منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط


مرحبا بك عزيزي
في منتديات رجب الأسيوطى
أنت زائر لم تقم بالتسجيل بعد
عليك القيام بالتسجيل الآن




منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط

ديني - ثقافي- اجتماعي- سياسي- رياضي- ترفيهي- فني- تكنولوجي  
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 
<
** أهلا وسهلا بكم أعضاءنا الكرااام ****سعداء بانضمامكم لمنتدانا *** كما ويشرفني استقبال آرائكم واقتراحاتكم بكل ما يخص المنتدى ** ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً أن المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد **** من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي استفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ** أخي / أختي : إن القدرات التي وهبك الله إياها والخير الكامن داخل نفسك إذا لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته وان دعوت الله مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل فلن تكن أفضل إلا إن عملت جاهدا بنفسك وحركت إبداعاتك بنفسك لذلك اعمل لتصل لتنجح لتصبح حياتك أفضل وتتذوق حلاوة إنتاجك وعملك وإبداعك فتصبح حياتك أفضل .. قل إنني هنا . إن ذاتي هي كل ما أحتاجها . فجر طاقتك الكامنة.. اذبحْ الفراغ بسكينِ العملِ.. إنَّ أخطر حالات الذهنِ يوم يفرغُ صاحبُه من العملِ ، فيبقى كالسيارةِ المسرعةِ في انحدارِ بلا سائقٍ تجنحُ ذات اليمين وذات الشمالِ . كن كالنحلة تأكلُ طيِّباً وتصنعُ طيِّبا..ً لا تحسبِ المجد تمراً أنتَ آكلُهُ.... لنْ تبلغ المجد حتى تلْعق الصَّبِرا*** إن المعالي لا تُنالُ بالأحلامِ ، ولا بالرؤيا في المنامِ ، وإنَّما بالحزمِ والعَزْمِ ** كلمة الإدارة

{ رجب الأسيوطى} {. ♣♣♣ تعلن جمعية النهضة لتنمية المجتمع الخيرية بقرية الحمام مركز أبنوب محافظة أسيوط ♣♣♣ والمشهرة برقم ( 747 لسنة 2007 م ) ♣♣♣ عن قبول التبرعات العينية والنقدية وذلك بمقر الجمعية أو بالأتصال بالأستاذ / عصام محفوظ مجلى برقم محمول ( 01222237440 -ــ 01001358418 ) ♣♣♣أو التبرع برقم حساب ( 5050 ) بنك التنمية والائتمان الزراعي بقرية الحمام. وجزاكم الله خيرا ♣♣♣ }كتب: { يسعد منتدى قرية الحمام أبنوب محافظة أسيوط في تقديم التحية إلى كل الأعضاء النشطاء من خلال تميزهم وإبداعاتهم }: {♣ ♣ }: تابع القراءة{♣♣ }


شاطر | 
 

 ♣♣♣ مصر وعام 2013 م . وناس فوق وناس..؟؟ ♣♣♣

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجب الأسيوطى
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

الدولة : مصر
علم الدولة : مصر
الأوسمة الأوسمة :

الساعة :
عدد المساهمات : 553
نقاط : 1618
التميز والأيداع وأنتقاء المشاركات : 0
تاريخ التسجيل : 29/01/2012
الموقع : موقع متخصص للنهوض بمربى وتربية نحل العسل

مُساهمةموضوع: ♣♣♣ مصر وعام 2013 م . وناس فوق وناس..؟؟ ♣♣♣   الثلاثاء ديسمبر 31, 2013 4:24 pm



♣♣♣ مصر وعام 2013 م . وناس فوق وناس تحت  ♣♣♣
ستُنهي مصر عام 2013 م . كما بدأته غارقة في الاستقطاب والصراع السياسي الذي تحول انقساماً. لكن هذه المرة تبدلت مواقع أطراف ذلك الصراع، فانتقل (الإخوان المسلمون) من سدة الحكم إلى سجونه، وغادرت النخبة الليبرالية ميادين الثورة إلى غرف المفاوضات المُغلقة الباحثة عن (الاستقرار)، ولم يبرح الثوار أو على الأقل قطاع عريض منهم مربع (المعارضة) للأنظمة المتعاقبة وزُج ببعضهم في السجون.
العام الذي شهد غضبة المصريين ضد جماعة (الإخوان) التي حكمت مصر لعام انتهى بتظاهرات عارمة في 30 (يونيو) الماضي 2013 م.  

◘◘◘ عندما أشعلت تصريحات قيادات في جماعة (الإخوان) وشخصيات إسلامية داعمة لها الغضب في نفوس المصريين لما حملته من تهديد ووعيد وتعالٍ على بقية فصائل العمل السياسي، وهي التصريحات التي دعمتها ممارسات شباب الجماعة الذين اعتمدوا على قدرتها على الحشد، فيما استمرت احتجاجات المعارضة أسبوعياً ضد مرسي وجماعاته، وزادت وتيرة الهجوم على مقار جماعة (الإخوان) وحزبها (الحرية والعدالة)، وبات قادتها معزولين بحكم الأمر الواقع في محافظات عدة.

◘◘◘ وفي (مارس)، ضرب أنصار (الإخوان) معارضين للجماعة قرب مقر مكتب الإرشاد في حي المقطم وصفع حارس للمقر امرأة على وجهها، ما أشعل غضب جمعيات حقوقية ونسوية. واتسعت الهوة بين (الإخوان) وحلفائهم وقوى مجتمعية عدة، وكانت أحداث الفتنة الطائفية في مدينة الخصوص في القليوبية بمثابة إعلان رسمي للخصام بين الكنيسة وحكم الجماعة، فبعد أن قُتل حوالي 7 أشخاص في مواجهات بين مسلمين وأقباط، لقي شخصان مصرعهما في هجوم استهدف جنازة القتلى لدى خروجها من مقر البابوية الذي هوجم بالحجارة وزجاجات حارقة للمرة الأولى في تاريخه.  

◘◘◘ وخرجت تصريحات علنية من بطريرك الأقباط البابا تواضروس الثاني تنتقد الرئاسة وتحملها مسؤولية التراخي في حماية مقر الكنيسة.
◘◘◘ وأبرز حادثا تسمم طلاب في مقر سكن طلاب جامعة الأزهر التي تقود الآن حركة في الجامعات للمطالبة بعودة مرسي، في (أبريل) و (مايو) الخلاف بين حكم (الإخوان) والأزهر إثر حملة من طلاب الجماعة ومحسوبين عليها ضد شيخ الأزهر أحمد الطيب.

◘◘◘ كان غضب مكبوت يتفاعل في المؤسسة العسكرية نتيجة تصريحات علنية لإسلاميين قريبين من (الإخوان) وبعض القيادات الصغرى في الجماعة تُهاجم قادة الجيش، خصوصاً وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، الذي سعى إلى جسر هوة الخلاف بين مرسي و (جبهة الإنقاذ الوطني) المعارضة، لكن الجماعة غلت يده.

◘◘◘ وظهر هذا الغضب علناً في مؤتمر صحافي عقده قادة الجيش ومرسي عقب اجتماع مغلق..
وفيما أن الأوضاع السياسية تزداد توتراً والاقتصادية سوءاً إثر موجات متتالية ومستمرة من ارتفاع الأسعار، أطلقت حركة (تمرد) في أبريل حملتها للمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة في الذكرى الأولى لتولي مرسي الحكم في 30 يونيو 2013 م .، لتلقى رواجاً غير متوقع، فتمكنت من جمع ملايين التوقيعات مدفوعة برفض من قطاعات واسعة من الشعب ومؤسسات الدولة أيضاً لحكم (الإخوان)، وهو ما وضح من تصريح لوزير الداخلية الحالي محمد إبراهيم كشف فيه منع قيادات الوزارة التضييق على حملة (تمرد) وملاحقة مؤسسيها.

◘◘◘ وزاد استعار الأزمة رفض جماعة (الإخوان) تبني نصائح الجيش ثم قوى غربية بتقديم تنازلات ملموسة للحد من الفجوة مع المعارضة، وتلاشت آمال عقد حوار بين الحكم والمعارضة مع تعديل وزاري في 7 مايو كرس هيمنة (الإخوان) على مؤسسات الدولة، تبعته حركة للمحافظين في يونيو اعتبرت تحدياً من الرئيس وجماعته للمعارضة، حتى أنها شملت تكليف قيادي سابق في (الجماعة الإسلامية) محافظاً للأقصر التي نفذت فيها الجماعة هجوماً ضد السياح في عام 1997 قُتل فيه 58 سائحاً.

◘◘◘ ومع تنامي (التمرد) في الشارع استشعرت جماعة (الإخوان) الخطر، وبدل التراجع لتفادي السقوط، وثقت تحالفها مع تيارات إسلامية وجهادية لمواجهة معارضيها، واستبقت حشد المعارضة بحشد أنصارها أمام مسجد رابعة العدوية في 21 يونيو 2013 م . ، ليدخل الجيش على خط الأزمة بتحذير من السيسي بالتدخل إن وقع اقتتال أهلي ومنحه مهلة أسبوع للأطراف المختلفة لحل خلافاتها.

◘◘◘ وفي 28 يونيو، بدأ اعتصام المعارضة في التحرير وفي محيط قصر الاتحادية الرئاسي وميادين عدة للمطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة، وخرج الملايين في ميادين مصر في 30 يونيو بهتاف: (الشعب يريد إسقاط النظام).
◘◘◘ وبدا أن المؤسسة العسكرية رأت في حكم (الإخوان) خطراً على مصر، فسارعت بعد يوم من التظاهرات إلى إمهال (الجميع) 48 ساعة (لتحقيق مطالب الشعب) وإلا أعلنت (خريطة مستقبل وإجراءات تُشرف عليها بمشاركة جميع الأطياف. )

◘◘◘ واعتبرت الرئاسة أن بيان الجيش يساعد على تعقيد الأزمة، وردت جماعة (الإخوان) باعتصام جديد في 2 (يوليو)2013 م  لأنصارها في ميدان النهضة قرب جامعة القاهرة تزامن مع اشتباكات متفرقة بين أنصار مرسي ومعارضيه خلفت أكثر من 20 قتيلاً، وسط هجمات على مقار (الإخوان)، لا سيما مقرها الرئيس الذي قتل مسلحون من داخله متظاهرين في 30يونيو. وأكد مرسي في خطاب تمسكه ( بـ الشرعية حتى لو كان ثمنها حياتي)، ورفض مطالب المتظاهرين.

◘◘◘ وفي 3 يوليو 2013 م ، اجتمع السيسي وقادة الجيش مع المعارض البارز محمد البرادعي وشيخ الأزهر أحمد الطيب والبابا تواضروس الثاني ورئيس المجلس الأعلى للقضاء والقيادي في حزب (النور) جلال مرة والكاتبة سكينة فؤاد والقياديين في حملة (تمرد) محمود بدر ومحمد عبد العزيز.
◘◘◘  وألقى السيسي بعد الاجتماع بيان القيادة العامة للقوات المسلحة الذي عُزل بمقتضاه مرسي من الحكم وتسليمه موقتاً رئيس المحكمة الدستورية العليا القاضي عدلي منصور وعُطل دستور العام 2012م ، ورُسمت (خريطة المستقبل) بإجراء تعديلات دستورية من المقرر الاستفتاء عليها في 14 و15 يناير 2014 م المقبل ..

◘◘◘ كما شهد عام 2013م . المنصرم ولادة جديدة لشخصيات قادت المشهد السياسي والاجتماعي في مصر، وأخرى غادرت دائرة الضوء ربما بلا رجعة، وسط تقلبات سريعة تموج بها الأحداث في البلاد. فمنذ مطلع هذا العام بدأت البلاد تموج بتحركات مناوئة لسياسات حكم جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها الرئيس السابق محمد مرسي.  
◘◘◘ أن عام 2013   م . من الأعوام الفارقة في حياة المصريين، انتهى خلاله حكم جماعة الإخوان كأحد أهم نتائج ثورة 30 يونيو، وخلال نفس العام تألقت العديد من الشخصيات في سماء الحياة السياسية بينما اختفى بريق مجموعة أخرى.

◘◘◘ أحداث كثيرة مرت بظهور شخصيات سطع نجمها ولم يكن يتوقع منهم هذا الظهور والحضور القوى، فمنهم من ظهر وأبهر العالم، ومنهم من ظهر في حدود، ولكن كان له دوره المؤثر والحضور القوى خلال العام، كما شهد اختفاء شخصيات كانت أساسية وظاهرة طوال العام ولكن مع قرب منتصفه ومع قرب انتهائه تقريبا خرجت من المشهد.  

◘◘◘ ساعات وتدق سنة 2014م.  أبواب الحظ علينا جميعاً، بعد أن طوت 2013م . آخر أوراقها، وعام 2013م . كانت (سنة سعد) على بعض الشخصيات العامة، في حين كانت (سنة نحس) على آخرين، فهناك شخصيات شهدت صعوداً هذا العام في مقابلها شهدت الشخصيات الأخرى هبوطاً ملحوظاً.
◘◘◘ شخصيات لعبت معهم لعبة الحظ في عام 2013م . ليتربعوا على قمة الساحة في مصر والعالم، وبشكل خاص الفريق السيسى ليصبح نجم العام بلا منازع.
شخصيات لعبت معها سنة 2013م . دورا سيئا، ليصبحوا الأسوأ حظاً ويكون الرقم 13 نحساً عليهم.

♣♣♣ شخصيات في صعود  ♣♣♣

♦♦♦ الفريق عبد الفتاح السيسى ♦♦♦
تربع الفريق عبد الفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع، على عرش الحظ في عام 2013، ليصبح نجم العام بدون منازع، فمنذ تعيينه وزيراً للدفاع في عهد الرئيس السابق محمد مرسى لم تعجبه الطريقة التي يدير بها مرسى البلاد، خاصة بعد رفض الشعب له ودعوتهم لمظاهرات 30 يونيو من قبل حركة تمرد، فطالب السيسى الشعب المصري لتفويضه لمحاربة الإرهاب في 30 يونيو، وبالفعل نزل الشعب بالملايين لتفويض السيسى والمطالبة برحيل مرسى من الحكم.
وبعد أن أعطى السيسى مهلة لمرسى لكي يحل الأزمة التي تمر بها مصر ويستجيب لمطالب الشعب بالتنحي أو حتى بإجراء استفتاء على بقائه في المنصب، صم مرسى أذنيه وخرج بخطاب يتحدى فيه الشعب، وهو ما دفع السيسى في 3 يوليو 2013 لإعلان انتهاء حكم الرئيس محمد مرسى وتولى رئيس المحكمة الدستورية العليا حكم البلاد كرئيس مؤقت لحين إجراء انتخابات رئاسية مبكرة.
وجاء قرار عزل مرسى لينشر الاحتفالات في أرجاء مصر كلها، ورفعت صور السيسى في الاحتفالات المؤيدة، ومع انتهاء العام واقتراب الانتخابات الرئاسية تدعو فئات كبيرة من الشعب المصري الفريق السيسى للترشح للرئاسة، إلا إنه لم يحسم موقفه بعد من الترشح.  

♦♦♦ السيسي.. بطل شعبي ♦♦♦
أصبح قائد الجيش الفريق أول عبد الفتاح السيسي يحظى بإجماع شعبي بين المصريين على أنه الرجل الجدير بقيادة مصر وسط الاضطرابات التي تمر بها ليرسو بها على بر الأمان. والسيسي هو وزير الدفاع الرابع والأربعين للبلاد. وعينه مرسي في 12 أغسطس عام 2012م .، خلفًا للمشير حسين طنطاوي، بعد ترقيته إلى رتبة فريق أول. وكان قبلها يشغل منصب رئيس المخابرات الحربية والاستطلاع. ومنذ قيادته عملية عزل مرسي تنظر قطاعات واسعة من المجتمع المصري وسياسيون إليه الآن باعتباره الشخصية الأنسب لقيادة البلاد، لقدرته على الحسم واتخاذ القرارات.  

♦♦♦ الرئيس عدلي منصور♦♦♦  
تولى المستشار عدلي منصور رئاسة مصر في ظروف دقيقة وملابسات طريفة. ومن المتعارف عليه دستوريا في مصر أنه في حال خلو موقع رئيس الدولة لسبب طارئ يحل محله رئيس المحكمة الدستورية العليا في حال عدم وجود برلمان، وهو ما كان.
ولم يكن المستشار عدلي منصور يعلم أن عام 2013م . سيلعب الحظ معه، ويجعله رئيس جمهورية مصر العربية، فقد كان يعمل في منصبه كنائب لرئيس المحكمة الدستورية العليا منذ عام 1992 وحتى عام 2013، ليتم تعيينه في 30 يونيو رئيساً للمحكمة الدستورية العليا، خلفاً للمستشار ماهر البحيري.
وبعد مظاهرات 30 يونيو وقرار السيسى بانتهاء حكم مرسى في 3 يوليو، تولى منصور حكم البلاد كرئيس مؤقت بصفته رئيس المحكمة الدستورية العليا، وأدى اليمين كرئيس للبلاد في 4 يوليو 2013 بعد دقائق من تأديته يمين رئاسة المحكمة الدستورية، وبذلك أصبح منصور رئيسا للمحكمة الدستورية وبيديه (السلطة التشريعية) بعد حل مجلس الشورى و(السلطة التنفيذية) كرئيس للجمهورية.
وكان أول قراراته كرئيس قراراً جمهورياً بتشكيل لجنة خبراء من 10 قانونيين بهدف تعديل الدستور، خلال فترة رئاسته، وتعيين وزارة جديدة يترأسها الخبير الاقتصادي د. حازم الببلاوى، حيث كلف الببلاوى بأعدادها في 9 يوليو وتشكلت الحكومة في 16 يوليو وهى مستمرة حتى الآن.

♦♦♦ حازم الببلاوى♦♦♦
اختاره القدر في 2013 م .في مهمة صعبة من نوعها ليصبح رئيس وزراء مصر، بعد أن كلفه عدلى منصور بتشكيل الوزارة، فقد جاء ترشيح الببلاوى لخلفيته الاقتصادية الجيدة، فقد كان يشغل منصب وزير المالية في وزارة د. عصام شرف عام 2011م ، وخبرته كذلك التي جاءت من كونه حصل على الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة باريس عام 1964، وعمله وكيلاً للأمين العام للأمم المتحدة والأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا ما بين 1995- 2001.
وكان للببلاوى مواقف سياسية جيدة أهلته كرئيس للوزراء، فقد تقدم باستقالته كوزير للمالية في عهد حكومة عصام شرف، بسبب رفضه لأحداث ماسبيرو.
وما زال الببلاوى يعمل مع الحكومة الانتقالية حالياً على المرور من الأزمة التي تمر بها مصر، وخاصة في مجال الاقتصاد.

♦♦♦ عمرو موسى ♦♦♦  
يعد أحد النجوم الذين ظهروا في سماء الساحة السياسة المصرية بشكل واضح من خلال مساهمته في إنجاز خطوة مهمة من خارطة طريق المستقبل، ووضع دستور مصر من خلال رئاسته للجنة تشكيل ووضع دستور مصر، وهو السياسي المخضرم ورئيس جامعة الدول العربية السابق.
تم تعيين عمرو موسى رئيسًا للجنة الخمسين لتعديل الدستور في سبتمبر 2013، وبالفعل مع قرب انتهاء العام تم الانتهاء من تعديلات الدستور، وتم تسليمه للرئيس المؤقت عدلى منصور لكي يتم الاستفتاء عليه في 14 و15 من يناير المقبل.
وعمرو موسى هو سياسي قوى، عمل وزيرا لخارجية لمصر من 1991 إلى 2001، وأمينا عاما لجامعة الدول العربية من 2001 حتى 2011، وشارك في الانتخابات الرئاسية عام 2012، ولم يحالفه الحظ وخسر الانتخابات، ولكنه لم يعتزل الحياة السياسية وظهر على الساحة السياسية مرة أخرى برئاسته لجنة تعديل الدستور.
وهو من أبرز الشخصيات المحظوظة في عام 2013م ، فقد كان رئيساً للجنة الخمسين لإعداد الدستور، بعد أن فاز بعدد أصوات أكبر داخل لجنة الخمسين متفوقاً على سامح عاشور.
وعمرو موسى كان أيضاً أحد مؤسسي جبهة الإنقاذ الوطني، والتي تشكلت لرفض قرارات الرئيس السابق محمد مرسي، حيث كونها موسى وحمدين صباحي ومحمد البرادعى.

♦♦♦ أحمد شفيق♦♦♦
مع نهاية عام 2013 وبالتحديد في شهر ديسمبر صدر حكم قضائي بتبرئة المرشح السابق للرئاسة أحمد شفيق في قضية الاستيلاء على أرض مملوكة لجمعية إسكان لضباط القوات الجوية، وهو ما مهد له الأمر للعودة إلى مصر في عام 2014م ، بعد عام ونصف العام من سفره إلى دبي ليدخل من جديد في سباق الرئاسة في حال عدم ترشح الفريق عبد الفتاح السيسى، بعد أن كان المنافس الأوحد لمرسى في الجولة الثانية للرئاسة في عام 2012م .
ويبدو أن نجم شفيق في صعود في عام 2014م ، حيث إنه سيكون الأوفر حظاً للترشح للرئاسة في حال عدم ترشح الفريق عبد الفتاح السيسى لمنصب الرئيس.
وكان شفيق من المؤيدين لثورة 30 يونيو  ..

♦♦♦ مصطفى حجازي ♦♦♦
ارتفع نجم الدكتور مصطفى حجازي، المفكر والخبير السياسي خلال عام 2013 م ، فقد تولى منصب مستشار الرئيس للشئون السياسية بعد ثورة 30 يونيو.
ومصطفى حجازي من مواليد القاهرة، وحصل على دكتوراه الفلسفة في الهندسة والإدارة الاستراتيجية للأزمات من جامعة جنوب كاليفورنيا، عمل أستاذًا للإدارة والفكر الإستراتيجي والتطور المؤسسي في جامعة جنوب كاليفورنيا، وهو عضو مؤسس بالمعهد الإداري لحوكمة الشركات، وعضو اللجنة الاستشارية للبنك الدولي وعضو مجلس أمناء المؤتمر العالمي الإسلامي للتنمية.
ويعمل مصطفى حجازي في مجال صناعة الفكر، وهو مؤسس مركز متخصص في الفكر الإستراتيجي، وشركة تعمل في مجال الحوكمة، وتطوير مؤسسية الشركات، والكيانات الصغيرة، ويشمل مجال عمله تقديم خدمات استراتيجية؛ لتطوير الكيانات والمجتمعات.

♣♣♣ شخصيات في هبوط♣♣♣  

♦♦♦ نهاية محمد مرسى ♦♦♦
جاءت سنة 2013م  بمثابة الضربة القاضية للرئيس محمد مرسى، بعد مرور عام واحد من حكمه، ففى 30 يونيو تم إنهاء حكمه من قبل الفريق عبد الفتاح السيسى، وذلك بسبب تشبث مرسى بقراراته بالرغم من التظاهرات العديدة التي شهدتها البلاد ورفض حكمه.
وكان مرسى قد تولى الرئاسة في 24 يونيو 2012 م كأول رئيس مدني منتخب بعد ثورة 25 يناير، وتولى المنصب رسمياً في 30 يونيو 2012م ، إلا إن حكمه شهد العديد من الأزمات السياسية والخلافات مع قوى المعارضة، وهو ما جعل قوى المعارضة والشعب المصري ينزل لإقالته من منصبه في مظاهرات دعت إليها حركة تمرد في 30 يونيو 2013م بعد عام من حكمه.
وشهد 2013م  أيضاً إجراءات محاكمة مرسى بعد ثورة 30 يونيو لاتهامه بالتخابر مع حركة حماس واقتحام السجون المصرية والهجوم على المؤسسات الشرطية، وما زالت القضية محل التحقيق حتى الآن، بعد حبسه في سجن برج العرب بالإسكندرية.  

♦♦♦ محمد البلتاجى♦♦♦
كان عام 2013 م الأسوأ حظاً للبلتاجى، بعد أن تعرض للحبس بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين أمام مكتب الإرشاد بالمقطم، وزعم البلتاجى أن البلاد في حالة انقلاب عسكري وأنه لا يعترف بوجود النيابة العامة ومؤسسة القضاء ،وأن الإخوان مستمرون في مسيراتهم حتى يعود الرئيس المعزول محمد مرسى إلى الحكم‏.ود محمد إبراهيم البلتاجى، كان عضواً بمجلس الشعب السابق ورمزا من رموز الإخوان المسلمين بمصر، إلا إن ثورة 30 يونيو جاءت بمثابة الضربة القاضية لكل قيادات الإخوان المسلمين.

♦♦♦ محمد بديع ♦♦♦
أنهت ثورة 30 يونيو في 2013 م على جماعة الإخوان المسلمين وعلى محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، الذي قام بتحريض الإخوان في 30 يونيو على القتل والعنف لإعادة مرسى مرة أخرى للحكم وتخفى في زي سيدة منقبة وخطب في المتظاهرين في رابعة العدوية لتحريضهم على العنف.
وأمرت النيابة العامة في أغسطس 2013 بضبطه وإحضاره على خلفية اتهامات وبلاغات مقدمة بتعذيب عدد من المواطنين المعارضين لجماعة الإخوان المسلمين في اعتصام رابعة العدوية، للمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسى.

♦♦♦ خيرت الشاطر♦♦♦
شهد عام 2013 م عودة خيرت الشاطر، النائب الأول للمرشد العام للإخوان المسلمين، إلى السجون مرة أخرى، وألقت مأمورية مشتركة من قوات الأمن الوطني والأمن العام ومباحث القاهرة، القبض على الشاطر، بمسكن شقيقه بالحي الثامن بمدينة نصر في يوليو2013 م .
وكان الشاطر تم استبعاده من الانتخابات الرئاسية، وهو ما جعل جماعة الإخوان تستبدله بمحمد مرسى.

♦♦♦ عصام العريان ♦♦♦
كان عاماً منحوساً عليه كباقى قيادات جماعة الإخوان، حيث تم حبس العريان، الذي كان يشغل منصب مسئول المكتب السياسي للجماعة، في 30 أكتوبر 2013م ، في القاهرة الجديدة.
ووجهت له اتهامات بتحريض أعضاء جماعة الإخوان المسلمين على اقتحام دار الحرس الجمهوري وإطلاق الرصاص على القوات المكلفة بحراسته، لإطلاق سراح الرئيس السابق محمد مرسى، مما أسفر عن مقتل 61 شخصًا وإصابة العشرات، بينهم 15 ضابطًا ومجندًا ووجهت إليه النيابة تهم القتل والشروع في القتل ومقاومة السلطات.

♦♦♦ الدكتور محمد البر ادعى ♦♦♦  
♦♦♦ اختفاء البرادعي ♦♦♦
هبط نجم الدكتور محمد البر ادعى، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، في عام 2013 م ، حيث لاقى هجوماً كبيراً بعد تقديمه استقالته من منصب نائب الرئيس المؤقت عدلي منصور للعلاقات الخارجية،
وظل الدكتور محمد البرادعي، النائب السابق للرئيس المؤقت عدلي منصور، خلال النصف الأول من عام 2013م . متصدرا للمشهد السياسي كأبرز المعارضين المصريين للرئيس السابق محمد مرسي. وقاد جبهة الإنقاذ الوطني، التحالف الأبرز للأحزاب المعارضة. وبعد نجاحه في عزل مرسي في 3 يوليو 2013 م ، رشحه شباب الثورة لتولي منصب رئيس الوزراء، لكن ترشيحه قوبل بمعارضة حزب النور السلفي، المشارك في وضع خارطة الطريق، فقرر الرئيس المؤقت عدلي منصور تعيينه في 9 يوليو 2013م.  نائبا له للعلاقات الخارجية. لكن البرادعي، الحاصل على جائزة نوبل للسلام، قرر تقديم استقالته في 14 أغسطس  2013م . من منصبه احتجاجا على فض اعتصامين لمؤيدي مرسي.
وتسببت استقالة البرادعي في إحباط شديد بين أنصاره من شباب الثورة الذين اتهموه بالتخلي عن البلاد في ظروف حرجة. كما يواجه بتهمة (خيانة الأمانة) بعد أن قدم معارضون له دعاوى قضائية ضده.
ومحمد البرادعى، الدبلوماسي والسياسي المصري، حاصل على جائزة نوبل للسلام سنة 2005 م أثناء عمله في الوكالة الدولية للطاقة الذرية كمدير لها ومؤسس الجمعية الوطنية للتغيير، ويقود منذ 5 ديسمبر 2012م . جبهة الإنقاذ الوطني، وهى تحالف لأبرز الأحزاب المصرية المعارضة لقرارات رئيس الجمهورية محمد مرسى.

♦♦♦ عبد المنعم أبو الفتوح♦♦♦
تراجعت شعبية عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح السابق للرئاسة ورئيس حزب مصر القوية، وأصبحت عاماً نحساً عليه، بسبب مواقفه السياسية المتخاذلة والتي ظهرت بشكل كبير في موقفه من ثورة 30 يونيو ووصفها بالانقلاب ومواقفه الضعيفة مع الإخوان، وهو ما جعل شعبيته تتراجع وتتضح علاقته الحقيقية بجماعة الإخوان المسلمين بعد أن كان واحداً منهم وانسحب من الجماعة.  

♦♦♦ نهاية عام 2013 م  ♦♦♦
انتهى عام 2013م . بإعلان الحكومة المصرية أن تنظيم الإخوان المسلمين جماعة إرهابية وتم حظر أنشطتها وتجريم عضويتها وفق قانون العقوبات، وذلك بعد يوم من سقوط 16 قتيلا ونحو 140 مصابا في هجوم انتحاري على مديرية أمن محافظة الدقهلية شمالي القاهرة.
يعد عام 2013 الأسوأ في تاريخ مصر منذ ظهور (الجماعة) التي تمثل الرحم الأم لجماعات وتنظيمات الإرهاب والتكفير الإسلامي السياسي، وبدء عملياتها الإرهابية والطائفية..
فلا يكاد يخلو يوم من( الـ 365 يوما ) من عملية إجرامية ارتكبتها مليشياتها وكوادرها المسلحة، وتصاعد ذلك وبلغ ذروته عقب ثورة 30 يونيو التي أطاحت بحكمها ووضعت عددا كبيرا من قياداتها في السجون، حيث جن جنونها فأعلنت حربها الإرهابية على البلاد والعباد، لتطال المواطنين الأبرياء ودور العبادة والمنشآت العامة والخاصة.







رجب الأسيوطى 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kenanaonline.com/users/ragabalasuotie/
 
♣♣♣ مصر وعام 2013 م . وناس فوق وناس..؟؟ ♣♣♣
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط :: القسم السياسى :: صحافة وكتاب-
انتقل الى:  
المواضيع الأكثر نشاطاً
الصلاة تعريفها وأركانها وسننها ومبطلاتها .!
حياكم الله يا اهل قرية الحمام
تعرف على مراكز الاقتراع بكافة مراكز ومدينة محافظة أسيوط .!
معلومات مفيدة جدا .. ؟
أكواد اللألوان للمنتديات
من أسرار المرأة..؟
كيف تعرف بنقص الفيتامينات..؟
من أذكار الصباح والمساء..
ما بين الحب والصداقة..؟؟
لمن لا يعرف حـــــــــــــواء..؟؟
المواضيع الأكثر شعبية
قالوا عن المرأة وليتهم ما قالوا ..؟
مقتطفات عن المرأة..؟؟
هكذا علمتنى الحياة ...؟؟
شكر علي الاضافه
أجمل ما قيل من العاشقين..!!
تحديد موعد التبويض عند النساء..؟
عسل النحل ومخزن العناصر الغذائية..
توأم الروح ..!!
كيفية التواصل مع الآخرين..؟
ما بين الحب والصداقة..؟؟
مركز رفع الصور

أرفع صورك الآن
فقطأضغط

أشترك فى بريد المنتدى

منتدى قرية الحمام أبنوب محافظة أسيوط

↑ Grab this Headline Animator


أختر لغة المنتدى من هنا
كلمة الإدارة
** أهلا وسهلا بكم أعضاءنا الكرااام ****سعداء بانضمامكم لمنتدانا *** كما ويشرفني استقبال آرائكم واقتراحاتكم بكل ما يخص المنتدى ** ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً أن المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد **** من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي استفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ** أخي / أختي : إن القدرات التي وهبك الله إياها والخير الكامن داخل نفسك إذا لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته وان دعوت الله مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل فلن تكن أفضل إلا إن عملت جاهدا بنفسك وحركت إبداعاتك بنفسك لذلك اعمل لتصل لتنجح لتصبح حياتك أفضل وتتذوق حلاوة إنتاجك وعملك وإبداعك فتصبح حياتك أفضل .. قل إنني هنا . إن ذاتي هي كل ما أحتاجها . فجر طاقتك الكامنة.. اذبحْ الفراغ بسكينِ العملِ.. إنَّ أخطر حالات الذهنِ يوم يفرغُ صاحبُه من العملِ ، فيبقى كالسيارةِ المسرعةِ في انحدارِ بلا سائقٍ تجنحُ ذات اليمين وذات الشمالِ . كن كالنحلة تأكلُ طيِّباً وتصنعُ طيِّبا..ً لا تحسبِ المجد تمراً أنتَ آكلُهُ.... لنْ تبلغ المجد حتى تلْعق الصَّبِرا*** إن المعالي لا تُنالُ بالأحلامِ ، ولا بالرؤيا في المنامِ ، وإنَّما بالحزمِ والعَزْمِ ** كلمة الإدارة
الحقوق محفوظة للمنتدى
جميع الحقوق محفوظة لـمنتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط
elasuotie.forumegypt.net

حقوق الطبع والنشر©2015 -2017

( الساعة الآن )

لحجز مساحة إعلانات على منتديات قرية الحمَّام مركز أبنوب محافظة أسيوطاضغط هنا


حجز مساحةإعلانية

جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.