالأستاذ / عصام محفوظ مجلى برقم محمول ( 01222237440 -ــ 01001358418 ) ♣♣♣أو التبرع برقم حساب ( 5050 ) بنك التنمية والائتمان الزراعي بقرية الحمام. وجزاكم الله خيرا ♣♣♣ }كتب: { يسعد منتدى قرية الحمام أبنوب محافظة أسيوط في تقديم التحية إلى كل الأعضاء النشطاء من خلال تميزهم وإبداعاتهم }: {♣ ♣ }: تابع القراءة{♣♣ }


شاطر | 
 

 ♣♣♣ فوائد الجرجير ♣♣♣

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجب الأسيوطى
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

الدولة : مصر
علم الدولة : مصر
الأوسمة الأوسمة :

الساعة :
عدد المساهمات : 571
نقاط : 1672
التميز والأيداع وأنتقاء المشاركات : 0
تاريخ التسجيل : 29/01/2012
الموقع : موقع متخصص للنهوض بمربى وتربية نحل العسل

مُساهمةموضوع: ♣♣♣ فوائد الجرجير ♣♣♣   الأحد ديسمبر 01, 2013 1:06 pm




♣♣♣ فوائد الجرجير ♣♣♣
◘◘ الجرجير أوراقه مستطيلة مفصصة بعمق، حرّيفة لاذعة.
ساقه طويلة تعلو ما بين 15 – 30 سم تقريبًا، متفرعة، تحمل أوراقًا متتابعة، ملساء، لونها أخضر غامق، غزيرة العصارة، ملمسها غير رقيق، وهي أقرب إلى نبات السبانخ.
أما الأزهار فتكون في رأس النبات، بيضاء صغيرة تتخللها عروق بنفسجية دقيقة، أو صفراء تنعقد بذورًا في غلف طولية شبيهة ببذور الخردل.
◘◘  الجرجير  نبات مشهور اكثر من معظم الخضراوات الورقية الأخرى  نظرا لتميز اسمه وما ارتبط به في أذهان الناس قديما من فوائد كثيرة خاصة بالنسبة لزيادة القدرة الجسدية للرجال وهو مثله مثل  باقي الخضراوات الورقية من حيث غناه بالألياف الغذائية ومحتواه من الفيتامينات والمعادن والتي لها القدرة على تنشيط الجسم ذهنيا وبدنيا  ولكنه يتميز بمحتواه العالي منها  خاصة المواد المضادة للأكسدة مثل فيتامين( ج) و( أ ) وهو ما يجعله على رأس هذه الخضراوات الورقية من حيث الاستخدام والفوائد والطعم والرائحة المميزة  حيث يستعمل الجرجير الطازج مقطعا مع طبق السلطة أو يمكن تناوله سليما بأوراقه ولكن يجب مراعاة التنظيف الجيد والغسيل بماء جاري لوقت كافي مثله مثل باقي الخضراوات  ويقدم مع كثير من الأصناف الغذائية  الأخرى  كما يمكن استخلاص الزيوت الموجودة فيه والمعروفة بزيت الجرجير الذي له استخدامات  عديدة على المستوى الطبي والغذائي إضافة إلي استخدامه ضمن العديد من مستحضرات التجميل المختلفة .
◘◘ الجرجير من الخضراوات الورقية المغذية، وهو يحتوي على الأملاح المعدنية مثل الفسفور واليود والكبريت والحديد والكالسيوم، وكذلك على الفيتامينات مثل فيتامين (أ، ب، ج؛ و؛هـ )، وهذه المركبات اللازمة للمحافظة على صحة ونشاط الجسم، المهم أن هذه المواد لها أثر الإيجابي في نشاط وحيوية الجسم خاصة القدرة الجنسية للرجل. فقديما أستخدم  العرب والرومان والفرس والإغريق الجرجير لهذا الغرض منذ القِدم.
◘◘ الجرجير يعمل على زيادة عدد الحيوانات المنوية وإنتاجها بقوةٍ أكبر، ويُنصح به للمتزوجين حديثا لما يحتويه من مواد محفزة للقدرة الجنسية.
أضافه إلى أن الجرجير يشتهر أيضا بقدرته على تنظيف المعدة من البكتيريا والجراثيم والطفيليات، ويُستخدم في علاج مشاكل الكبد، وأمراض الكلى والحصى والنقرس، وهو يقاوم تسوس الأسنان ومليِّن للبطن، وينمع الجرجير الإصابة بأنيميا الدم لاحتوائه على كميات كبيرة من الحديد، ومن الشائع أن الأنيميا تُضعف القدرة الجنسية للرجل.  

♣♣♣ فوائد الجرجير♣♣♣
الجرجير له فوائد عظيمة؛ فهو يساعد على الهضم، وينقي الدم، وينشط، ويقوي، ويفتح الشهية، ويدر البول، ويحرك الرغبة الجنسية، ويزيد المني، ويستخدم عصير الجرجير للتخلص من النمش والآثار السود بالوجه، ولتقوية الشعر.
كما أنه مفيد في إفراز الصفراء، وفي حالات نقص فيتامين( C )وفي آلام الروماتيزم
♣♣♣ من فوائد واستخدامات الجرجير♣♣♣
وتؤكد العديد من الدراسات الحديثة أن زيت الجرجير يساعد بشكل كبير على تخفيض دهون الدم وخاصة الكوليسترول  كما انه يفيد في منع تساقط الشعر  ويمكن استخدام عصير الجرجير كمدر للبول  ومساعد عل تحسين عملية الهضم داخل الجسم  والجرجير عموما بكل أشكاله مفيد جدا في إدرار اللبن بالنسبة للمرضعات  و يكفي محتواه العالي من الفيتامينات والمعادن التي ترفع مناعة الجسم وتزيد من مقاومته للأمراض المختلفة وخاصة الأورام السرطانية .
ومن فوائد الجرجير الهامة :
♣ يساعد علي ضبط مستوي الكوليسترول بالدم وكذلك ضغط الدم .
♣ يعمل علي حماية العين لاحتوائه علي الليوتين .
♣ تحسين الذاكرة والوظائف العقلية كما يساعد في تأخر الشيخوخة .
♣ يزيد من الطاقة الجنسية ويعزز الخصوبة .
♣ يزيد من إنتاج لبن الأم .
♣ مدر للبول .
♣ يقلل من نزيف اللثة والأسنان .
♣ من المعروف والشائع استخدامه موضعيا *لعلاج القشرة و تساقط الشعر ( وذلك بعصر الجرجير في الخلاط وتصفيته ثم وضعه علي الشعر لمدة 6 إلى 8 ساعات ثم غسل الشعر وتصفيفه )
♣ كما استخدم الجرجير لعدة قرون في علاج الصداع النصفي والإكزيما وفقر الدم (الأنيميا ) والسل وأمراض الكلي والكبد .
وبفضل احتواء الجرجير علي كمية كبيرة من اليود فانه له تأثير علي تقوية الغدة الدرقية وبالتالي فهو مفيد لمرضي الغدة الدرقية .
♣ طارد للبلغم .

♣♣♣القيمة الغذائية للجرجير ♣♣♣
 سنجد أن كل مائة جرام طازج منه تعطي 32 سعر حراري كما تحتوي على 2,5 جم بروتين /100 جم  وكذلك  4,4 جرام كربوهيدرات / 100 جم  وعلى نسبة قليلة من الدهون لا تتعدى 0,5 جم / 100جم  
وإذ أردنا الحديث عن محتواه من الأملاح المعدنية سنجد أنها تحتوي على 33 ملجم صوديوم و275 ملجم بوتاسيوم  و 127 مجم كالسيوم  و136 مجم ماغنسيوم  و8,3 مجم من الحديد  و 0,8 مجم من الزنك و125 مجم من فيتامين ج و 364 ميكرو جرام من فيتامين أ  بالإضافة لمحتواه من الفيتامينات الأخرى مثل مجموعة فيتامين (ب) وفيتامين (هـ)  .
◘◘ لعلاج تساقط الشعر: يمزج مقدار خمسين جرامًا من عصير الجرجير مع خمسين جرامًا من الكحول النقي، ويضاف إلى هذا المزيج شيء من أوراق زهر الورد لتحسين رائحته، ويدلك جلد الرأس يوميًا بهذا المزيج.
◘◘ لإدرار البول: يغلى مقدار ثلاث حفنات من الجرجير مع بصلة كبيرة بيضاء في لتر ونصف لتر من الماء، ويستمر في الغلي حتى يبقى ثلثه، وبعد تصفيته يشرب وهو فاتر بمقدار نصف فنجان قهوة صباحًا ونصفه مساء قبل النوم.
◘◘ لوقف نزيف اللثة: يعالج نزيف اللثة بمضغ أوراق الجرجير المنقوعة بالخل.
◘◘ أكل الجرجير مع السلطة يساعد على تخفيض نسبة السكر لدى المصابين بالسكري؛ حيث يعمل على إبطاء امتصاص السكر في الأمعاء.
◘◘ مرهم الجرجير لمداواة الحروق:
◘ تدق كمية من الجرجير مع بصلة متوسطة الحجم وكمية من ورق توت الأرض (فريز – فراولة) وتطبخ بزيت كتان، ويصفى بعد ذلك الزيت وتدهن به الحروق..
◘ تدق كمية من أوراق الجرجير وتصنع بشكل لبخة وتوضع على الدمامل والسحجات فتطهرها وتسرع في إدمالها وشفائها
◘◘ الجرجير يساعد على تنظيف الصدر من البلغم، لذا يوصى بأكله.
◘◘يوصى باستعمال عصير الجرجير لمن يصاب بأعراض التسمم بالنيكوتين، الناتج عن الإفراط في التدخين.
◘◘ عصير الجرجير علاج ناجع لتنقية الدم، مما يساعد على التخلص من البثور في الجسم.
◘◘  الجرجير يساعد على إدرار الحيض – الطمث – ولذا تتجنبه الحامل.
◘◘ الجرجير يساعد على تنشيط الجسم وتقويته في حالات الوهن وهبوط القوى، ولإثارة الرغبة الجنسية لدى الجنسين، ولذلك تسحق البذور وتخلط بعسل النحل وتؤخذ ملعقة كبيرة يوميًا لمدة لا تقل عن أسبوع.
◘◘ الإفراط في تناول الجرجير غير صحي، ويسبب اضطراب الهضم وحرقة في المثانة والبول، ويوصى بعدم تناوله من قبل المصابين بتضخم الغدة الدرقية والحوامل...
♣♣♣ حول استعمال الجرجير كعلاج لسقوط الشعر♣♣♣
فيكون ذلك بمزج 15 جراماً من عصير الجرجير إضافة إلى 50 جراماً من الكحول وملعقة صغيرة من ماء الورد وتدلك بها فروة الرأس يومياً لمدة أسبوعين ثم يغسل.
♣♣♣ أما طريقة استعماله لإدرار البول ♣♣♣
فيغلى مقدار 3 باقات صغيرة من الجرجير مع بصلة متوسطة في لترين من الماء ويترك ليغلي حتى يكثف إلى نصف حجمه ويصفى ويشرب منه كوب في الصباح وكوب في المساء, ويستعمل الجرجير الطازج فيضاف إلى طبق السلطة فيساعد في عملية الهضم وإدرار البول.
ومن فوائد الجرجير الأخرى أنه يعالج حروق الشمس السطحية:
وذلك بسحق باقة منه مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثم يصفى ويستعمل على الجزء المصاب.
ويوصي الأطباء المرأة الحامل بالإقلال من تناول الجرجير لأنه يساعد على عملية الطمث ,كما ينصح المصابين بتضخم الغدة الدرقية بالامتناع عن تناوله, كما أن الإفراط في تناوله بكثرة يسبب حرقاناً بالمثانة.
و أكدت الدراسات العلمية المعملية أن زيت الجرجير وزيت الزيتون يقضيان على الدهون في الدم ويؤديان إلي إحداث نقص معنوي في كل من الدهون الكلية والكوليسترول بالجسم.

و تبين بالتحليل الضوئى أن زيت الجرجير يحتوى على كميات كبيرة من حمض المعروف علميا باسم ” جامالينولينك “.
هل تعلمي أن تناولك للجرجير يوميا لمدة لا تقل عن ثلاث شهور قد يساعدك كثيرا في علاج معظم مشاكل شعرك..؟
وهل تعلم ما هي فوائد الجرجير التي تعود بالفائدة على جسم الإنسان..؟
الجرجير من الخضراوات مرتفعة القيمة الغذائية الغنية بفيتامين( أ) وفيتامين (ج) وفيتامين( هـ ) كما انه يحتوى على نسبة كبيرة من الأملاح المعدنية المهمة مثل الكالسيوم والكبريت واليود والحديد والفوسفور وجميعها مهمة جدا لشعر ناعم وقوى وبذلك يصبح علاجا غذائيا مميزا لجميع مشاكل الشعر.
ليس هذا فحسب بل يمكن أيضا استخدام زيت الجرجير لعمل خلطات زيوت لاستخدامه موضعيا لعلاج تساقط الشعر وتقصفه
ويمكن أيضا استخدام زيت الجرجير في علاج بعض مشاكل البشرة فهو يساعد في التخلص من النمش ومن الآثار السوداء بالوجه عند الاستمرار على استخدامه لفترة..
إلى أن فوائد تناول الجرجير لا تقف عند هذا الحد بل أيضا هناك مميزات أخري كثيرة قد تتمتعي بها إذا واظبتى على تناوله يوميا مع شرب كمية كبيرة من الماء..فهو يحتوى على نسبة عالية من الألياف التي تنشط حركة الأمعاء وتمنع الإمساك وتنظف الجهاز الهضمي وهو من افضل الخضراوات المناسبة جدا لمن يتبعون الحميات الغذائية.
أيضا نجد أن للجرجير اثر مدر للبول ويساعد في تطهير الجهاز البولي من الحصوات ويساعد في التخلص من الأملاح.
♣♣♣ حفاظا على الصحة وللاستمتاع بفوائد الجرجير دون مشاكل♣♣♣
نحذر انه من الخضراوات التي قد تزرع على جوانب الترع والمصارف ولذلك يجب العناية بغسله جيدا جدا قبل تناوله ويكون ذلك بإضافة بعض الخل إلى ماء الغسيل مما يساعد على تطهيره جيدا ..
♣♣ تتعدد فوائد الجرجير للرجل فهو من الخضراوات الورقية المغذية، وذلك لاحتوائه على الأملاح المعدنية مثل الفسفور واليود والكبريت والحديد والكالسيوم، وعلى الفيتامينات مثل فيتامين (أ)، و(ب)، و(ج)، و(هـ)، إضافةً إلى مادة لاذعة وغير ذلك من المكونات اللازمة للمحافظةِ على صحة الجسم، وكل هذه المواد لها الأثر الإيجابي في نشاط وحيوية الجسم بما في ذلك القدرة الجنسية للرجل.
وليست المعلومة التي تُفيد بأن الجرجير يقوي القدرة الجنسية للرجل بالجديدة، حيث أستخدم قدماء العرب والرومان والفرس والإغريق الجرجير لهذا الغرض منذ القِدم، حتى أننا توارثنا المثل الشهير القائل
( لو عرفت النساء فوائد الجرجير لزرعنه تحت السرير.. !!)
وهذا يوضح مدى فعالية فوائد الجرجير للرجل، فهو يعمل على زيادة عدد الحيوانات المنوية وإنتاجها بقوةٍ أكبر، ويُنصح بهِ للمتزوجين حديثاً لما يحتويهِ من موادٍ مُحفزة لممارسة الجنس برغبةٍ أكبر.
إضافةً إلى ذلك فإن الجرجير يشتهر أيضاً بقدرتهِ على تنظيف المعدة من البكتيريا والجراثيم والطفيليات، ويُستخدم في علاج مشاكل الكبد، وأمراض الكلى والحصى والنقرس، وهو مُقاوم لتسوس الأسنان ومُليِّن للبطن، وينمع الجرجير الإصابة بأنيميا الدم لاحتوائه على كميات كبيرة من الحديد، ومن الشائع أن الأنيميا تُضعف القدرة الجنسية للرجل.
وليستفيد زوجكِ من فوائد الجرجير للرجل أدخليهِ كمكوِّن أساسي لكل السلطات التي تُعدينها يومياً، ويُمكنكِ استبدال عصير الفاكهة على مائدة الطعام بعصير الجرجير والذي تستطيعين إعداده بأخذ ثلاث ربطات نظيفة من الجرجير، تقومين بغسلها وسحقها باستخدام الخلاط الكهربائي مع إضافة القليل من الماء حتى يُسهل العملية، ثم عليكِ بتصفية الخليط الناتج بواسطة قطعة من القماش أو مصفاة ضيقة الثقوب، ويُمكنكِ تخفيف كثافة العصير بالماء.
♣♣♣ فوائد زيت الجرجير للجنس ولضعف الانتصاب♣♣♣
معروف منذ القدم استخدام الجرجير للجنس ولتقوية الانتصاب عند أطباء العرب والرومان وأيضا الفرس والإغريق حيث كان يوصف لحالات ضعف الانتصاب عند الرجال ويحفز القدرة الجنسية وينشطها والسر وراء ذلك راجع إلى عنصر الزنك الذي يتواجد بنسبة كبيرة في الجرجير الذي يقوم بزيادة عدد الحيوان المنوي ويزيد الرغبة الجنسية ويهيجها.
فوائد زيت الجرجير لتطويل وتكثيف الشعر الخفيف
وأيضا زيت الجرجير ينفع أيضا لعلاج مشاكل الشعر المختلفة إذ يمكن استخدامه لعلاج جفاف الشعر ومنع تساقطه أو تلفه وأيضا يمكن استخدام الجرجير لإنبات الشعر من جديد.
أما طريقة استخدام زيت الجرجير فهي
أولا-  يجب أن يسخن زيت الجرجير دون أن يصل إلى درجة السخونة بعد ذلك تدلك فروة الرأس بهذا الزيت عن طريق الأصابع ثم يغطى الشعر بغطاء لنصف ساعة بعدها يغسل الشعر جيدا بالشامبو الطبيعي المناسب لنوعية شعرك, ومن اجل الحصول على افضل النتائج يستحسن أن تستخدم هذه الطريقة قبل كل حمام استحمام.
♣♣♣ فوائد زيت الجرجير الأخرى ♣♣♣
في دراسة علمية وجد الباحثون أن زيت الزيتون وزيت الجرجير يمكن أن يعملان على القضاء على الدهون والكولسترول الضار الموجود بالجسم, ويعتبر نبات الجرجير من مضادات تسوس الأسنان ويمنع حفرها وأيضا ينفع زيت الجرجير لتليين البطن كما يمكن استعماله من اجل تسكين وجع البطن وأيضا  يمكن استعمال ماء الجرجير من اجل إزالة البهق والنمش ويفيد زيت الجرجير في تقوية اللثة ومنع نزيفها كما يمكن استخدامه لعلاج نزلات البرد وأمراض الصدر وحالات الروماتيزم و ألم المفاصل وأيضا يفيد زيت الجرجير في عملية ادرار البول وعلاج امراض الكلى والكبد ومرض النقرس .
♣♣ يُعالج زيت الجرجير العديد من المشاكل التي تُصيب فروة الرأس، كجفاف الشعر وتساقطه وتقصفهِ وتلفهِ، كما أنه يمنح الشعر القوة والنعومة واللمعان ويجعله سهل التسريح أيضاً .. وفيما يلي نُقدِّم لكِ الطريقة الصحيحة لاستخدام زيت الجرجير للشعر ..
♣ سخِّني ربع كأسٍ من زيت الجرجير إلى أن يُصبح دافئاً مع الحذر من الوصول لدرجة السخونة.
♣ ضعي زيت الجرجير على شعركِ من الجذور وحتى الأطراف مع التدليك المُستمر.
♣ غطِّي شعركِ بغطاءٍ بلاستيكيِّ لمدة نصف ساعة.
♣ اغسلي شعركِ بماءٍ دافئ مع استخدام الصابون لإزالة بقايا زيت الجرجير.
♣ استخدمي زيت الجرجير للشعر قبل كل استحمام لتتمتعي بشعرٍ صحيٍ متألق ولامع ..
♣♣ ويستعمل لعلاج سقوط الشعر وذلك بمزج‏ 15‏ جراما من عصير الجرجير‏+50‏ جراما من الكحول وملعقة صغيرة من ماء الورد وتدلك بها فروة الرأس يوميا لمدة أسبوعين ثم يغسل
♣♣ أما طريقة استعماله كمدر للبول فيغلي مقدار‏3‏ باقات صغيرة من الجرجير مع بصلة متوسطة في‏2‏ لتر ماء ويترك يغلي حتى يكثف إلى نصف حجمه ويصفى ويشرب منه كوب في الصباح وكوب في المساء
من فوائد الجرجير أيضا أنه يعالج حروق الشمس السطحية وذلك بسحق باقة منه‏+‏ ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثم يصفى ويستعمل على الجزء المصاب. ويستعمل الجرجير الطازج فيضاف إلى طبق السلطة فيساعد في عملية الهضم وإدرار البول والطمث لذلك تنصح المرأة الحامل بالإقلال متناوله كذلك المصابون بتضخم الغدة الدرقية بالامتناع عن تناوله كما أن الإفراط في تناوله بكثرة يسبب حرقان المثانة‏.
♣♣♣ وهكذا بقروش قليلة تحصلون على فوائد عظيمة من أوراق الجرجير..
خاصة على فيتامين ج وكالسيوم وكبريت ويود وحديد وفوسفور ومواد كبريتية حريفة‏.‏






رجب الأسيوطى 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kenanaonline.com/users/ragabalasuotie/
 
♣♣♣ فوائد الجرجير ♣♣♣
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط :: الرجال والشباب :: الصحة العامة-
انتقل الى:  
المواضيع الأكثر نشاطاً
الصلاة تعريفها وأركانها وسننها ومبطلاتها .!
حياكم الله يا اهل قرية الحمام
تعرف على مراكز الاقتراع بكافة مراكز ومدينة محافظة أسيوط .!
معلومات مفيدة جدا .. ؟
أكواد اللألوان للمنتديات
من أسرار المرأة..؟
كيف تعرف بنقص الفيتامينات..؟
من أذكار الصباح والمساء..
ما بين الحب والصداقة..؟؟
لمن لا يعرف حـــــــــــــواء..؟؟
المواضيع الأكثر شعبية
◘◘◘ الشيميل واللدى بوى ( Shemale , LadyBoy ) ◘◘◘
قالوا عن المرأة وليتهم ما قالوا ..؟
هكذا علمتنى الحياة ...؟؟
مقتطفات عن المرأة..؟؟
شكر علي الاضافه
أجمل ما قيل من العاشقين..!!
سر اقتران اسم الله عز و جل مع اسم النبي( صلى الله عليه وسلم).
تحديد موعد التبويض عند النساء..؟
♦♦♦ بسط الرزق من الله تعالى ♦♦♦
♣♣♣ مولد الرسول صلي الله عليه وسلم والدروس المستفادة ♣♣♣
مركز رفع الصور

أرفع صورك الآن
فقطأضغط

أشترك فى بريد المنتدى

منتدى قرية الحمام أبنوب محافظة أسيوط

↑ Grab this Headline Animator


أختر لغة المنتدى من هنا
كلمة الإدارة
** أهلا وسهلا بكم أعضاءنا الكرااام ****سعداء بانضمامكم لمنتدانا *** كما ويشرفني استقبال آرائكم واقتراحاتكم بكل ما يخص المنتدى ** ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً أن المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد **** من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي استفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ** أخي / أختي : إن القدرات التي وهبك الله إياها والخير الكامن داخل نفسك إذا لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته وان دعوت الله مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل فلن تكن أفضل إلا إن عملت جاهدا بنفسك وحركت إبداعاتك بنفسك لذلك اعمل لتصل لتنجح لتصبح حياتك أفضل وتتذوق حلاوة إنتاجك وعملك وإبداعك فتصبح حياتك أفضل .. قل إنني هنا . إن ذاتي هي كل ما أحتاجها . فجر طاقتك الكامنة.. اذبحْ الفراغ بسكينِ العملِ.. إنَّ أخطر حالات الذهنِ يوم يفرغُ صاحبُه من العملِ ، فيبقى كالسيارةِ المسرعةِ في انحدارِ بلا سائقٍ تجنحُ ذات اليمين وذات الشمالِ . كن كالنحلة تأكلُ طيِّباً وتصنعُ طيِّبا..ً لا تحسبِ المجد تمراً أنتَ آكلُهُ.... لنْ تبلغ المجد حتى تلْعق الصَّبِرا*** إن المعالي لا تُنالُ بالأحلامِ ، ولا بالرؤيا في المنامِ ، وإنَّما بالحزمِ والعَزْمِ ** كلمة الإدارة
الحقوق محفوظة للمنتدى
جميع الحقوق محفوظة لـمنتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط
http://elasuotie.forumegypt.net

حقوق الطبع والنشر©2017 -2018

( الساعة الآن )

لحجز مساحة إعلانات على منتديات قرية الحمَّام مركز أبنوب محافظة أسيوطاضغط هنا


حجز مساحةإعلانية

جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.