منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط


مرحبا بك عزيزي
في منتديات رجب الأسيوطى
أنت زائر لم تقم بالتسجيل بعد
عليك القيام بالتسجيل الآن




منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط

ديني - ثقافي- اجتماعي- سياسي- رياضي- ترفيهي- فني- تكنولوجي  
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 
<
** أهلا وسهلا بكم أعضاءنا الكرااام ****سعداء بانضمامكم لمنتدانا *** كما ويشرفني استقبال آرائكم واقتراحاتكم بكل ما يخص المنتدى ** ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً أن المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد **** من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي استفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ** أخي / أختي : إن القدرات التي وهبك الله إياها والخير الكامن داخل نفسك إذا لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته وان دعوت الله مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل فلن تكن أفضل إلا إن عملت جاهدا بنفسك وحركت إبداعاتك بنفسك لذلك اعمل لتصل لتنجح لتصبح حياتك أفضل وتتذوق حلاوة إنتاجك وعملك وإبداعك فتصبح حياتك أفضل .. قل إنني هنا . إن ذاتي هي كل ما أحتاجها . فجر طاقتك الكامنة.. اذبحْ الفراغ بسكينِ العملِ.. إنَّ أخطر حالات الذهنِ يوم يفرغُ صاحبُه من العملِ ، فيبقى كالسيارةِ المسرعةِ في انحدارِ بلا سائقٍ تجنحُ ذات اليمين وذات الشمالِ . كن كالنحلة تأكلُ طيِّباً وتصنعُ طيِّبا..ً لا تحسبِ المجد تمراً أنتَ آكلُهُ.... لنْ تبلغ المجد حتى تلْعق الصَّبِرا*** إن المعالي لا تُنالُ بالأحلامِ ، ولا بالرؤيا في المنامِ ، وإنَّما بالحزمِ والعَزْمِ ** كلمة الإدارة

{ رجب الأسيوطى} {. ♣♣♣ تعلن جمعية النهضة لتنمية المجتمع الخيرية بقرية الحمام مركز أبنوب محافظة أسيوط ♣♣♣ والمشهرة برقم ( 747 لسنة 2007 م ) ♣♣♣ عن قبول التبرعات العينية والنقدية وذلك بمقر الجمعية أو بالأتصال بالأستاذ / عصام محفوظ مجلى برقم محمول ( 01222237440 -ــ 01001358418 ) ♣♣♣أو التبرع برقم حساب ( 5050 ) بنك التنمية والائتمان الزراعي بقرية الحمام. وجزاكم الله خيرا ♣♣♣ }كتب: { يسعد منتدى قرية الحمام أبنوب محافظة أسيوط في تقديم التحية إلى كل الأعضاء النشطاء من خلال تميزهم وإبداعاتهم }: {♣ ♣ }: تابع القراءة{♣♣ }


شاطر | 
 

 الكرياتين ( Creatine)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجب الأسيوطى
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

الدولة : مصر
علم الدولة : مصر
الأوسمة الأوسمة :

الساعة :
عدد المساهمات : 568
نقاط : 1663
التميز والأيداع وأنتقاء المشاركات : 0
تاريخ التسجيل : 29/01/2012
الموقع : موقع متخصص للنهوض بمربى وتربية نحل العسل

مُساهمةموضوع: الكرياتين ( Creatine)   الأحد سبتمبر 14, 2014 2:28 pm




الكرياتين ( Creatine)
ما هو الكرياتين .؟
♦♦♦ تركيب الكرياتين الحقيقي ♦♦♦
الكرياتين هو نتاج لمجموعة من الأحماض الأمينية الmethionine, glycine, arginine ، ويمكن العثور عليه داخل الجسم في حوالي 120 جرام مخزنة على هيئة فوسفات الكرياتين (CP).
◘◘◘استخدام الكرياتين الأساسي هو إعادة تركيب وتخزين الأدينوزين ثلاثي الفوسفات أو (ATP) أو تريفوسفات الأدينوسين أو الأدينوساين الثلاثي .
والأدينوزين ثلاثي الفوسفات في الأساس هو القوة الدافعة للعضلات (أو بمعنى أسهل كمحرك السيارة) وعملية إعادة تركيب الأدينوزين ثلاثي الفوسفات هي عملية معقدة للغاية.  

◘◘◘ مركب نيتروجيني عضوي يتم الحصول عليه عن طريق الأغذية التي يتناولها الرياضي يوميا مثل اللحم والسمك الذي يحتوي كل كلغم منها على 5جم تقريبا... ويوفر النظام الغذائي اليومي للإنسان حوالي 1-2جم يوميا من الكرياتين، أما بالنسبة للأفراد النباتين فإن نسبة الكرياتين لديهم لا شك أنها أقل من الأفراد الذين يتناولون اللحوم والأسماك.
كما يمكن تعويض الكرياتين أيضا من مصادر داخلية حيث يتم تركيبه بصورة أساسية في الكبد والبنكرياس والكلى من بعض الأحماض الأمينية الأساسية التي يحصل عليها من الداخل وهي الجليسين، والأرجنين، والميثونين.
ويتراوح مستوى الكرياتين الكلي في الجسم (الكرياتين + فسفات الكرياتين) في العضلات الهيكلية للإنسان 125 مللي مول/كجم، حيث تحتوي العضلات على 95% بينما تحتوي عضلة القلب والمخ والكلى والخصيتين على الجزء الباقي وهو 5%.  

◘◘◘ مركب نيتروجيني عضوي يحصل عليه من المصادر الغذائية الخارجية (اللحوم والاسماك والمنتجات الحيوانية والنباتية [بشكل اقل] ) والداخلية (حيث يتم تركيبه بصورة أساسية في الكبد والبنكرياس والكلى والعضلات أو من بعض الأحماض الأمينية الأساسية (الكلايسين والارجنين والميثونين) كميته المخزونة محدودة جدا.  
علما أن 1كيلوغرام من اللحوم يحتوي على 5 غرام من فوسفات الكرياتين ويستخدم فوسفات الكرياتين من قبل عدائي المسافات القصيرة وان زيادة نسبته قبل المنافسة تساعد على تحميل هذا المركب.  

◘◘◘الكرياتين في الوقت الحاضر هو الأكثر شهرة والأكثر استخداما في عالم المكملات الغذائية . وهو رقم واحد في عالم بيع المكملات ويمكن أن يستفيد منه أي رياضي يبحث عن زيادة في القوة والحجم العضلي والتحمل الزائد .
◘◘◘ الكرياتين عادة يوجد في الجسم بنسبة 95% في نسيج العضلات الهيكلية، ويستمد الجسم الكرياتين من الطعام المأكول ويصنع الجسم 2 غرام من الكرياتين يوميا في الكبد بمساعدة باقي الأحماض الأمينية .
◘◘◘ والكرياتين مكمل يعمل على توليد الطاقة للمساعدة في بناء العضلات ، وأثبتت دراسات عديدة أن الكرياتين يساعد على توليد الطاقة أثناء ممارسة التمرين الشاقة ذات الكثافة العالية وقد أثبت أيضا جدارته في زيادة القوة والكفاءة وزيادة الحجم العضلي .
◘◘◘ أثبتت الأبحاث أن الكرياتين يزيد من إفراز هرمون النمو وذلك يجعل الكرياتين في قمة أفضل المكملات في العالم لبناء الحجم العضلي.

♦♦♦ الكرياتين لبناء العضلات.؟♦♦♦
يطمح جميع الشباب في الحصول على جسم رياضي و عضلات قوية.
و لكن أحيانا تواجه العديد من الصعوبات في بناء عضلات قوية، على الرغم من المحاولين في ممارسة الرياضة و استخدام الحديد و غيرها من الأجهزة.
لذا بدأ العديد من الشباب في استخدام الكيرياتين و الذي يعمل على بناء العضلات و الأكثر شيوعا بين أبطال كمال الأجسام.  
◘◘◘ الكرياتين منتج يستخدم كـ مكمل غذائي و هو يعمل علي تزويد العضلات بالبروتين اللازم لنموها و زيادة حجمها و قدرتها علي المقاومة إذا هو مركب غذائي طبيعي لا يقع ضمن قائمة المنشطات الممنوع تناولها من قبل اللجنة الأولمبية و تساعد الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام على التحمل لوقت أطول.  

◘◘◘ الكرياتين هو بروتين يتم تكوينه في الجسم بشكل طبيعي من ثلاثة أحماض أمينية ( الجليسين و الارجينين و المثيونين), من الممكن أيضاً أن تحصل على هذا البروتين من السمك واللحم البقري, وذلك على الرغم من أنك سوف تحتاج إلى تناول 2 كيلو جرام على الأقل في اليوم حتى تتمكن من الحصول على ما يؤثر بشكل جيد على الأداء.
من جهة أخرى إن بروتين الكرياتين يتحد مع الفوسفات في الخلايا العضلية حتى يكونان معاً الفوسفوكرياتين.
 

◘◘◘ الفوسفوكرياتين هو عبارة عن مركب منتج للطاقة يعمل على تجديد تريفوسفات ادينوسين بشكل سريع جداً في أثناء الأنشطة المكثفة, وتتمثل الفكرة في الحصول على كميات إضافية من الكرياتين في زيادة ما يوجد في العضلات من فوسفوكرياتين.  

◘◘◘ تؤدي زيادة الكرياتين إلى زيادة المخزون من الفوسفو كرياتين في العضلات بنسبة تصل إلى حوالي 20%، أما فيما يتعلق بالأداء فإن معظم الدراسات وجدت أن زيادة ما يتم الحصول عليه من الكرياتين يتسبب في زيادة القوة التي يتم قياسها عن طريق الوزن الذي يمكن رفعه لحركه متكررة واحد كحد أقصى حيث يسمح للشخص بأداء عدد أكبر من الحركات المتكررة بنسبة 70% كحد أقصى، قبل الوصول إلى نقطة الإنهاك.  

♦♦♦هل يتعارض الكرياتين مع الغذاء.؟♦♦♦
نعم يتعارض مع الشاي والقهوة والشيكولاته والكاكاو.
هل يتعارض الكرياتين مع الاختبارات المعملية؟
إن الكرياتين يتحول عن طريق التمثيل الغذائي إلى مركب الكرياتينين وعليه فإن هذا المركب عند أخذه يرفع نسبة الكرياتينين وبالتالي تكون النتيجة لاختبار الكرياتينين الذي يوجد في الكلى غير واقعية.
♦♦♦هل يتعارض الكرياتين مع الأمراض.؟♦♦♦
نعم يتعارض مع الكلى التي لا تعمل بشكل صحيح وعليه يجب عدم استعمال الكرياتين من قبل الناس الذين يعانون أمراض الكلى والمصابين بمرض السكري حيث إنه يزيد من خطر الفشل الكلوي.  
 

♦♦♦كيفية تناول الكرياتين.؟♦♦♦
◄يفضل تناول الكرياتين مع مصدر كربوهيدراتي بسيط حيث يؤدي إلى إفراز الأنسولين بشكل أكبر والأنسولين يساعد في نقل الكرياتين إلى الألياف العضلية.  
◄يفضل تناول الكرياتين قبل أداء التمارين الرياضية للحصول على الطاقة، وتناوله كذلك بعد أداء التمارين الرياضية الشاقة للإسراع من عملية شفاء العضلات المنهكة.
◄أما الجرعات الآمنة من الكرياتين فهي 3 جرام لليوم ولمدة 28 يوماً ويجب شرب كميات كبيرة من الماء مع استخدام الكرياتين.  
 

♦♦♦المحاذير التي يجب معرفتها عن الكرياتين.؟♦♦♦
◄يجب عدم استعمال الكرياتين إذا كنت حساساً للكرياتين وكذلك إذا كنت تعاني من أمراض مزمنة وإذا كنت حساساً لأي دواء أو أي غذاء، يجب عدم استخدامه من قبل مرضى الفشل الكلوي أو الذين لديهم مشاكل في الكلى.  
◄لا يستخدم من قبل النساء الحوامل والمرضعات ولا يؤخذ للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين.
◄في حالة الجرعات الزائدة عن الجرعات الموصى بها يكون هناك تأثيرات جانبية مثل مشاكل في المعدة والأمعاء وارتفاع ضغط الدم وضمور في العضلات ودوخه.
ملاحظة هامة:
◄يجب ألا يخلط بين مركب الكرياتين ومركب الكرياتينين.  
 

♦♦♦الأعـراض الـجـانـبـيـة♦♦♦  
لم يتم إثبات التقارير التي تتحدث عن بعض الآثار الجانبية مثل الشد العضلي و آلام المعدة ونقص مستوى الماء في الجسم والأضرار التي تلحق بالعضلات والكلية في الواقع.  
وآثاره الجانبية إذا حدثت تكون خفيفة. فالبعض ممن يستعملونه يعانون أحياناً من بعض التشنجات وزيادة الوزن قليلاً نتيجة لاحتباس الماء لأن الكرياتين يسحب السوائل من العضلات. وينصح المستعملون بالإكثار من شرب الماء.
أي أنه يسهم بالإصابة بالتقلصات العضلية ( 5 - 6 - 12 ) نتيجة زيادة محتوى الماء بين الخلايا مما يخفف من تركيز الأملاح.
وأخيرا يوصى بعدم استخدام الكافيين خلال مرحلة تحميل الكرياتين لأنه يستنفذ فعاليته.
وان عدم شرب الماء بوفره يؤثر على الكلى .
كما ينصح أيضا بعدم إعطاء الكرياتين للأطفال، والمراهقين، والنساء الحوامل وذلك لعدم وجود ما يؤكد تأثيره عليهم.
◘◘◘ أن لحوم الإبــل تعتبر من أغنى اللحوم بمادة الكرياتين المسؤولة عن نمو العضلات وتنشيط العمليات الدماغية ورفع مستوى الذكاء
الكرياتين ليس للرياضيين الشباب فحسب على ما يبدو فالرجال الأكبر سناً الذين تناولوا الإضافة الغذائية زادوا قوة في غضون أسبوع واحد.  

♦♦♦ الكرياتين مفيد للشعر. ؟♦♦♦  
◘◘◘ هناك مصدران لتغذية الشعر
◄مصدر داخلي: والذي يأتى من داخل جسمك، من خلال البصيلات ويعتمد على نوعية الغذاء الذي تتناولينه.
◄مصدر خارجي: أي العناية بالشعر بمعاملته المعاملة الصحيحة واستخدام مستحضرات التجميل المناسبة له.
◘◘◘ مصطلح الكرياتين دخل من جديد في عالم التزيين والتجميل وهي مادة ذات فعالية عالية جدا في صقل الشعر وإعطائه قوامة جميلاً كما أنها تقوم على حماية الشعر من كافة العوامل الجوية ، الكرياتين هي مادة موجودة أساساً بجسم الإنسان بشكل طبيعي ولكنها تضائلت بالأجسام جراء الأنظمة الغذائية الخاطئة وهي عبارة عن بروتين ذو فعالية عالية جدا يتكون من الأحماض الأمينيّة الموجودة بالجسم بتركيبة كيميائية طبيعية معقدة جدا وهذه الأحماض تدخل بالتركيبة الأساسية للجلد والأظافر والشعر، وهي تستخدم بشكل كبير وفعال بعلاج الشعر التالف والمتعب كما أنها تستعمل لوقاية الشعر.  

◘◘◘ قد تفاجئين مثلى إذا عرفتِ أن الكرياتين يمثل 88% من المكونات الطبيعية للشعر، فالشعرة تتكون من روابط ليفية داخلها كيراتين، يفقد الشعر هذه المادة الطبيعية (الكرياتين) من خلال سوء التغذية، إهمال الاعتناء بالشعر، الحمل، الرضاعة.. إالخ.
ولهذا فإن الشعر دون الكرياتين الطبيعي يصبح كورقة الشجر الذابلة، لكن به يكون مثل ورقة الشجر الخضراء.  
 ◘◘◘ هي مادة ذات فعالية عالية جدا في صقل الشعر وإعطائه قوامة جميلاً كما أنها تقوم على حماية الشعر من كافة العوامل الجوية .
◘◘◘ الكرياتين هي مادة موجودة أساساً بجسم الإنسان بشكل طبيعي ولكنها تضائلت بالأجسام جراء الأنظمة الغذائية الخاطئة وهي عبارة عن بروتين ذو فعالية عالية جدا يتكون من الأحماض الأمينيّة الموجودة بالجسم بتركيبة كيميائية طبيعية معقدة جدا وهذه الأحماض تدخل بالتركيبة الأساسية للجلد والأظافر والشعر، وهي تستخدم بشكل كبير وفعال بعلاج الشعر التالف والمتعب كما أنها تستعمل لوقاية الشعر.

◘◘◘ أن علاج الكرياتين سيجعلك تستيقظين يومياً من دون الحاجة لبذل الجهد لتصفيف شعرك فأنت مخطئة.
◄فالكرياتين يعمل بشكل أفضل كلما كان الشعر خفيفاً فيجعله مستقيماً أكثر كالشعر الياباني فعلاً، ولكنه لا يمنحه الحيوية أبداً.
في الحقيقة قد يفقد شعرك الكثير من حيويته ويظل ملتصقا وساكنا إن لم تعملي على تصفيفه والعناية به باستمرار.
◄صحيح أن الكرياتين طريقة جيدة للتخلص من تجعيدات الشعر لأشهر عديدة، ولكن إذا كنت صاحبة شعر خشن جداً فلا تتوقعي الكثير.  
◄لا تتصوري أن شعرك سيتحول إلى شعر خيلي ناعم. تحتاجين إلى عناية إضافية مع الكيراتين والكثير من حمامات الزيت وأقنعة العناية بالشعر والبلسم الجيد.
إذن فالمعادلة لشعر بإطلالة ناعمة هي كرياتين بالإضافة إلى العناية اليومية والأسبوعية بالإضافة إلى المساج وتناول فيتامينات الشعر. وأخيرا تصفيفه جيداً.

♦♦♦أسباب نقص الكرياتين من الشعر♦♦♦
هناك أسباب وراثية  ممكن أن تؤدي لنقص الكرياتين في الشعر.
◄كثرة الصبغات و استعمال المواد الكيميائية علي الشعر.
◄استخدام الكريمات والشامبوهات الغير مناسبة لنوع الشعر.
◄الإكثار من السيشوار والمكواة.
◄تعدد مرات الحمل و الرضاعة.
♦♦♦ كيف يعالج الكرياتين الشعر ؟♦♦♦
علاج للشعر التالف وغير الصحي والخشن أو الشعر الذي تعرض مسبقا لفرد كيميائي ضار مثل البرمنانت أو الذي مهما وضعت من أقنعة أو كريمات أو استعملت أنواعًا معينة من الشامبوهات لا يزال غير ناعم
ومنظرة غير صحي، أما علاج الكرياتين فإنه يعالج الشعر لأن ما يقوم به هو عمل غلاف للشعرة لمعالجتها وحمايتها من أي مؤثرات خارجية سلبية والتي يتعرض لها الشعر طوال الوقت، ويستمر تأثير الكرياتين على الشعر لأشهر تصل لغاية 6 إلى 8 أشهر بعدها يمكن إعادة العلاج إذا أردنا، أو التوقف إذا استعاد الشعر صحته ونضارته، وسنرى الشعر بعد ذلك خال من التقصف ويصبح ملمس الشعر ناعما غير خشن كما تعودناه، هنا يصبح الاهتمام به.
ويتم كل ذلك بعلاج الشعر بواسطة مادة البروتين الموجودة فيه فتظهر نعومته وفرده بطريقة طبيعية جدا ولا يمكن أن تقومي بهذه العملية بنفسك في المنزل ومن الأفضل أن تذهبي إلى خبيرة التجميل المتخصصة،

♦♦♦هل الكرياتين يضر الشعر ؟♦♦♦
إن البرماننت الموجودة في الكرياتين الكيميائي طريقة ضارة للشعر رغم أنها تكسبه جمالا واضحا في الشكل في البداية، حيث تعتمد على إتلاف التركيب الداخلي للشعر بحيث يحول الشعر إلى شعر من مجهد أو كيرلى إلى شعر مفرود تماما أي عكس تكوين الشعر وهو تركيبة كيماوية معينة تحتوى على مركبات مثل (هيدروكسيد الصوديوم أو البوتاسيوم) (بعد غسل الشعر المفرود باستمرار تمشيط هذه المادة بالشعر لتسهيل تغلغل البرماننت للشعرة) وتكسير الأربطة الكبريتية التي تضم الخلايا لبعضها في الطبقات الداخلية للشعر، وبحدوث تفكك لهذه الخلايا إلى شكل جديد من شكل التموجات على القضبان الخاصة بعمل البرماننت..
ثم تقوم هذه مادة كيميائية أخرى للاحتفاظ بهذا الشكل حيث تحتوى على مواد مؤكسدة تقوم بسد الفجوات بين الأربطة التي تم تكسيرها، ليحتفظ الشعر بهذا الشكل الجديد بصورة دائمة.
ويفقد الشعر مادة الكرياتين مما يسبب سقوط الشعر ويتلف بصيلات الشعر.
 

♦♦♦ أضرار الكرياتين ♦♦♦
◄معظم أضرار مخاطر فرد الشعر بالكرياتين تأتى من مادة الفورمالدهيد (الفورمالين) المسرطنة الموجودة في مستحضرات الكرياتين لفرد الشعر و التي تزيد من احتمالات الإصابة بالسرطان عند امتصاصها بواسطة الجلد كما تؤدى إلى التهابات للجهاز التنفسي عند استنشاقها ظهرت منتجات فرد الكرياتين خالية من الفورمالدهايد و لكنها اقل فاعلية كما تضاف مادة السلفات لجعل الكرياتين متماسك على الشعر وهى معروفة بمضارها.
◄تساقط الشعر و تكسره و تقصفه
عند استخدام طريقة فرد الشعر بالكرياتين لوحظ تعرض الكثير من المستخدمين تساقط شعر من الجذور بعد غسل الشعر من مستحضر الكرياتين مما يهدد بالتعرض لمشكلات الشعر الخفيف بعد أسابيع من الاستخدام و هي الشكوة الرئيسية التي تعاني منها حالاتنا التي قامت بعمل فرد للشعر باستخدام أنواع مختلفة من الكرياتين.
◄الحساسية علي شكل  حكة أو احمرار في فروه الرأس و العين نتيجة و جود مادة الفورمالدهيد (الفورمالين) .
 

♦♦♦ طريقة معالجة الشعر بالكرياتين ♦♦♦
يفضل أن يعالج الشعر بالكرياتين من قبل خبراء التجميل المتخصصين أو اتباع الطريقة التالية بحذر
◄يسل الشعر جيدا بشامبو لا يحتوى على الصوديوم للتخلص من الأتربة وبقايا فروة الشعر قبل فرد الشعر بالكرياتين.
◄يجفّف الشعر جيدًا، يقسم إلى خصل ثم يوضع الكرياتين عليه من خلال تمشيط الخصل ثم مد الكرياتين كون الشكل الذي سيأخذه الشعر سيلازم المرأة لمدة 5 أشهر.
◄يتم تسريح الشعر بعد وضع الكرياتين ثم يتم تجفيف الشعر بالمجفف الكهربائي أو السيشوار .
◄الخطوة الأخيرة هي تمليس خصل الشعر بواسطة السيراميك الذي يستخدمه الخبراء للحفاظ على الشعر بالشكل الذي ترغب به المرأة فيطول ويصبح ملمسه كالحرير.
 

♦♦♦ الكرياتين لا يؤذي الشعر إذا كان اصليا ♦♦♦
أثبتت الدراسات أن الكرياتين لا يؤذي الشعر بتاتًا شرط اختيار المنتج الصحيح والأصلي وهو الكرياتين الذي يحتوي على 97% من الكرياتين بالإضافة إلى بعض الإضافات الأخرى التي تساعد على تقوية وفرد الشعر طبيعيا .
◄لابد العناية بالشعر بعد الكرياتين هامة جدا للحفاظ على الشعر وتهمل العديد من النساء العناية بالشعر بعد الكرياتين فتبدأ بعمل خلطات الزيوت
والماسكات للعناية بالشعر والتي تسبب تلف الكرياتين على الشعر وانخفاض ملمسه لذلك ينصح بغسيل الشعر مرة أسبوعيا بشامبو خالي من الأمونيا والصوديوم مع الإقلال من استعمال مجفف الشعر ولا يتم عمل الكرياتين على الشعر إلا كل ثمانية اشهر على الأقل حتى لا يسبب تلف الشعر وضعف بصيلات الشعر .
◄أن الكيراتين مناسب لجميع أنواع الشعر لاستعادة جمال الشعر وتنعيم الشعر بصورة فعالة خاصة الشعر التالف حيث يضم من بين مكوناته الأحماض الأمينية والزيوت الطبيعية والبروتين، كما انه لا يتعارض مع أي نوع من المستحضرات الكيميائية التي تم استخدامها ويجب عدم غسيل الشعر بعد وضع الكرياتين على الشعر لثلاث أيام للسماح للكرياتين بالتغلغل داخل الشعر وتنيعم الشعر بصورة فعالة .
◘◘◘ الكرياتين في حد ذاته غير مضر، لكن المشكلة في الفورمالين فهو يمكن أن يسبب احمرارا وحكة بالعينين والجلد، وطبقاً لوكالة الحماية البيئية، فإنه على المدى البعيد قد يسبب السرطان.  
 

♦♦♦ كيف تكتشفين وجود الفورمالين في الكيراتين.؟♦♦♦
إن الفورمالين يمكن تمييزه بسهولة عندما يكون مخلوطاً بالكرياتين، لأن رائحته نفاذة جداً، كما أنه يسبب احمرارا بالعين وضيقاً في التنفس، إلى جانب أنكِ ستجدين أن المكان امتلأ بالدخان والبخار أثناء عمل مصففة الشعر.
وقد لا يحتوى الكرياتين على الفورمالين، لكن يحتوى على مواد مثل (ميثيلين الجليكول) والذي يتحول بتسخينه أو تجفيفه أثناء جلسة الكرياتين إلى فورمالين.
لذلك، ينصح كل امرأة بضرورة رؤية العبوات والمواد التي يستخدمها مصفف الشعر، وهذا من حقك.






رجب الأسيوطى 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kenanaonline.com/users/ragabalasuotie/
 
الكرياتين ( Creatine)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط :: الرجال والشباب :: الصحة العامة-
انتقل الى:  
المواضيع الأكثر نشاطاً
الصلاة تعريفها وأركانها وسننها ومبطلاتها .!
حياكم الله يا اهل قرية الحمام
تعرف على مراكز الاقتراع بكافة مراكز ومدينة محافظة أسيوط .!
معلومات مفيدة جدا .. ؟
أكواد اللألوان للمنتديات
من أسرار المرأة..؟
كيف تعرف بنقص الفيتامينات..؟
من أذكار الصباح والمساء..
ما بين الحب والصداقة..؟؟
لمن لا يعرف حـــــــــــــواء..؟؟
المواضيع الأكثر شعبية
قالوا عن المرأة وليتهم ما قالوا ..؟
◘◘◘ الشيميل واللدى بوى ( Shemale , LadyBoy ) ◘◘◘
هكذا علمتنى الحياة ...؟؟
مقتطفات عن المرأة..؟؟
شكر علي الاضافه
أجمل ما قيل من العاشقين..!!
تحديد موعد التبويض عند النساء..؟
توأم الروح ..!!
كيفية التواصل مع الآخرين..؟
عسل النحل ومخزن العناصر الغذائية..
مركز رفع الصور

أرفع صورك الآن
فقطأضغط

أشترك فى بريد المنتدى

منتدى قرية الحمام أبنوب محافظة أسيوط

↑ Grab this Headline Animator


أختر لغة المنتدى من هنا
كلمة الإدارة
** أهلا وسهلا بكم أعضاءنا الكرااام ****سعداء بانضمامكم لمنتدانا *** كما ويشرفني استقبال آرائكم واقتراحاتكم بكل ما يخص المنتدى ** ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً أن المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد **** من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي استفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ** أخي / أختي : إن القدرات التي وهبك الله إياها والخير الكامن داخل نفسك إذا لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته وان دعوت الله مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل فلن تكن أفضل إلا إن عملت جاهدا بنفسك وحركت إبداعاتك بنفسك لذلك اعمل لتصل لتنجح لتصبح حياتك أفضل وتتذوق حلاوة إنتاجك وعملك وإبداعك فتصبح حياتك أفضل .. قل إنني هنا . إن ذاتي هي كل ما أحتاجها . فجر طاقتك الكامنة.. اذبحْ الفراغ بسكينِ العملِ.. إنَّ أخطر حالات الذهنِ يوم يفرغُ صاحبُه من العملِ ، فيبقى كالسيارةِ المسرعةِ في انحدارِ بلا سائقٍ تجنحُ ذات اليمين وذات الشمالِ . كن كالنحلة تأكلُ طيِّباً وتصنعُ طيِّبا..ً لا تحسبِ المجد تمراً أنتَ آكلُهُ.... لنْ تبلغ المجد حتى تلْعق الصَّبِرا*** إن المعالي لا تُنالُ بالأحلامِ ، ولا بالرؤيا في المنامِ ، وإنَّما بالحزمِ والعَزْمِ ** كلمة الإدارة
الحقوق محفوظة للمنتدى
جميع الحقوق محفوظة لـمنتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط
elasuotie.forumegypt.net

حقوق الطبع والنشر©2017 -2018

( الساعة الآن )

لحجز مساحة إعلانات على منتديات قرية الحمَّام مركز أبنوب محافظة أسيوطاضغط هنا


حجز مساحةإعلانية

جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.