منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط
  مصر واللجوء إلى العلاج المر.! ؟    3pekd110
  مصر واللجوء إلى العلاج المر.! ؟    55958214
مرحبا بك عزيزي
في منتديات رجب الأسيوطى
أنت زائر لم تقم بالتسجيل بعد
عليك القيام بالتسجيل الآن

  مصر واللجوء إلى العلاج المر.! ؟    Icon611
  مصر واللجوء إلى العلاج المر.! ؟    908877404

منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط

ديني - ثقافي- اجتماعي- سياسي- رياضي- ترفيهي- فني- تكنولوجي  
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 
<
** أهلا وسهلا بكم أعضاءنا الكرااام ****سعداء بانضمامكم لمنتدانا *** كما ويشرفني استقبال آرائكم واقتراحاتكم بكل ما يخص المنتدى ** ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً أن المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد **** من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي استفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ** أخي / أختي : إن القدرات التي وهبك الله إياها والخير الكامن داخل نفسك إذا لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته وان دعوت الله مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل فلن تكن أفضل إلا إن عملت جاهدا بنفسك وحركت إبداعاتك بنفسك لذلك اعمل لتصل لتنجح لتصبح حياتك أفضل وتتذوق حلاوة إنتاجك وعملك وإبداعك فتصبح حياتك أفضل .. قل إنني هنا . إن ذاتي هي كل ما أحتاجها . فجر طاقتك الكامنة.. اذبحْ الفراغ بسكينِ العملِ.. إنَّ أخطر حالات الذهنِ يوم يفرغُ صاحبُه من العملِ ، فيبقى كالسيارةِ المسرعةِ في انحدارِ بلا سائقٍ تجنحُ ذات اليمين وذات الشمالِ . كن كالنحلة تأكلُ طيِّباً وتصنعُ طيِّبا..ً لا تحسبِ المجد تمراً أنتَ آكلُهُ.... لنْ تبلغ المجد حتى تلْعق الصَّبِرا*** إن المعالي لا تُنالُ بالأحلامِ ، ولا بالرؤيا في المنامِ ، وإنَّما بالحزمِ والعَزْمِ ** كلمة الإدارة

{ رجب الأسيوطى} {. ♣♣♣ تعلن جمعية النهضة لتنمية المجتمع الخيرية بقرية الحمام مركز أبنوب محافظة أسيوط ♣♣♣ والمشهرة برقم ( 747 لسنة 2007 م ) ♣♣♣ عن قبول التبرعات العينية والنقدية وذلك بمقر الجمعية أو بالأتصال بالأستاذ / عصام محفوظ مجلى برقم محمول ( 01222237440 -ــ 01001358418 ) ♣♣♣أو التبرع برقم حساب ( 5050 ) بنك التنمية والائتمان الزراعي بقرية الحمام. وجزاكم الله خيرا ♣♣♣ }كتب: { يسعد منتدى قرية الحمام أبنوب محافظة أسيوط في تقديم التحية إلى كل الأعضاء النشطاء من خلال تميزهم وإبداعاتهم }: {♣ ♣ }: تابع القراءة{♣♣ }


شاطر
 

  مصر واللجوء إلى العلاج المر.! ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجب الأسيوطى
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
رجب الأسيوطى

الدولة : مصر
علم الدولة : مصر
الأوسمة الأوسمة :
  مصر واللجوء إلى العلاج المر.! ؟     صورة الوسام

الساعة :
عدد المساهمات : 578
نقاط : 1693
التميز والأيداع وأنتقاء المشاركات : 0
تاريخ التسجيل : 29/01/2012
الموقع : موقع متخصص للنهوض بمربى وتربية نحل العسل

  مصر واللجوء إلى العلاج المر.! ؟    Empty
مُساهمةموضوع: مصر واللجوء إلى العلاج المر.! ؟      مصر واللجوء إلى العلاج المر.! ؟    Icon_minitimeالأحد يوليو 06, 2014 10:01 pm



  مصر واللجوء إلى العلاج المر.! ؟    121
اللجوء إلى العلاج المر.! ؟  
◘◘◘ إن أول كلمة في بيان آي حكومة جديدة مع مزيد من الوعود (بعدم المساس)، ارتفاع الأسعار هو أول بند في جدول أي حكومة، بعضها يؤجله لأسباب معلومة وبعضها يفرضه بلا رحمة.  
حكومة المهندس إبراهيم محلب كانت مختلفة، ففى الوقت الذي أكد فيه وزراؤه عدم الاقتراب من الشرائح الفقيرة في آي زيادات مقبلة سواء كانت في الكهرباء أو البترول، كان للحكومة على أرض الواقع قول آخر.
◘◘◘ إن قرار رفع أسعار الوقود، قرار سياسي، ونابع من إدراك رئيس الجمهورية، والحكومة، لصعوبة الوضع الاقتصادي، ورغبتهما في تقليل عجز الموازنة العامة.
◘◘◘ إن قرار رفع أسعار البنزين هو أشبه بالعلاج المر للاقتصاد المصري، الذي أصبح مريضًا، ويجب ضرورة التعامل مع الاقتصاد المصري في هذه المرحلة بشكل مباشر بعيدًا عن أي مسكنات.
◘◘◘ وقد أثار قرار الحكومة رفع أسعار المواد البترولية (البنزين والسولار والغاز والمازوت) حالة من الجدل، خاصة مع عدم وجود رقابة لحماية المواطن من الجشع، ففى الوقت الذي تعهدت فيه الحكومة بحماية الطبقات الفقيرة قبل التطبيق الرسمي للزيادة في أسعار المحروقات لم يشاهد المواطن البسيط أي وجود لأي جهة رقابية في أول أيام تطبيق الأسعار الجديدة، وكأن الحكومة تركت أطراف المنظومة الاجتماعية تصفى حساباتها كل في مواجهة الآخر دون رقابة..  
◘◘◘ قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إنه منذ أكثر من 40 عاماً وملف دعم الطاقة لم يستطع أحد الاقتراب منه رغم زيادة عجز الموازنة، والأغرب أن الفقر ازداد أيضاً.. وبعد الثورتين ومن أجل تحقيق هدف العدالة الاجتماعية كان لا بد من فتح هذه الملفات. وأضاف، ، أنه (بعد تشكيل الحكومة الجديدة فتحنا الملف وكانت توجيهات الرئيس هي فتح كل الملفات للإصلاح الاقتصادي والسياسي والاجتماعي، واتفقنا على أننا سنحارب ولكن لن نحارب دون الشعب).  
◄وتساءل محلب: هل سنترك بلدنا والفقر به يزيد ونسبة البطالة تزيد أيضاً.؟ هذا هو حالنا وحال شعبنا، فلن نخشى غير الله ولن نخشى الصوت العالي، متسائلاً: كيف سيتم تحقيق العدالة الاجتماعية دون تحريك أسعار الوقود، فالغنى يستفيد من الدعم أكثر من الرجل البسيط. وأوضح محلب أنه خلال 10 سنوات تم دعم 687 مليار جنيه بالدين العام، وكان يجب فتح هذه الملفات لتحقيق العدالة الاجتماعية، مؤكداً أن الحكومة اتخذت الكثير من الإجراءات لعدم المساس بالفقير. وقال رئيس الوزراء إن من هذه الإجراءات توفير السلع بالمجمعات التموينية بأسعار مناسبة، وهو ما حدث بالفعل، منوهاً إلى أنه (على مدار ثلاثة أيام كان كل همنا كيف سنواجه استغلال الأسعار). وأضاف أن (أي حكومة بضمير وطني بعد ثورتين كان لزاماً عليها أن تفتح هذه الملفات، واليوم صدرت قرارات بتحريك أسعار الوقود والكهرباء).  
◄وقال محلب إنه سيتم إضافة 22 مليار جنيه لقطاع الصحة والتعليم في الموازنة الجديدة. وأضاف أن القانون سيطبق بكل قوة، مؤكداً: (اللي خزن في آخر يومين سولار معروف ولن يبارك له ربنا).
وقال: (على مدار الأيام الماضية نبحث كيفية تخطى المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد بالاتفاق مع قائد له رؤية يحاول أن يقوم بثورة بناء إصلاح اقتصادي لمصر دون مديونيات).
◄وأضاف: (الحكومة الحالية ليست ضد الفقراء بل على العكس نحن نعمل في برنامج كبير للإصلاح لمختلف المجالات كملف الصحة والتعليم)، وتابع: (من الإجرام في حق الوطن أن تستمر الحكومة برؤية واضحة أمامها وتخاف أن تفتح ملف الدعم فتكون خيانة للشعب وتضيع العدالة الاجتماعية).
◄وقال محلب: (جارٍ دراسة القرى الأكثر فقراً، ودعم المواطنين فوق سن الـ65 عاماً صحياً واجتماعياً، وستبدأ ثورة إصلاحية لقصر العيني لأن قطاع الصحة بمصر يحتاج هزة كبيرة).
◄وطالب محلب الجميع بأن يتكاتفوا مع الحكومة في إطار محاربة الفقر والجهل والإرهاب، مؤكداً أنه سيتم مراقبة الأسواق من حماية المستهلك ومجلس الوزراء من خلال رقم 16 528 لمتابعة أي مشكلة لم تحل على مستوى المحافظين أو الإدارات أو مباحث التموين ليشعر المواطن بأن الحكومة معه لبناء مصر.
◄ وطالب محلب بترشيد استخدام الكهرباء حتى يتجنب المواطن دفع فاتورة كبيرة، مع ضرورة أن يتغير النمط الاستهلاكي، مؤكداً أن هناك مشكلات كثيرة في قطاع الكهرباء.  
  مصر واللجوء إلى العلاج المر.! ؟    321
◘◘◘ وقال الدكتور خالد حنفى، وزير التموين، إنه لأول مرة يأتى رمضان ولا ترتفع فيه الأسعار بشكل غير مبرر، وإنه مع الزيادة التي حدثت بالوقود تم الاتفاق مسبقاً مع المنتجين الأساسيين على ألا يوجد رفع للأسعار في السلع الغذائية، ومعظم السلاسل الغذائية لن تُرفع فيها الأسعار، وهناك شركات دخلت وقدمت عروضاً زيادة عن المتوقع. وأضاف أن هناك بعض التجار في الدواجن عرضوا تخفيضاً من 10 إلى 25%، موضحاً أنه سيتم ضخ سلع جديدة في 25 ألف منفذ، وأن أسعار السلع الغذائية لن تتأثر على الإطلاق وأنه تأكد بنفسه من أسعار الخضراوات والفاكهة.
  مصر واللجوء إلى العلاج المر.! ؟    223
◘◘◘ وأكد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول أن الحكومة قلصت قيمة دعم الطاقة في الموازنة الجديدة للعام المالي الحالي بقيمة 4 مليارات جنيه فقط، ليسجل 100.3 مليار جنيه بدلاً من 104 مليارات جنيه، في حين سيتم توفير 36 مليار جنيه من خلال تطبيق الحد الأقصى للأجور ورفع أسعار الطاقة على الصناعة والسياحة. وقال إن زيادة أسعار الوقود يعود بصفة أساسية لعجز الموازنة العامة والعمل على تخفيض هذا العجز ليكون في الحدود الآمنة، وأنه على الرغم من الزيادة الأخيرة في أسعار الوقود إلا أن أجمالي الدعم ما زال باقياً، لافتاً إلى أن الحكومة بدأت إجراءات لعلاج تشوهات الدعم وإعادة هيكلته لصالح المواطن والدولة، بما يمكنها من السيطرة على تغول الدعم وتوجيهه للخدمات الأولى بالرعاية من الصحة والتعليم وتحسين وسائل النقل والطرق وخلافه.  
◄وأوضح وزير البترول في بيان رسمي أن دعم السولار يبلغ 44.9 مليار جنيه في حين يدعم البنزين بقيمة 20.1 مليار جنيه والبوتاجاز 19.1 مليار جنيه والمازوت بمبلغ 16 مليار جنيه، مؤكداً أن هناك تنسيقاً كاملاً مع الجهات المختصة بمراقبة وضبط الأسواق لتلافى تداعيات هذه الإجراءات. وأشار وزير البترول إلى أنه على الرغم من الزيادات الأخيرة ما زالت أسعار البنزين 92 في مصر أقل من بعض دول العالم مثل السودان وتونس والأردن والمغرب ومالي والسنغال وتركيا وروسيا، وأن مصر تأتى بعد فنزويلا والسعودية وإيران كرابع دولة بالنسبة لأرخص سعر للسولار.  
◘◘◘ قالت وزارة البترول إنها أعدت خطة شاملة لمواجهة فوضى تداعيات قرار زيادة أسعار الوقود محلياً وذلك عبر ضخ كميات إضافية من السولار والبنزين يومياً بواقع 20 ألف طن بنزين بدلاً من 16.5، وطرح 40 ألف طن سولار بدلاً من 38 ألف طن حتى نهاية رمضان، وفيما يتعلق برفع أسعار الغاز، كشف مصدر بالبترول أنها ستوفر 10 مليارات جنيه لموازنة الدولة سنوياً. ورفعت زيادات السوﻻر والبنزين أجرة الركوب في كل وسائل المواصلات الخاصة بالمحافظات على الخطين القبلي والبحري بنسب ما بين 30 و40% على حسب المسافة وخط السير ..  
  مصر واللجوء إلى العلاج المر.! ؟    Ouoouo11
◘◘◘ قال الدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء السابق، أن قرار رفع أسعار الوقود، قرار سياسي، ونابع من إدراك رئيس الجمهورية، والحكومة، لصعوبة الوضع الاقتصادي، ورغبتهما في تقليل عجز الموازنة  العامة، الذي وصل إلى 240 مليار جنيه. وقال (الببلاوي)، أن زيادة الأسعار، في حقيقتها علاج مر، يجب تناوله من اجل الشفاء، ومواجهه عجز الموازنة، والوضع الاقتصادي المتعثر، خصوصاً أن المسكنات الوقتية، التي تتمثل في القروض ستضر بالاقتصاد المصري، وكان لا بد من حل المشكلة بزيادة الأسعار، وأعاده النظر في منظومة الدعم بشكل تدريجي. وأضاف: (الزيادات ورفع الدعم يجب أن يكون في إطار جدول زمني، وخطه محدده بحد أقصى من 5 إلى 7 سنوات، من اجل إنعاش الاقتصاد، كما يجب توزيع الزيادة بشكل يراعي الفقراء ومحدودي الدخل، وان تراعي العدالة الاجتماعية).
◄وأشار (الببلاوى)، إلى أن الدين العام، وصل إلى 95% من إجمالي الإنتاج المحلى، وأن الاقتصاد المصري لا يتحمل هذا العبء، خصوصاً في ظل قروض الحكومة التي تحصل عليها كل فترة. مشدداً على أن الحكومة عليها دور كبير في مراقبة الأسعار، ومراقبة وصول الدعم إلى مستحقيه، بالتنسيق بين كل الجهات المعنية في الدولة، من أجل توفير السلع الأساسية، بأسعار مناسبة، خصوصاً لمحدودي الدخل.  
◄وأضاف (الببلاوى) أن مسألة رفع الأسعار على الوقود، جاءت موازية لعجز الموازنة، في ظل ارتفاع حجم الدعم الذي لا يمكن استمراره.
◄وأشار الببلاوى، إلى أن مشاكل الدولة يجب مواجهتها وعلى المواطنين تحمل ذلك، مع الأخذ في الاعتبار أن الدولة لا تريد إيذاء المواطنين، بل ترغب في التخفيف عنهم، موضّحًا أن حكومته السابقة لم تتخذ مثل تلك القرارات لضيق الوقت ولانتظار الانتهاء من الاستحقاقات الانتخابية.  
  مصر واللجوء إلى العلاج المر.! ؟    Uuooo_10
♦️♦️♦️ وأخيرا قرر الشعب المصري أن يمرض بالعلاج (المر)  حتى يحمي الفقراء .؟
  مصر واللجوء إلى العلاج المر.! ؟    416
(الحكومة تعالج عجز الموازنة على حساب الفقراء وتترك الأغنياء يتمتعوا بما جنت كروشهم) .







رجب الأسيوطى 
  مصر واللجوء إلى العلاج المر.! ؟    111
  مصر واللجوء إلى العلاج المر.! ؟    211
  مصر واللجوء إلى العلاج المر.! ؟    312
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kenanaonline.com/users/ragabalasuotie/
 
مصر واللجوء إلى العلاج المر.! ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط :: القسم السياسى :: أخبار متنوعة-
انتقل الى:  
المواضيع الأكثر نشاطاً
الصلاة تعريفها وأركانها وسننها ومبطلاتها .!
حياكم الله يا اهل قرية الحمام
تعرف على مراكز الاقتراع بكافة مراكز ومدينة محافظة أسيوط .!
معلومات مفيدة جدا .. ؟
أكواد اللألوان للمنتديات
من أسرار المرأة..؟
كيف تعرف بنقص الفيتامينات..؟
من أذكار الصباح والمساء..
ما بين الحب والصداقة..؟؟
لمن لا يعرف حـــــــــــــواء..؟؟
المواضيع الأكثر شعبية
سر اقتران اسم الله عز و جل مع اسم النبي( صلى الله عليه وسلم).
◘◘◘ الشيميل واللدى بوى ( Shemale , LadyBoy ) ◘◘◘
◘◘◘ نبذة عن قرية الحمام أبنوب محافظة أسيوط ◘◘◘
هكذا علمتنى الحياة ...؟؟
قالوا عن المرأة وليتهم ما قالوا ..؟
♦♦♦ بسط الرزق من الله تعالى ♦♦♦
♣♣♣ مولد الرسول صلي الله عليه وسلم والدروس المستفادة ♣♣♣
مقتطفات عن المرأة..؟؟
لماذا محبة النبي محمد( صلى الله عليه وسلم).؟
كنوزالشاكرين لأنعم الله..!
مركز رفع الصور

أرفع صورك الآن
فقطأضغط

أشترك فى بريد المنتدى

منتدى قرية الحمام أبنوب محافظة أسيوط

↑ Grab this Headline Animator


أختر لغة المنتدى من هنا
كلمة الإدارة
** أهلا وسهلا بكم أعضاءنا الكرااام ****سعداء بانضمامكم لمنتدانا *** كما ويشرفني استقبال آرائكم واقتراحاتكم بكل ما يخص المنتدى ** ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً أن المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد **** من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي استفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ** أخي / أختي : إن القدرات التي وهبك الله إياها والخير الكامن داخل نفسك إذا لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته وان دعوت الله مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل فلن تكن أفضل إلا إن عملت جاهدا بنفسك وحركت إبداعاتك بنفسك لذلك اعمل لتصل لتنجح لتصبح حياتك أفضل وتتذوق حلاوة إنتاجك وعملك وإبداعك فتصبح حياتك أفضل .. قل إنني هنا . إن ذاتي هي كل ما أحتاجها . فجر طاقتك الكامنة.. اذبحْ الفراغ بسكينِ العملِ.. إنَّ أخطر حالات الذهنِ يوم يفرغُ صاحبُه من العملِ ، فيبقى كالسيارةِ المسرعةِ في انحدارِ بلا سائقٍ تجنحُ ذات اليمين وذات الشمالِ . كن كالنحلة تأكلُ طيِّباً وتصنعُ طيِّبا..ً لا تحسبِ المجد تمراً أنتَ آكلُهُ.... لنْ تبلغ المجد حتى تلْعق الصَّبِرا*** إن المعالي لا تُنالُ بالأحلامِ ، ولا بالرؤيا في المنامِ ، وإنَّما بالحزمِ والعَزْمِ ** كلمة الإدارة
الحقوق محفوظة للمنتدى
جميع الحقوق محفوظة لـمنتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط
http://elasuotie.forumegypt.net

حقوق الطبع والنشر©2018 -2019

( الساعة الآن )

لحجز مساحة إعلانات على منتديات قرية الحمَّام مركز أبنوب محافظة أسيوطاضغط هنا


حجز مساحةإعلانية

جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.