منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط


مرحبا بك عزيزي
في منتديات رجب الأسيوطى
أنت زائر لم تقم بالتسجيل بعد
عليك القيام بالتسجيل الآن




منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط

ديني - ثقافي- اجتماعي- سياسي- رياضي- ترفيهي- فني- تكنولوجي  
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 
<
** أهلا وسهلا بكم أعضاءنا الكرااام ****سعداء بانضمامكم لمنتدانا *** كما ويشرفني استقبال آرائكم واقتراحاتكم بكل ما يخص المنتدى ** ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً أن المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد **** من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي استفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ** أخي / أختي : إن القدرات التي وهبك الله إياها والخير الكامن داخل نفسك إذا لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته وان دعوت الله مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل فلن تكن أفضل إلا إن عملت جاهدا بنفسك وحركت إبداعاتك بنفسك لذلك اعمل لتصل لتنجح لتصبح حياتك أفضل وتتذوق حلاوة إنتاجك وعملك وإبداعك فتصبح حياتك أفضل .. قل إنني هنا . إن ذاتي هي كل ما أحتاجها . فجر طاقتك الكامنة.. اذبحْ الفراغ بسكينِ العملِ.. إنَّ أخطر حالات الذهنِ يوم يفرغُ صاحبُه من العملِ ، فيبقى كالسيارةِ المسرعةِ في انحدارِ بلا سائقٍ تجنحُ ذات اليمين وذات الشمالِ . كن كالنحلة تأكلُ طيِّباً وتصنعُ طيِّبا..ً لا تحسبِ المجد تمراً أنتَ آكلُهُ.... لنْ تبلغ المجد حتى تلْعق الصَّبِرا*** إن المعالي لا تُنالُ بالأحلامِ ، ولا بالرؤيا في المنامِ ، وإنَّما بالحزمِ والعَزْمِ ** كلمة الإدارة

{ رجب الأسيوطى} {. ♣♣♣ تعلن جمعية النهضة لتنمية المجتمع الخيرية بقرية الحمام مركز أبنوب محافظة أسيوط ♣♣♣ والمشهرة برقم ( 747 لسنة 2007 م ) ♣♣♣ عن قبول التبرعات العينية والنقدية وذلك بمقر الجمعية أو بالأتصال بالأستاذ / عصام محفوظ مجلى برقم محمول ( 01222237440 -ــ 01001358418 ) ♣♣♣أو التبرع برقم حساب ( 5050 ) بنك التنمية والائتمان الزراعي بقرية الحمام. وجزاكم الله خيرا ♣♣♣ }كتب: { يسعد منتدى قرية الحمام أبنوب محافظة أسيوط في تقديم التحية إلى كل الأعضاء النشطاء من خلال تميزهم وإبداعاتهم }: {♣ ♣ }: تابع القراءة{♣♣ }


شاطر | 
 

 ◘◘◘ شيح البابونج( Camomile) ◘◘◘

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجب الأسيوطى
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

الدولة : مصر
علم الدولة : مصر
الأوسمة الأوسمة :

الساعة :
عدد المساهمات : 568
نقاط : 1663
التميز والأيداع وأنتقاء المشاركات : 0
تاريخ التسجيل : 29/01/2012
الموقع : موقع متخصص للنهوض بمربى وتربية نحل العسل

مُساهمةموضوع: ◘◘◘ شيح البابونج( Camomile) ◘◘◘   الأربعاء مارس 19, 2014 1:49 am




◘◘◘ شيح البابونج ( Camomile)  ◘◘◘
من أشهر النباتات الطبية على الإطلاق ولا يكاد يخلو منه منزل من منازلنا، فإليه يعود الناس فور شعورهم بألم في البطن، مغصاً كان سببه أم شيئاً آخر. أو عند الإصابة بالزكام أو غيره...و الجزء المستخدم من نبات البابونج الأزهار المتفتحة.  
إن الجزء المستخدم من البابونج هو النورات الزهرية المتفتحة حيث تجمع الأزهار بعد تمام النضج و التفتح الكامل مع جزء صغير من أعناقها ..
وهو نبات عشبي حولي اسمه العلمي ماتريكاريا ركوتيتا (Matricaria recutita) أزهاره بيضاء أو صفراء عطرية تشبه أزهار الأقحوان، يبلغ ارتفاعه حوالي 15 إلى 50 سم, ويزهر بعد حوالي 6 إلى 8 أسابيع من إنباته, له رائحة جميلة ومميزة.  
والبابونج نبات بري تكثر مشاهدته في البراري خلال فصل الربيع يتم جمع أزهاره وتنظيفها وتجفيفها لغرض بيعها لدى العطارين أو العشابين.  
♣♣♣ المكونات الفعالة ♣♣♣
تحتوي أزهار البابونج على زيت طيار تصل نسبته إلى 1.5% من الأزهار الجافة ويستخرج الزيت باستخدام طريقة التقطير بالبخار وزيت البابونج سائل لزج ثقيل القوام لونه أزرق يتجمد بالتبريد في درجة الصفر المئوي وله رائحة البابونج المعروفة .

♣♣♣ محتويات الزيت الطيار الرئيسية ♣♣♣
   الفابايسابول (alpha bisabolol)
   وبايسابول أوكاسيد A (Bisabolol oxide A)
   وبايسابولول اوكاسيدBisabolol oxideB))
   وبايسابولون اوكاسيد A (Bisabolone oxeide A)
   وبيتا ترانس فارنسين (Beta - trans - Farnesene)
   وكمازولين (Chamaxulene), ويتميز هذا المركب بلونه الأزرق وهو الذي يضفي لونه على زيت البابوبنج,
   وسباثولينول (Spathulenol)
كما تحتوي الأزهار على فلافونات أهمها:
   فلافون جلاكيزويد (Flavone glycosides)
   واجلايكون ايجتين (Aglycones apigenin)
   وليوتيولين (Luteoline)
   وكريزوريول (Crysoeriol)
   وفلانونول جلايكوزيد (Flavonol glycosidec)
   وكويرستين (Quercetin)
   وايزو رهامتين (iserhamntin)
   وروتين (Rutin).
كما تحتوي الأزهار على هيدروكسي كومارين (Hydroxycoumarins) وأهم مركباتها امبيليفيرون (Umbeliferone) وهيرنيارين (Herniarin) وكذلك مواد هلامية بنسبة 10%.

♠♠♠ إن مادة الأزولين هي المادة الفعالة التي تكسب البابونج تأثيره الشافي، ومن خواصها أنها، كزيت الزيتون الذي يحتوي على حوامض دهنية غير مشبعة، كثيرة الالفة الكيميائية، سريعة الاندماج بالمواد الأخرى لتركيب مواد نافعة منها. ولكي يجري التفريق بين مادة الأزولين الموجودة في البابونج وبين الأزولين الموجود في النباتات الأخرى، فقد أطلق على أزولين البابونج اسم شام أزولين. وهو أزرق اللون ويخرج من البابونج إذا ما صنع الشاي منه أو إذا ما جرى تعريض أزهاره لبخار الماء في المختبرات.

♣♣♣ فوائد البابونج العلاجية ♣♣♣
لقد استخدم البابونج منذ آلاف السنين في كعلاج طبيعي لعدد كبير من الحالات المرضيّة، ابتداء بالالتهابات الجلدية انتهاء بسوء الهضم. وفي أوروبا، يدخل زيت البابونج المتطاير كمركب أساسي في الكثير من العقاقير التي تصرف بدون وصفة طبيب.  
♦♦♦من الخصائص الفريدة للبابونج أن له مفعولاً مقاوماً لحدوث الأحلام المفزعة أو الكوابيس بالإضافة إلى أنه مهدئ عام للجسم و النفس معاً ، و لذلك فهو يفيد في حالات الأرق و الاكتئاب و الخوف و الأزمات النفسية بوجه عام و التي تزيد خلالها فرصة التعرض لحدوث الكوابيس.


♦♦♦ تستخدم أزهاره المغلية كمهدئ للأعصاب والإجهاد ويساعد علي النوم والاسترخاء وينظم الهضم وتقلصات المعدة والعادة الشهرية ويقلل آلام الروماتيزم والأمعاء الغليظة وحموضة المعدة والغازات المعوية. ويساعد في تليين العضلات. و منقوعه يعالج الجروح ومقوي عام وأوراقه تعالج الروماتويد.اعتاد بعض العامة على شرب البابونج بدلا من الشاي و خصوصا الكبار في السن ، حيث يصفونه بأنه صديق المعدة.
♦♦♦ يفيد البابونج في علاج جميع أنواع الآلام التشنجية داخل الجسم ، كالمغص المعدي و المعوي و آلام الكليتين و حرقان البول في التهابات المثانة ، كما يفيد في مغص الرحم . و يلطف الالتهابات و يطرد الغازات.

♦♦♦ وفي حالات المعدة و الأمعاء ، يشرب البابونج صباحا على الريق و يفضل الاستلقاء بعد تناوله مباشرة لكي يبقى أطول فترة في المعدة والأمعاء.
♦♦♦ إن الكمية الكافية من البابونج للحصول على تأثيراته السابقة ، يجب ألا تتجاوز ما مقدرة كاس ماء أو فنجان كبير تقريبا ربع لتر يوميا.
أما الاستعمال الزائد فله أضرار كبيره و يمكن أن تكون عكسية فيحدث صداعا و دوخة و عصبية و ارق.

♦♦♦ يمكن أيضا عمل كمادات من البابونج وذلك للتخلص من التشنجات العضلية للرقبة أو الظهر وذلك بغلي ليترين ماء و يوضع فيها أزهار البابونج ثم تبلل منشفة بهذا الشاي المغلي و توضع على مكان الألم ، وتترك مدة 15 دقيقة ثم تكرر ثلاث مرات باليوم.
♦♦♦ كما يفيد في تعريق الجسم ، وهو ضد التشنجات ،ويسكن آلام الأحشاء ،ويزيل النفخة ، ويبرئ وجع الكبد ،ويذهب اليرقان ، ويفتت الحصى ،ويدر الفضلات ،ويذهب الإعياء والتعب ، والنزلات وينقى الصدر ،ويفيد في جميع الحميات ،ويقوى الأعصاب والدماغ ، ويزيل الوسواس والصرع وآلام البرد.  

♦♦♦ يستعمل مسحوق الأزهار من الخارج لمعالجة الالتهابات الجلدية والقروح والجروح في الفم والتهاب الأظافر.
♦♦♦ ويستعمل بخار مغلي الأزهار للاستنشاق في حالة التهاب المسالك الهوائية: الأنف والحنجرة والقصبة الهوائية.
♦♦♦ ويستعمل مستحلب الأزهار من الخارج لغسل العيون المصابة بالرمد، ولعمل غسيل مهبلي لمعالجة إفرازات المهبل البيضاء أو النتنة، أو للتقيحات الجلدية بشكل عام. حيث تجلس السيدة في مغطس به هذه الأزهار لكون مطهراً ويقتل فطر الكانديدا .. كما ويقتل البكتيريا العنقودية

♦♦♦ ومغلي البابونج مفيد لحالات الاضطرابات الهضمية ومضاد للتقلصات وخافض للحرارة.
♦♦♦ يستطيع البابونج أن يعمل على شفاء الالتهابات. فتشفي كمادات البابونج مثلا الالتهابات الجلدية بسرعة، كما يستطيع البابونج أيضا أن يعمل نفس عمل المضادات الحيوية في شفاء الالتهابات. فإذا ما غلي شيء منه واستنشقه الشخص، استطاع أن يزيل الالتهاب من تجاويفه الأنفية والجبهية بسرعة، وأن يقضي على جميع الجراثيم الموجودة خلال مدة قصيرة.
♦♦♦يساعد البابونج أيضا على شفاء الجراح غير الملتئمة بسرعة،وعلى الأخص في تلك الأماكن من الجسم التي تعسر معالجة الجراح فيها، كالقسم الأسفل من الساق. فهنا يمكن معالجة الجراح بكمادات البابونج أو المراهم المركبة منه،فتندمل بعد وقت قصير. كما أن البابونج يعمل على شفاء التقرحات المعدية.

♦♦♦ يحسن البابونج جهاز المناعة ويعمل على زيادة كريات الدم البيضاء
♦♦♦ يفيد البابونج في علاج جميع أنواع الآلام التشنجية داخل الجسم ، كالمغص المعدي و المعوي و آلام الكليتين و حرقان البول في التهابات المثانة ، كما يفيد في مغص الرحم . و يلطف الالتهابات و يطرد الغازات.
وفي حالات المعدة و الأمعاء ، يشرب البابونج صباحا على الريق و يفضل الاستلقاء بعد تناوله مباشرة لكي يبقى أطول فترة في المعدة والأمعاء.

♦♦♦ يعمل البابونج أيضا كخافض للحرارة وهو يهدئ الأعصاب ، لذا يمكن تناوله في حالات الأرق و العصبية. ويؤثر البابونج على الأوعية الدموية القلبية حيث يعمل على توسعها ، ويعمل كمدر للصفراء.
إن الكمية الكافية من البابونج للحصول على تأثيراته السابقة ، يجب ألا تتجاوز ما مقدرة كاس ماء أو فنجان كبير تقريبا ربع لتر يوميا.
أما الاستعمال الزائد فله أضرار كبيره و يمكن أن تكون عكسية فيحدث صداعا و دوخة و عصبية و ارق.
♦♦♦ يمكن أيضا عمل كمادات من البابونج وذلك للتخلص من التشنجات العضلية للرقبة أو الظهر وذلك بغلي ليترين ماء و يوضع فيها أزهار البابونج ثم تبلل منشفة بهذا الشاي المغلي و توضع على مكان الألم ، وتترك مدة 15 دقيقة ثم تكرر ثلاث مرات باليوم.
♦♦♦ البابونج يساعد في علاج  الالتهابات والأمراض الجلدية
يستخدم البابونج كمطهر للجلد والجروح، ولدى دلك الجلد المتهيج بشاي البابونج، فإنه يخفف من أعراض الحكة والالتهابات الجلدية. دراسات حديثة بيّنت أن للبابونج تأثير على الجلد مشابه لتأثير الكورتيزون.


♣♣♣ طريقة تحضير شاي البابونج ♣♣♣
من أجل الاستفادة من مركبات البابونج المميزة ومنع تطاير الزيوت الفعالة، ينصح بعدم غلي البابونج مع الماء، وإنما إضافة ملعقة كبيرة من البابونج لكوب من الماء المغلي، ثم تركه 10-20 دقيقة في الماء قبل استخدامه للشرب أو كمطهر لأي منطقة في الجسم.  
♣♣♣ البابونج للمرأة الحامل ♣♣♣
فعندما تصبح المرأة حاملاً تكون شهيتها للأكل مفتوحة حيث يُقال بأنها تأكل عن شخصين، وحتّى لا تقع في المحاذير الطبية من الأطعمة غير المفيدة عليها أن تعتمد على شرب الأعشاب الطبية التي ينصحها طبيبها بها بتناولها أثناء فترة الحمل، وأهمها زهرة البابونج لفوائدها الجمة، وفي النقاط التالية نستعرض فوائد زهرة البابونج للمرأة الحامل:
♦♦♦ تقوم زهرة البابونج بالحفاظ على صحة الأم وجنينها وإبقائهم بحالة جيدة.
♦♦♦ يخفف شراب زهرة البابونج أعراض الدوخة والغثيان والإسهال واضطرابات النوم عند الحامل، ويمنحها نوماً هادئاً.  

♦♦♦ يمكن أن يمزج زيت زهرة البابونج مع زيت الزيتون أو زيت اللوز ويستخدم في تدليك أقدام الحامل وظهرها، حيث أن هذا المزيج السحري يخلصها فوراً من آلام الظهر والقدمين.
♦♦♦ بالإمكان إضافة نقط صغيرة من زيت زهرة البابونج لماء الإستحمام حيث أن لديه القدرة على تخليصك من الآلام والتوتر وأيّة ضغوط أخرى، كما يمنحك شعوراً بالإسترخاء.
♦♦♦يستخدم لكلاً من الأطفال والكبار على حد سواء في اضطرابات عديدة بدءً من حالات الإحباط والاكتئاب إلى آلام الأذن، وهو مفيد في علاج أنواع الحساسية المختلفة والحروق والأنيميا والحمى والأرق وعسر الهضم وآلام الأسنان.

♣♣♣ فوائد البابونج على البشرة ♣♣♣
أثبتت الدراسات التي أجريت على هذه الزهور البرية العطرية الجميلة بلونيها الأبيض والأصفر التي تكثر في فصل الربيع مدى أهميتها في العلاجات التجميلية.. فقد بدأ خبراء التجميل في إضافة مستحضرات زهرة البابونج إلى الكريمات المرطبة بعد ثبوت فائدتها الصحية، حيث ثبت أنها مثالية للبشرة الدهنية، حيث تعمل الزيوت الموجودة في هذه الزهرة على التخلص من الإفرازات الدهنية، كما تعد منظفاً قوياً وفعالاً لجميع أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الحساسة، كما أثبتت الدراسات فعالية زهور البابونج في التخلص من الرؤوس السوداء..
وقد أثبتت تركيبة زهرة البابونج الغنية مفعولاً كبيراً كمُجمل للبشرة فتم إدخالها في القناعات والكريمات، حيث تعمل كملطف لتهيج الجلد، وتساعد كثيراً في إزالة البثور والحبوب وعلاج جيد لحب الشباب.  

♦♦♦ يستعمل مسحوق الأزهار من الخارج لمعالجة الالتهابات الجلدية والقروح والجروح في الفم والتهاب الأظافر.
♦♦♦ ويستعمل بخار مغلي الأزهار للاستنشاق في حالة التهاب المسالك الهوائية: الأنف والحنجرة والقصبة الهوائية.
♦♦♦ ويستعمل مستحلب الأزهار من الخارج لغسل العيون المصابة بالرمد، ولعمل غسيل مهبلي لمعالجة إفرازات المهبل البيضاء أو النتنة، أو للتقيحات الجلدية بشكل عام. حيث تجلس السيدة في مغطس به هذه الأزهار لكون مطهراً ويقتل فطر الكانديدا .. كما ويقتل البكتيريا العنقودية .
♦♦♦ يساعد البابونج أيضا على شفاء الجراح غير الملتئمة بسرعة، وعلى الأخص في تلك الأماكن من الجسم التي تعسر معالجة الجراح فيها، كالقسم الأسفل من الساق. فهنا يمكن معالجة الجراح بكمادات البابونج أو المراهم المركبة منه، فتندمل بعد وقت قصير. كما أن البابونج يعمل على شفاء التقرحات المعدية.

♣♣♣ للعيون المرهقة ♣♣♣
إذا كنتِ تعانين من التعب والإرهاق فعليكٍ بعمل كمادات للعينين عن طريق خلط 100 جرام من ماء الورد و100 جرام من منقوع البابونج أو استخدام منقوع البابونج ككمادات بواسطة قطعة قطن أو شاش طبي.
لعمل منقوع البابونج يتم وضع (حفنة يد )من البابونج مع مقدار 500 مل من الماء المغلي ثم يغطى الوعاء ويترك لمدة خمسة عشر دقيقة ثم يصفّى .
♣♣♣  منظف طبيعي ♣♣♣
لعمل منظف البابونج نقوم بإذابة 40 جرام من زبدة الكاكاو على نار هادئة ثم يضاف إليها 80 ملمم من زيت اللوز مع التقليب المستمر ثم يضاف 10 نقاط من زيت البابونج مع الاستمرار في التقليب . بعد ذلك يتم تعبئة المستحضر في زجاجة محكمة الغلق ، ويستخدم المستحضر بوضع كمية بسيطة منه على مختلف انحاء الوجه والعنق وعمل تدليك للبشرة بحركة دائرية بأطراف الأصابع . ولإزالة المستحضر، يمسح الوجه بقطنة مبللة بماء دافئ، ويعقب ذالك بماء بارد لشد الوجه.
♣♣♣ لتفتيح الشعر ♣♣♣
يستخدم منقوع البابونج في تفتيح الشعر وخاصة الشعر الأشقر، حيث يمنح الشعر بريقاً ولمعاناً مميزاً .بحيث نقوم بغسل الشعر بالشامبو ثم شطفه بمنقوع البابونج.

♣♣♣ توازن البشرة الدهنية  ♣♣♣
تعمل الزيوت الموجودة في البابونج على إذابة الإفرازات الدهنية والتخلص منها ويعمل على تليين البقع السوداء الصغيرة التي كثيراً ما تظهر بالبشرة الدهنية.
♦♦♦ إليك وصفة سحرية من البابونج والعسل عبارة عن كوب من البابونج المجفف مضافاً إلية أربع ملاعق طعام من العسل وكوب من الحليب بالإضافة إلى 8 ملاعق من جنين القمح .
♦♦♦ لعمل الماسك ، انقعي البابونج في الحليب لعدة ساعات ، ثم جففيها واحتفظي بالسائل .. أضيفي القمح إلى الحليب وحركي جيداً .. استعمليه على البشرة وضعي الكمية المتبقية في زجاجة في الثلاجة لمدة اقصاها أسبوع.

♣♣♣ مزج البابونج مع أعشاب أخرى ♣♣♣
ويمكن مزج البابونج بأعشاب طبية أخرى طبعا، ونستطيع هنا أن نقدم ثلاثة أمثلة على ذلك:
فبإمكاننا مثلا أن نصنع شايا مسكنا في أحوال اضطرابات المعدة الخفيفة، فنمزج 30 غراما من النعناع بثلاثين غراما من الترنجان مع أربعين غراما من البابونج، ونأخذ من هذا المزيج ملعقة أو ملعقتي شاي ونصنع منه مقدار فنجان من الشاي لهذا الغرض.

♦♦♦ أو أن نقوم بإعداد الشاي على نفس الصورة، بمزج عشرين غراما من الشمرة بأربعين غراما من الزيتون ومثلها من البابونج.
♦♦♦ ونستطيع أن نعالج بعض أحوال الاضطرابات المعدية بشرب شاي جرى توضيبه من عرق السوس، والبابونج، والشمرة والغاسول، على أن تؤخذ منها مقادير متماثلة، ويكون توضيب الشاي حسب الطريقة المتقدم ذكرها أيضا، ولا يؤخذ من هذا الشاي سوى فنجان واحد مساء، ما لم يصف الطبيب غير ذلك .
♦♦♦ و أزهار البابونج تستخدم بكثرة كمهضم وفي أوروبا يعتبر البابونج مميز لعلاج مشاكل الهضم ومن بينها القرحة الهضمية ذلك لأنه يقوم بعمل مضادات للالتهابات ومضاد للمغص والتقلصات ومطهر بالإضافة إلى خواصه المطرية للمعدة، وقال إنه لو كان عنده قرحة فإنه لن يستعمل غير البابونج مع عرقسوس. تستخدم أزهار البابونج مثله مثل الشاي ملء ملعقة كبيرة من الأزهار تنقع في ملء كوب ماء سبق غليه لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب مرتين في اليوم.يوجد من البابونج مستحضرات على هيئة شاي ومستحضرات مقننة.

♦♦♦ أما الوصفة التي توقف الحيض المفرط فهي ملء ملعقة كبيرة من أزهار البابونج وتوضع في كوب ويصب عليها الماء المغلي فورا ثم يترك لينقع لمدة 10دقائق ثم يصفى جيدا ويشرب ويمكن شرب كوب ثلاث مرات في اليوم وذلك بين أو قبل وجبات الطعام ويحذر تناول مغلي البابونج بعد الأكل مباشرة لأنه قد يسبب ألما في المعدة أحيانا.
♦♦♦ لقد ثبت علمياً تأثير البابونج على الالتهابات حيث تستعمل أزهار البابونج كشاي يؤخذ ملء ملعقة وتوضع على ملء كوب ماء مغلي وتترك لمدة عشر دقائق ثم تصفى وتشرب بمقدار كوب في الصباح وآخر في المساء فهو يزيل الالتهابات والمغص ومطهر للجهاز الهضمي والتنفسي وفاتح للشهية ومنشط للدورة الدموية وخاصة لدى الأطفال وإذا تناول الشخص شاي البابونج في الصباح فإنه يقي من نزلات البرد وآلام المغص العارضة وارتباكات الجهاز الهضمي البسيطة ويرجع هذا التأثير إلي مادة الكمازولين، كما أثبتت الدراسات فائدة البابونج في حالة التهابات القصبات المزمن والسعال الديكي والربو القصبي كما يدخل البابونج في الأنواع المركبة التي توصف داخلاً كمفرزة للعرق ومضادة للتشنج ولأمراض الجهاز الهضمي والتهابات الأمعاء المترافقة بالتشنج وكذلك يدخل في الأنواع الطاردة للريح والمفرزة للصفراء.
♦♦♦ كما أثبتت الدراسات فائدة البابونج كمضاد للأكسدة..  

♣♣♣ تحذيرات من استخدام البابونج ♣♣♣
نعم يجب عدم استخدام البابونج من قبل الناس الذين يعانون من الحساسية.
♦♦♦ البابونج لا يحضر ولا يخزن بآنية الحديد ولا يجمع بينه وبين أدوية تحتوي على الحديد لأنه يحوي مادة التانين وإذا جمع مع الحديد يولد مادة سامه .
♦♦♦يحذّر من شرب المرأة الحامل للبابونج لأنه قد يتسبب في تقلصات الرحم استندا إلى أبحاث أوروبية.

♦♦♦ يمنع شرب البابونج للأشخاص الذين يستخدمون عقاقير لتمييع الدم مثل coumadin  وذلك بسبب احتواء البابونج على مادة coumarin  والتي تتسبب أيضا بتمييع الدم. إن مزج البابونج مع العقاقير المميعة للدم قد يتسبب بالنزيف.
♦♦♦ إن المبالغة في استهلاك البابونج قد يتسبب بالغثيان والقيء
البابونج لا يستخدم اكثر من 14 يوم 3 مرات يوميا لأنه مهدئ قوي ، وهو يضعف الباه بشكل ملحوظ ، وقد يصاب المستخدم بالغثيان .










رجب الأسيوطى 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kenanaonline.com/users/ragabalasuotie/
 
◘◘◘ شيح البابونج( Camomile) ◘◘◘
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط :: الرجال والشباب :: الصحة العامة-
انتقل الى:  
المواضيع الأكثر نشاطاً
الصلاة تعريفها وأركانها وسننها ومبطلاتها .!
حياكم الله يا اهل قرية الحمام
تعرف على مراكز الاقتراع بكافة مراكز ومدينة محافظة أسيوط .!
معلومات مفيدة جدا .. ؟
أكواد اللألوان للمنتديات
من أسرار المرأة..؟
كيف تعرف بنقص الفيتامينات..؟
من أذكار الصباح والمساء..
ما بين الحب والصداقة..؟؟
لمن لا يعرف حـــــــــــــواء..؟؟
المواضيع الأكثر شعبية
قالوا عن المرأة وليتهم ما قالوا ..؟
◘◘◘ الشيميل واللدى بوى ( Shemale , LadyBoy ) ◘◘◘
هكذا علمتنى الحياة ...؟؟
مقتطفات عن المرأة..؟؟
شكر علي الاضافه
أجمل ما قيل من العاشقين..!!
تحديد موعد التبويض عند النساء..؟
توأم الروح ..!!
كيفية التواصل مع الآخرين..؟
عسل النحل ومخزن العناصر الغذائية..
مركز رفع الصور

أرفع صورك الآن
فقطأضغط

أشترك فى بريد المنتدى

منتدى قرية الحمام أبنوب محافظة أسيوط

↑ Grab this Headline Animator


أختر لغة المنتدى من هنا
كلمة الإدارة
** أهلا وسهلا بكم أعضاءنا الكرااام ****سعداء بانضمامكم لمنتدانا *** كما ويشرفني استقبال آرائكم واقتراحاتكم بكل ما يخص المنتدى ** ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً أن المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد **** من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي استفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ** أخي / أختي : إن القدرات التي وهبك الله إياها والخير الكامن داخل نفسك إذا لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته وان دعوت الله مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل فلن تكن أفضل إلا إن عملت جاهدا بنفسك وحركت إبداعاتك بنفسك لذلك اعمل لتصل لتنجح لتصبح حياتك أفضل وتتذوق حلاوة إنتاجك وعملك وإبداعك فتصبح حياتك أفضل .. قل إنني هنا . إن ذاتي هي كل ما أحتاجها . فجر طاقتك الكامنة.. اذبحْ الفراغ بسكينِ العملِ.. إنَّ أخطر حالات الذهنِ يوم يفرغُ صاحبُه من العملِ ، فيبقى كالسيارةِ المسرعةِ في انحدارِ بلا سائقٍ تجنحُ ذات اليمين وذات الشمالِ . كن كالنحلة تأكلُ طيِّباً وتصنعُ طيِّبا..ً لا تحسبِ المجد تمراً أنتَ آكلُهُ.... لنْ تبلغ المجد حتى تلْعق الصَّبِرا*** إن المعالي لا تُنالُ بالأحلامِ ، ولا بالرؤيا في المنامِ ، وإنَّما بالحزمِ والعَزْمِ ** كلمة الإدارة
الحقوق محفوظة للمنتدى
جميع الحقوق محفوظة لـمنتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط
elasuotie.forumegypt.net

حقوق الطبع والنشر©2017 -2018

( الساعة الآن )

لحجز مساحة إعلانات على منتديات قرية الحمَّام مركز أبنوب محافظة أسيوطاضغط هنا


حجز مساحةإعلانية

جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.