منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط


مرحبا بك عزيزي
في منتديات رجب الأسيوطى
أنت زائر لم تقم بالتسجيل بعد
عليك القيام بالتسجيل الآن




منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط

ديني - ثقافي- اجتماعي- سياسي- رياضي- ترفيهي- فني- تكنولوجي  
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 
<
** أهلا وسهلا بكم أعضاءنا الكرااام ****سعداء بانضمامكم لمنتدانا *** كما ويشرفني استقبال آرائكم واقتراحاتكم بكل ما يخص المنتدى ** ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً أن المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد **** من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي استفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ** أخي / أختي : إن القدرات التي وهبك الله إياها والخير الكامن داخل نفسك إذا لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته وان دعوت الله مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل فلن تكن أفضل إلا إن عملت جاهدا بنفسك وحركت إبداعاتك بنفسك لذلك اعمل لتصل لتنجح لتصبح حياتك أفضل وتتذوق حلاوة إنتاجك وعملك وإبداعك فتصبح حياتك أفضل .. قل إنني هنا . إن ذاتي هي كل ما أحتاجها . فجر طاقتك الكامنة.. اذبحْ الفراغ بسكينِ العملِ.. إنَّ أخطر حالات الذهنِ يوم يفرغُ صاحبُه من العملِ ، فيبقى كالسيارةِ المسرعةِ في انحدارِ بلا سائقٍ تجنحُ ذات اليمين وذات الشمالِ . كن كالنحلة تأكلُ طيِّباً وتصنعُ طيِّبا..ً لا تحسبِ المجد تمراً أنتَ آكلُهُ.... لنْ تبلغ المجد حتى تلْعق الصَّبِرا*** إن المعالي لا تُنالُ بالأحلامِ ، ولا بالرؤيا في المنامِ ، وإنَّما بالحزمِ والعَزْمِ ** كلمة الإدارة

{ رجب الأسيوطى} {. ♣♣♣ تعلن جمعية النهضة لتنمية المجتمع الخيرية بقرية الحمام مركز أبنوب محافظة أسيوط ♣♣♣ والمشهرة برقم ( 747 لسنة 2007 م ) ♣♣♣ عن قبول التبرعات العينية والنقدية وذلك بمقر الجمعية أو بالأتصال بالأستاذ / عصام محفوظ مجلى برقم محمول ( 01222237440 -ــ 01001358418 ) ♣♣♣أو التبرع برقم حساب ( 5050 ) بنك التنمية والائتمان الزراعي بقرية الحمام. وجزاكم الله خيرا ♣♣♣ }كتب: { يسعد منتدى قرية الحمام أبنوب محافظة أسيوط في تقديم التحية إلى كل الأعضاء النشطاء من خلال تميزهم وإبداعاتهم }: {♣ ♣ }: تابع القراءة{♣♣ }


شاطر | 
 

 كيف تحمى حسابك الشخصي على (فيس بوك) من الفيروسات ..؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجب الأسيوطى
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

الدولة : مصر
علم الدولة : مصر
الأوسمة الأوسمة :

الساعة :
عدد المساهمات : 558
نقاط : 1633
التميز والأيداع وأنتقاء المشاركات : 0
تاريخ التسجيل : 29/01/2012
الموقع : موقع متخصص للنهوض بمربى وتربية نحل العسل

مُساهمةموضوع: كيف تحمى حسابك الشخصي على (فيس بوك) من الفيروسات ..؟    الإثنين يوليو 07, 2014 9:13 pm




كيف تحمى حسابك الشخصي على (فيس بوك) من الفيروسات  
◘◘◘ انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من الفيروسات التي تهاجم شبكة التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، حيث تخترق هذه الفيروسات الحسابات الشخصية للمستخدمين، من خلال روابط مشبوهة على صفحات الأصدقاء، عن طريق إرسال رابط لمشاهدة مقطع من فيلم (حلاوة روح).
حيث استغل قراصنة الإنترنت الضجة التي صاحبت منع الفيلم من قبل رئيس الوزراء إبراهيم محلب، لينشروا خبرا غير صحيح عن تسريبه، وبمجرد الضغط على الخبر يدخل الفيروس إلى جهاز الحاسب أو الموبايل ويدمر ملفاته.
♦♦♦ فيروس (حلاوة روح) ♦♦♦
ويتم التخلص من هذا الفيروس عن طريق تغيير كلمة السر والبريد الإلكتروني الذي تدخل من خلاله على موقع التواصل الاجتماعي، بعدها ينبغي الدخول على (Activity Log ) الموجودة في الصفحة الشخصية الخاصة بالمستخدم، ومحو كل ما تم نشره باسمك وكل الأنشطة الخاصة بالفيس بوك التي تمت بعد الضغط على رابط الفيلم.

♦♦♦ فيروس (مايكروسوفت)♦♦♦
أعلن المتخصصون في البرمجة أن التطبيق المسمي بـ (زائري بروفايلك على الفيس بوك) ، ما هو إلا طريقة من بعض المحتالين لاختراق الحساب الشخصي للمستخدمين وقراءة الرسائل الخاصة بهم وحفظها لديهم، وتم اكتشاف هذا الفيروس من قبل المستخدمين بعد تجربة التطبيق، حيث تتعطل الدردشة على (فيس بوك) حتى يلغون الاشتراك في التطبيق، ولكن بعد أن تسرق رسائلهم الخاصة.
وأكد المتخصصون أن هناك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها للتخلص من هذا الفيروس، حيث يتم الدخول على قائمة (الإعدادات)، وبعدها اختيار (التطبيقات) من الجانب الأيمن، ثم البحث عن تطبيق (مايكروسوفت)، وإزالته من خلال علامة المسح.
◄يذكر أن شركة (مايكروسوفت)  قد حذرت سابقاً من انتشار تطبيق خبيث يسمى (JS/Febipos ) على حسابات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك)، يتخفى داخل تطبيق يتم تحميله عبر المتصفحين (جوجل كروم)، (فايرفوكس) ويحدث نفسه تلقائياً فور تنزيله على الجهاز، مما يشكل خطراً حقيقياً على حساباتهم الشخصية من خلال مراقبتها، والإعجاب بصفحات أو الاشتراك في مجموعات مشبوهة، أو التحدث مع أحد أصدقاء المستخدم دون علمه، كما أنه بمقدور الفيروس الاستيلاء على الحساب الشخصي تماماً ونشر مضامين إباحية بصفة واسم صاحب الحساب.

♦♦♦ أشهر فيروسات (فيس بوك) الخبيثة♦♦♦
كان الفيس بوك قد كشف عن برنامج يسمى ” Facebook-closing down ”  يرسل بريداً إلكترونياً وهمياً إلى أصدقاء المستخدم، مدعياً بأنه تم الإبلاغ عنهم بسبب انتهاكهم لشروط الخدمة الخاصة بشبكة (فيس بوك)، ويأتي نصها كالتالي (هذا تحذير رسمي لك.! أضغط هنا لتعرف السبب)، وبمجرد الضغط على الرابط، يتمكن المخترقون من الوصول إلى ملف المستخدم الشخصي وسرقة معلوماته الشخصية وتمرير الرسالة إلى جميع الأصدقاء على الموقع.
◄كما حذرت تقارير من قيام عدد من مستخدمي (فيس بوك) بتحميل برنامج (Error Check Systems)، والذي يقوم بدوره بإرسال رسائل إلى أصدقاء المستخدم، مدعياً أن لديهم مشاكل في ملفاتهم.
◄وقد قامت (فيس بوك) بإزالة هذا البرنامج، لكنها أشارت في الوقت نفسه إلى أن برامج مخربة مشابهة بأسماء مثل (حسابي) أو (بلغ عن مخالفة) يتم تداولها حالياً على موقع الشبكة الاجتماعية يجب الحذر منها أيضاً.
◄كما أعلنت شركة (كاسبرسكي لاب) الروسية إحدى أشهر الشركات المطورة لبرمجيات مقاومة الفيروسات، أنه تم رصد أكثر من 570 نسخة جديدة من فيروس (كوب فيس) على مواقع الشبكات الاجتماعية الشهيرة ومن ضمنها (الفيس بوك).
وهو عبارة عن دودة إلكترونية تنتشر عبر حسابات المستخدمين، وتخترق قوائم الأسماء وترسل لهم أخباراً وتعليقات تتضمن روابط لصفحات غير حقيقية لموقع (يوتيوب)، وتطلب منهم تحميل نسخة حديثة من مشغل الوسائط المتعددة (فلاش)، كي يتمكنوا من تشغيل مقطع الفيديو الذي يحتويه الرابط، الأمر الذي ينتج عنه انتقال هذا الفيروس إلى الأصدقاء أيضاً، ويراقب الحسابات الشخصية.
◄وحذر خبراء البرمجة من انتشار مجموعة من الفيروسات على موقع (فيس بوك ) الشهير، والتي تستخدم الوصلات المؤدية لصفحات تستضيفها مجموعة من خدمات (جوجل) مثل ( Google Reader ) وألبومات الويب من (بيكاسا ) كغطاء يبدد شك المستخدمين بوجود فيروس.
♦♦♦ طرق اختراق حسابات (فيس بوك)♦♦♦
◄أكد خبراء البرمجيات أن الهاكرز يتبعون عدة أساليب لاختراق حسابات (فيس بوك)، منها الطرق البدائية الأكثر شيوعاً  كاستخدام (الصفحات المزيفة)، حيث يقوم المهاجم بتصميم صفحة طبق الأصل لصفحة تسجيل الدخول ويقوم برفعها إلى الشبكة، ويعدلها لتصبح قابلة للظهور أمام المستخدم، ولتجنب هذه الروابط المزيفة يجب الدخول من الرابط الأصلي لـ (الفيس بوك) وهو    https://www.facebook.com
◄وأضاف الخبراء أن استخدام (المواقع الخبيثة) من الطرق التقليدية أيضا، حيث يقوم المهاجم في هذه الحالة بزرع كود خبيث للجهاز الخاص بالمستخدم، والذي يعد منفذاً يخترق من خلاله الجهاز الشخصي وسحب الأرقام السرية والملفات والتجسس على كل حركات الجهاز، ويمكن تجنب هذه المواقع عن طريق استخدام مكافح للفيروسات مثبت عليه أخر حزمة تحديثات، بالإضافة إلى (الجدار الناري).
◄وفي نفس السياق، أوضح الخبراء أن الهاكرز يستخدمون (الرسائل البريدية) وهى أكثر الطرق فعالية، بحيث يتم إرسال رسائل كاذبة إلى المستخدم عبر بريده الإلكتروني تدعوه للدخول إلى رابط معين لتحديث بياناته، وفي حالة عدم دخوله سيتم حذف الحساب الخاص به، لإقناع المستخدم بالدخول على الرابط، وللحماية من هذه الطريقة يجب تجنب هذه الرسائل والتأكد من صحتها، ففي حالة انتماء الرسالة إلى (فيس بوك) يمكن الضغط عليها، إذا تم التوجيه إلى (فيس بوك) الأصلي، فإنها صحيحة، وإذا تم التوجيه رابط أخر يجب الخروج في الحال من الموقع، وإبلاغ إدارة (فيس بوك) لحذفه.
◄وأكد الخبراء أن (تخمين كلمة السر) من أبسط الطرق، ولكن تكمن خطورتها كلما كان المهاجم يملك عنك معلومات أكثر، ففي حالة معرفته بعض البيانات الشخصية عن المستخدم مثل رقم الهاتف أو تاريخ الميلاد أو مكان الإقامة، سيخمن على أساسها الرقم السري الخاص بالمستخدم.
ويمكن تجنب مثل هذه الهجمات باستخدام كلمة سر معقدة بعض الشيء ومكونة من خليط من الحروف والرموز والأرقام، وأن يختلف عن باقي الأرقام السرية المستخدمة في مواقع أخرى.







رجب الأسيوطى 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kenanaonline.com/users/ragabalasuotie/
 
كيف تحمى حسابك الشخصي على (فيس بوك) من الفيروسات ..؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط :: البرامج والأنترنت :: الأنترنت-
انتقل الى:  
المواضيع الأكثر نشاطاً
الصلاة تعريفها وأركانها وسننها ومبطلاتها .!
حياكم الله يا اهل قرية الحمام
تعرف على مراكز الاقتراع بكافة مراكز ومدينة محافظة أسيوط .!
معلومات مفيدة جدا .. ؟
أكواد اللألوان للمنتديات
من أسرار المرأة..؟
كيف تعرف بنقص الفيتامينات..؟
من أذكار الصباح والمساء..
ما بين الحب والصداقة..؟؟
لمن لا يعرف حـــــــــــــواء..؟؟
المواضيع الأكثر شعبية
قالوا عن المرأة وليتهم ما قالوا ..؟
مقتطفات عن المرأة..؟؟
هكذا علمتنى الحياة ...؟؟
شكر علي الاضافه
أجمل ما قيل من العاشقين..!!
تحديد موعد التبويض عند النساء..؟
عسل النحل ومخزن العناصر الغذائية..
توأم الروح ..!!
◘◘◘ الشيميل واللدى بوى ( Shemale , LadyBoy ) ◘◘◘
كيفية التواصل مع الآخرين..؟
مركز رفع الصور

أرفع صورك الآن
فقطأضغط

أشترك فى بريد المنتدى

منتدى قرية الحمام أبنوب محافظة أسيوط

↑ Grab this Headline Animator


أختر لغة المنتدى من هنا
كلمة الإدارة
** أهلا وسهلا بكم أعضاءنا الكرااام ****سعداء بانضمامكم لمنتدانا *** كما ويشرفني استقبال آرائكم واقتراحاتكم بكل ما يخص المنتدى ** ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً أن المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد **** من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي استفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ** أخي / أختي : إن القدرات التي وهبك الله إياها والخير الكامن داخل نفسك إذا لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته وان دعوت الله مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل فلن تكن أفضل إلا إن عملت جاهدا بنفسك وحركت إبداعاتك بنفسك لذلك اعمل لتصل لتنجح لتصبح حياتك أفضل وتتذوق حلاوة إنتاجك وعملك وإبداعك فتصبح حياتك أفضل .. قل إنني هنا . إن ذاتي هي كل ما أحتاجها . فجر طاقتك الكامنة.. اذبحْ الفراغ بسكينِ العملِ.. إنَّ أخطر حالات الذهنِ يوم يفرغُ صاحبُه من العملِ ، فيبقى كالسيارةِ المسرعةِ في انحدارِ بلا سائقٍ تجنحُ ذات اليمين وذات الشمالِ . كن كالنحلة تأكلُ طيِّباً وتصنعُ طيِّبا..ً لا تحسبِ المجد تمراً أنتَ آكلُهُ.... لنْ تبلغ المجد حتى تلْعق الصَّبِرا*** إن المعالي لا تُنالُ بالأحلامِ ، ولا بالرؤيا في المنامِ ، وإنَّما بالحزمِ والعَزْمِ ** كلمة الإدارة
الحقوق محفوظة للمنتدى
جميع الحقوق محفوظة لـمنتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط
elasuotie.forumegypt.net

حقوق الطبع والنشر©2015 -2017

( الساعة الآن )

لحجز مساحة إعلانات على منتديات قرية الحمَّام مركز أبنوب محافظة أسيوطاضغط هنا


حجز مساحةإعلانية

جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.