منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط


مرحبا بك عزيزي
في منتديات رجب الأسيوطى
أنت زائر لم تقم بالتسجيل بعد
عليك القيام بالتسجيل الآن




منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط

ديني - ثقافي- اجتماعي- سياسي- رياضي- ترفيهي- فني- تكنولوجي  
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 
<
** أهلا وسهلا بكم أعضاءنا الكرااام ****سعداء بانضمامكم لمنتدانا *** كما ويشرفني استقبال آرائكم واقتراحاتكم بكل ما يخص المنتدى ** ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً أن المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد **** من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي استفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ** أخي / أختي : إن القدرات التي وهبك الله إياها والخير الكامن داخل نفسك إذا لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته وان دعوت الله مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل فلن تكن أفضل إلا إن عملت جاهدا بنفسك وحركت إبداعاتك بنفسك لذلك اعمل لتصل لتنجح لتصبح حياتك أفضل وتتذوق حلاوة إنتاجك وعملك وإبداعك فتصبح حياتك أفضل .. قل إنني هنا . إن ذاتي هي كل ما أحتاجها . فجر طاقتك الكامنة.. اذبحْ الفراغ بسكينِ العملِ.. إنَّ أخطر حالات الذهنِ يوم يفرغُ صاحبُه من العملِ ، فيبقى كالسيارةِ المسرعةِ في انحدارِ بلا سائقٍ تجنحُ ذات اليمين وذات الشمالِ . كن كالنحلة تأكلُ طيِّباً وتصنعُ طيِّبا..ً لا تحسبِ المجد تمراً أنتَ آكلُهُ.... لنْ تبلغ المجد حتى تلْعق الصَّبِرا*** إن المعالي لا تُنالُ بالأحلامِ ، ولا بالرؤيا في المنامِ ، وإنَّما بالحزمِ والعَزْمِ ** كلمة الإدارة

{ رجب الأسيوطى} {. ♣♣♣ تعلن جمعية النهضة لتنمية المجتمع الخيرية بقرية الحمام مركز أبنوب محافظة أسيوط ♣♣♣ والمشهرة برقم ( 747 لسنة 2007 م ) ♣♣♣ عن قبول التبرعات العينية والنقدية وذلك بمقر الجمعية أو بالأتصال بالأستاذ / عصام محفوظ مجلى برقم محمول ( 01222237440 -ــ 01001358418 ) ♣♣♣أو التبرع برقم حساب ( 5050 ) بنك التنمية والائتمان الزراعي بقرية الحمام. وجزاكم الله خيرا ♣♣♣ }كتب: { يسعد منتدى قرية الحمام أبنوب محافظة أسيوط في تقديم التحية إلى كل الأعضاء النشطاء من خلال تميزهم وإبداعاتهم }: {♣ ♣ }: تابع القراءة{♣♣ }


شاطر | 
 

 كيف يمكنك أن تختار مرشحك لعضوية مجلس النواب القادم ..؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجب الأسيوطى
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

الدولة : مصر
علم الدولة : مصر
الأوسمة الأوسمة :

الساعة :
عدد المساهمات : 558
نقاط : 1633
التميز والأيداع وأنتقاء المشاركات : 0
تاريخ التسجيل : 29/01/2012
الموقع : موقع متخصص للنهوض بمربى وتربية نحل العسل

مُساهمةموضوع: كيف يمكنك أن تختار مرشحك لعضوية مجلس النواب القادم ..؟    الخميس يونيو 05, 2014 10:40 pm




كيف يمكنك أن تختار مرشحك لعضوية مجلس النواب القادم ..؟
في ظل الظروف الراهنة..
وحركة التغيير والإصلاح ..!!  
◘◘◘ لقد بدأ العد التنازلي للوصول إلى الاستحقاق الثالث والأخير بعد إتمام الاستحقاق الثاني من خارطة المستقبل لمصر وبعد فوز الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيسا لمصر.  

◘◘◘ هل تتغير مفاهيمنا في ظل تلك التغيرات الجديدة والإصلاح في كيفية اختيار من يمثلنا في مجلس النواب القادم بإذن الله تعالى.؟
وما هي تلك مواصفات النائب الناجح الذي يجب أن يختاره المواطنون..؟
هل لكونه  :-  
1- من عائلة كبيره..    
2-  ذو سمعة حسنة
3- لسبب عرقي أو طائفي..
4- من أصحاب النفوذ..  
5- يقوم بأعمال الخير أثناء الدعاية الانتخابية ..  
6- لمصلحة شخصية.
7- للصالح العام ..  
8- على درجة علمية..
9- صاحب شعبية في دائرته الانتخابية..

♦♦♦ كيف تختار مرشحك في الانتخابات..؟ ♦♦♦
قبل أن تأخذ قرارك بترشيح أحد المرشحين لعضوية مجلس النواب القادم يجب أن نتفق سويا على مجموعة من الثوابت التي لابد أن تتواجد في ذهنك أثناء عملية الاختيار وهي:
◄أن جميع البشر في عصرنا الحالي ليسوا معصومون من الخطأ وليس هناك بشر على وجه الأرض مهما بلغت درجات أيمانه وزهده خالي من العيوب والذنوب والأخطاء الظاهرة والباطنة .
◄أن الدولة هي كيان يعيش داخل حدوده خليط من البشر ذوي الأعراق والمعتقدات المختلفة والتي يجب أن يتساووا في الحقوق والواجبات مهما كانت أعراقهم أو معتقداتهم.
 

◄أن خدمة الوطن واجبة على كل من يستطيع وبكل ما يستطيع المواطن حامل جنسية الدولة وان أي إخلال أو تقاعس عن هذه الخدمة سوف تضر هذا الوطن بكل مكوناته بشكل مباشر أو غير مباشر وقد يصل الضرر إلى الشخص المتقاعص نفسه في وقت ما.
◄أن الانتخابات النزيهة التي تقوم على أسس ديموقراطية هي السبيل الوحيد لاختيار نواب للشعب بحيث يكون مجلس النواب (مجلس الشعب أو الشورى) هو الصورة الحقيقية والممثل الفعال للشعب في اتخاذ القرارات الحاسمة وسن القوانين التي تؤثر على حاضر الوطن ومستقبله.
 

◄أن الاختلاف في التيارات والعقائد والأعراق دليل نضج للوطن ودليل حضارة وهو يعتبر من مميزات الوطن وليس من عيوبه فقد اعتبر الله الاختلاف نعمة ومنة منه على عباده عندما قال في محكم التنزيل في سورة الحجرات: (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ). صدق الله العظيم (الحجرات: 13)، أي انه سبحانه أدرى بالمتقين وان علينا أن نتعارف ونستغل هذا التعارف لصالح الجميع في بناء الحضارة.
◄  كن مستقلاَ قدر الإمكان في اختيارك ولا تكن تابعاَ لأحد ولا تثق في أحد ثقة عمياء فكما قلنا سابقا الكمال لله وحده.
 

◄أن هذا المجلس لن يكون بإذن الله آخر مجلس تنتخبه وان التجربة والخطأ واردة في الاختيار وان التوفيق بيد الله وحده.
◘◘◘ إذا اتفقنا على النقاط السابقة كان من اليسير علينا وضع صفات لمن نريده أن يمثلنا في مجلس النواب أو الشورى وهذه الصفات من الصعب أن تتحقق كلها في شخص واحد ولهذا فإن الاختيار يتم على حسب أولوية الصفة بالنسبة لك أنت وتجتمع هذه الصفات ذات الأولوية النسبية لتصل بك في النهاية إلى صورة المرشح المطلوب.
◄أولا: إذا لم تكن تعرف المرشح بشكل شخصي فإنك بالتأكيد سوف تعرف عن طريق السؤال العابر معلومات عن سمعته وانتمائه السياسي والعقائدي ...
ولا تختار المرشح المتشدد في آرائه أو من تعرف عنه تعصبه لعقيدة أو عرق أو عائلة أياً كانت هذه العقيدة أو العرق أو العائلة فهذا النوع من المرشحين سوف يعمل ما بوسعه لإزاحة المخالفين له في الرأي وكما يقول المثل أن التعصب أعمى ونحن نريد شخص وسطي يتعامل معنا جميعاً بدون تمييز وتكون له مواقف مشرفة له ولمصر.
◄ثانياً: الخلفية العلمية للشخص المرشح مهمة جداً في اختيارك لمرشحك ..
فمن المهم أن تجد من يمثلك في مجلس النواب أن يكون مثقفاً عالماً بما يدور على الساحة الداخلية والخارجية من أحداث و واعيا بمصادر الخطر ونقاط ضعف وقوة الوطن.
◄ثالثا: ابتعد عن كل مرشح يحاول أن يشتري صوتك سواء بالمال أو السلع ( اللحوم – الزيت – السكر) أو يرهبك بالبلطجة أو الطرد من الجنة أو الرمي في النار أو يضرك بشكل مباشر أو غير مباشر فهذا المرشح ليس لديه برنامج انتخابي محترم فالقانون يمنع مثل هذه الممارسات ..
ولو كان يملك برنامج محترم لما لجأ لمثل هذه الوسائل ..
ونؤكد دوما أننا لا نختار من يملك المال فهو لن يستطيع أن يعطيك الزيت والسكر طوال فترته الانتخابية فمهما كانت ثروته فردا كان أم حزباً فسوف تنتهي.
وإنما نريد من يملك العلم بما يجب أن يكون عليه مستقبل مصر.
الخبير بالسياسات والقوانين صاحب البرنامج الأصلح.
 

◄رابعاً: في حالة القوائم الانتخابية الخاصة بالأحزاب ...
يجب عليك طالما قد قررت ترشيح حزب من الأحزاب أن تتعرف بشكل مختصر على جميع الأحزاب المشاركة فأنت باختيارك تقوم مقام القاضي الذي يُنجح حزب ويسقط الآخر فكن على وعي حتى لا تحرم البلد من مجهود حزب بلدك في حاجة إلى برنامجه اكثر من الأحزاب الأخرى.
◄خامساً: لا تعطي وعوداً لأحد بأن ترشحه أو تحاول التأثير على أحد لصالح مرشحك فقد يكون الأفضل بالنسبة لك .  
وليس هو الأفضل بالنسبة لشخص آخر.
ولكن اشرح وجهة نظرك بوضوح واستمع لوجهة نظره فربما تكون مخطئ ويكون محدثك على صواب...
فالانتخابات ميدان للحوار والتنافس العقلي وليس ميداناً للمعارك بالأسلحة والتطاول بالألفاظ والسباب ...  
كما تفعل بعض التيارات حفاظاً على نفوذ وهمي أمام المنافسين.

◘◘◘ أن سوء اختيار الأعضاء بعدما ظهر الكثيرون من أنهم دون المستوي فكريا وثقافيا وآخرون لم يحققوا طموحات أبناء دوائرهم على مدى أكثر من ثلاثة عقود مضت..
◄إن أهم ما يجب أن يتصف به عضو مجلس النواب هو حسن السمعة وان يراعي مصالح الشعب الذي اختاره ليمثله تحت قبة البرلمان..  
◄أن يكون لديه من الوعي السياسي ما يكفي ليمارس دوره الرقابي والتشريعي ومحاسبة الحكومة.
◄أن خدمة أهل الدائرة وأصحاب الشكاوي تأتي علي رأس أولويات النائب..  
 

◘◘◘ مستوى تحصيله العلمي والمعرفي ، ما هي خطته المستقبلية خلال الأربع سنوات القادمة وما هي اتجاهاته المستقبلية .
◄أن النائب يجب أن يكون لديه خطة طموحة بالنسبة لأهل دائرته يحاول جاهدا أن يصل إليها تتمثل في إنشاء مشروعات ومدارس وخدمات صحية وغيرها.
◄أن يؤدي دوره علي الوجه الأكمل وهذا سيمثل دافعا له لخوض الانتخابات لدورة أخرى والبعض الأخر سوف تكون نقطة ضعف في برنامجه للدورة الجديدة.
◄أن انتماء عضو مجلس النواب لحزب معين .
لا يجب أن يفرض عليه موقفا معينا بعيدا عن مصالح الناس فالحيادية والموضوعية أمر لا غني عنه لأي نائب ..
◄أن اختيار نائب ناجح يترتب علي الناخبين أنفسهم وأهم شيء أن تتوافر السيرة الطيبة والابتعاد عن النواب الفاسدين وان يكون هدف النائب هو ممارسة الدور التشريعي والرقابي والخدمي ولا يكون هدفه الأسمي هو الحصول علي الحصانة.
◄أن اكبر خطأ هو اختيار النواب ذوي الشعبية فمن الممكن جدا أن يتم اختيار تاجر مخدرات اعتمادا علي شعبيته داخل الدائرة ولذلك لابد من توخي الحذر وعمل معايير يجب الالتزام بها.
◄أن عضو مجلس النواب الناجح هو من يتمتع بحد أدني من الخبرة في مجال التشريع وان يكون لديه معرفة جيدة بدوره التشريعي والرقابي بالإضافة إلى انه لابد وأن يعلم جيدا انه ممثل للامة.

◘◘◘ إن من أهم العيوب الرئيسية و الذي نعتبره نكبة الديمقراطية هو سوء الاختيار من قبل الناخبين فيعطوا الشرعية و السلطة لغير المؤهلين و عدم كفايتهم – خاصة إذا صاحب عملية الانتخاب عدم وعي و محاولة بعض القوى السياسية تزوير وعي المواطنين بنشر الشائعات و تشويه المصطلحات و المفاهيم .
 

◘◘◘ بما أنه لا بديل عن الديمقراطية كطريقة مثلى لإدارة البلاد و لا يجوز فرض الوصاية على الشعب و إنما لابد أن نعمل جميعا على توعية أنفسنا و توعية من حولنا و لابد أن نرفض جميعا ما يسمى بتزوير الوعي حتى نضمن تحرير إرادة الشعب عند الاختيار و لابد أن نمنع جميعا محاولة البعض إقحام الدين و الحلال و الحرام و الجنة و النار في العملية الانتخابية .
◘◘◘ و فيما يخص الأفراد فالأساس في الاختيار هو قول الله عز وجل : ( إن خير من استأجرت القوي الأمين ) و القوي هو المؤهل علميا و عمليا لأداء مهمة النائب بالبرلمان و الأمين فلا يقصد به دين معين مسلم أو مسيحي و إنما المقصود حد أدنى من الأخلاق يضمن معه الأمانة و حفظ الحقوق و أداء الواجبات و لابد أن نلاحظ أنه قدم القوي على الأمين .  
 

◘◘◘ و في رأيي أن أهم ما يجب الحفاظ عليه عند الاختيار هو ما يضمن مدنية الدولة و احترام الحقوق و الحريات و الحفاظ على الهوية المصرية الجامعة للمصريين على اختلافهم .
◘◘◘ من وجهة نظرك هل لابد من وضع شروط لمن يتقدم لعضوية مجلس النواب القادم .؟
 

◘◘◘ وأخيراً كن دائما على قدر المسئولية فالوطن أمانة في أعناقنا جميعا فأنت اليوم تنتخب من يصنع مستقبلك ومستقبل أولادك من بعدك ...
قال تعالى( وعلى الله قصد السبيل ومنها جائر ولو شاء لهداكم أجمعين).
( سورة النحل) .  
والله من وراء القصد و نسأل الله أن يرزقنا جميعا البصيرة .






رجب الأسيوطى 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kenanaonline.com/users/ragabalasuotie/
 
كيف يمكنك أن تختار مرشحك لعضوية مجلس النواب القادم ..؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط :: قسم قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط :: ما يهم القرية-
انتقل الى:  
المواضيع الأكثر نشاطاً
الصلاة تعريفها وأركانها وسننها ومبطلاتها .!
حياكم الله يا اهل قرية الحمام
تعرف على مراكز الاقتراع بكافة مراكز ومدينة محافظة أسيوط .!
معلومات مفيدة جدا .. ؟
أكواد اللألوان للمنتديات
من أسرار المرأة..؟
كيف تعرف بنقص الفيتامينات..؟
من أذكار الصباح والمساء..
ما بين الحب والصداقة..؟؟
لمن لا يعرف حـــــــــــــواء..؟؟
المواضيع الأكثر شعبية
قالوا عن المرأة وليتهم ما قالوا ..؟
مقتطفات عن المرأة..؟؟
هكذا علمتنى الحياة ...؟؟
شكر علي الاضافه
أجمل ما قيل من العاشقين..!!
تحديد موعد التبويض عند النساء..؟
عسل النحل ومخزن العناصر الغذائية..
توأم الروح ..!!
◘◘◘ الشيميل واللدى بوى ( Shemale , LadyBoy ) ◘◘◘
كيفية التواصل مع الآخرين..؟
مركز رفع الصور

أرفع صورك الآن
فقطأضغط

أشترك فى بريد المنتدى

منتدى قرية الحمام أبنوب محافظة أسيوط

↑ Grab this Headline Animator


أختر لغة المنتدى من هنا
كلمة الإدارة
** أهلا وسهلا بكم أعضاءنا الكرااام ****سعداء بانضمامكم لمنتدانا *** كما ويشرفني استقبال آرائكم واقتراحاتكم بكل ما يخص المنتدى ** ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً أن المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد **** من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي استفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ** أخي / أختي : إن القدرات التي وهبك الله إياها والخير الكامن داخل نفسك إذا لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته وان دعوت الله مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل فلن تكن أفضل إلا إن عملت جاهدا بنفسك وحركت إبداعاتك بنفسك لذلك اعمل لتصل لتنجح لتصبح حياتك أفضل وتتذوق حلاوة إنتاجك وعملك وإبداعك فتصبح حياتك أفضل .. قل إنني هنا . إن ذاتي هي كل ما أحتاجها . فجر طاقتك الكامنة.. اذبحْ الفراغ بسكينِ العملِ.. إنَّ أخطر حالات الذهنِ يوم يفرغُ صاحبُه من العملِ ، فيبقى كالسيارةِ المسرعةِ في انحدارِ بلا سائقٍ تجنحُ ذات اليمين وذات الشمالِ . كن كالنحلة تأكلُ طيِّباً وتصنعُ طيِّبا..ً لا تحسبِ المجد تمراً أنتَ آكلُهُ.... لنْ تبلغ المجد حتى تلْعق الصَّبِرا*** إن المعالي لا تُنالُ بالأحلامِ ، ولا بالرؤيا في المنامِ ، وإنَّما بالحزمِ والعَزْمِ ** كلمة الإدارة
الحقوق محفوظة للمنتدى
جميع الحقوق محفوظة لـمنتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط
elasuotie.forumegypt.net

حقوق الطبع والنشر©2015 -2017

( الساعة الآن )

لحجز مساحة إعلانات على منتديات قرية الحمَّام مركز أبنوب محافظة أسيوطاضغط هنا


حجز مساحةإعلانية

جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.