منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط


مرحبا بك عزيزي
في منتديات رجب الأسيوطى
أنت زائر لم تقم بالتسجيل بعد
عليك القيام بالتسجيل الآن




منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط

ديني - ثقافي- اجتماعي- سياسي- رياضي- ترفيهي- فني- تكنولوجي  
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 
<
** أهلا وسهلا بكم أعضاءنا الكرااام ****سعداء بانضمامكم لمنتدانا *** كما ويشرفني استقبال آرائكم واقتراحاتكم بكل ما يخص المنتدى ** ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً أن المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد **** من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي استفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ** أخي / أختي : إن القدرات التي وهبك الله إياها والخير الكامن داخل نفسك إذا لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته وان دعوت الله مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل فلن تكن أفضل إلا إن عملت جاهدا بنفسك وحركت إبداعاتك بنفسك لذلك اعمل لتصل لتنجح لتصبح حياتك أفضل وتتذوق حلاوة إنتاجك وعملك وإبداعك فتصبح حياتك أفضل .. قل إنني هنا . إن ذاتي هي كل ما أحتاجها . فجر طاقتك الكامنة.. اذبحْ الفراغ بسكينِ العملِ.. إنَّ أخطر حالات الذهنِ يوم يفرغُ صاحبُه من العملِ ، فيبقى كالسيارةِ المسرعةِ في انحدارِ بلا سائقٍ تجنحُ ذات اليمين وذات الشمالِ . كن كالنحلة تأكلُ طيِّباً وتصنعُ طيِّبا..ً لا تحسبِ المجد تمراً أنتَ آكلُهُ.... لنْ تبلغ المجد حتى تلْعق الصَّبِرا*** إن المعالي لا تُنالُ بالأحلامِ ، ولا بالرؤيا في المنامِ ، وإنَّما بالحزمِ والعَزْمِ ** كلمة الإدارة

{ رجب الأسيوطى} {. ♣♣♣ تعلن جمعية النهضة لتنمية المجتمع الخيرية بقرية الحمام مركز أبنوب محافظة أسيوط ♣♣♣ والمشهرة برقم ( 747 لسنة 2007 م ) ♣♣♣ عن قبول التبرعات العينية والنقدية وذلك بمقر الجمعية أو بالأتصال بالأستاذ / عصام محفوظ مجلى برقم محمول ( 01222237440 -ــ 01001358418 ) ♣♣♣أو التبرع برقم حساب ( 5050 ) بنك التنمية والائتمان الزراعي بقرية الحمام. وجزاكم الله خيرا ♣♣♣ }كتب: { يسعد منتدى قرية الحمام أبنوب محافظة أسيوط في تقديم التحية إلى كل الأعضاء النشطاء من خلال تميزهم وإبداعاتهم }: {♣ ♣ }: تابع القراءة{♣♣ }


شاطر | 
 

  محافظة أسيوط قلب صعيد مصر النابض .

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجب الأسيوطى
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

الدولة : مصر
علم الدولة : مصر
الأوسمة الأوسمة :

الساعة :
عدد المساهمات : 562
نقاط : 1645
التميز والأيداع وأنتقاء المشاركات : 0
تاريخ التسجيل : 29/01/2012
الموقع : موقع متخصص للنهوض بمربى وتربية نحل العسل

مُساهمةموضوع: محافظة أسيوط قلب صعيد مصر النابض .   الأربعاء ديسمبر 24, 2014 2:35 pm






محافظة أسيوط
♦♦♦ أصل الاسم♦♦♦
طلق عليها اسم سوت المشتقة من كلمة سأوت التي تعني حارس باللغة الهيروغليفية أي حارس الحدود لمصر العليا عندما انضمت إلى طيبة عاصمة البلاد في نضالها ضد الهكسوس الغزاة وبذلك تكونت أقدم إمبراطورية عرفها التاريخي وأثناء حكم البطالمة لمصر أطلق على أسيوط اسم ليكو بوليس أي ( مدينة الذئب ) نسبة إلى معبودها اوب واوت وقد اكتسبت أهميتها في مصر القديمة لما لها من موقع متوسط بين أقاليم مصر الفرعونية ولكونها مركزاً رئيسيا للقوافل التجارية المتجهة إلى الواحات بالصحراء الغربية وبداية درب الأربعين الذي يصل إلى السودان وبعد الفتح الإسلامي لمصر نقل /العرب اسم المدينة الفرعوني ونطقوه سيوط ثم أضافوا همزة القطع فصارت أسيوط
تميزها الإداري عبر التاريخ
في عهد الفراعنة كانت أسيوط قاعدة للإقليم الثالث عشر، وكان يسكنها نائب الملك، وفى عهد الإغريق قسمت مصر إلى الدلتا، ومصر الوسطى، ومصر العليا، وكانت أسيوط عاصمة مصر العليا، كما كانت عاصمة للقسم الشمالي في عهد الرومان، وفى عهد محمد على قسمت مصر إلى سبع ولايات إحداها تضم جرجا وأسيوط، وسميت (نصف أول وجه)

♦♦♦ الموقع والمناخ♦♦♦
قناطر أسيوط على النيل، شرق مدينة أسيوط
مناخها قاري بارد شتاءا حار جدا صيفا تحدها شمالا محافظة المنيا، وجنوبا محافظة سوهاج ،و غربا محافظة (الوادي الجديد) ،و شرقا محافظة البحر الأحمر. المسافة بينها وبين القاهرة 375 كم وبين أسوان 530كم وبين المنيا
125 كم وبين سوهاج 100 كم وبين الوادي الجديد 220كم.

♦♦♦ التقسيم الإداري للمحافظة♦♦♦ 
المحافظة إداريا إلى 11 مركز، 11 مدينة، 2 حي،52 وحدة محلية قروية. تضم 236 قرية، 911 عزبة و نجع.  
وهم كالأتي من الشمال إلى الجنوب :
1-    ديروط. 2- القوصية. 3- منفلوط. 4- ابنوب. 5- أبوتيج.
6- صدفا. 7- البداري. 8- الغنايم. 9-ساحل سليم 10- الفتح ويوجد بها بنى مر بلد اسرة جمال عبدالناصر
11- مركز مدينة أسيوط .

♦♦♦ تقسيمات إدارية سابقة♦♦♦
تعتبر محافظة أسيوط من اعرق محافظات مصر و قد اكتسبت أهميتها في مصر القديمة لما لها من موقع متوسط بين أقاليم مصر الفرعونية و لكونها مركزا رئيسياً للقوافل التجارية المتجهة إلى الواحات بالصحراء الغربية و البداية لطريق درب الأربعين الذي يصل إلى دارفور بالسودان
♦♦♦ تعتبر محافظة أسيوط من أعرق محافظات مصر وهي عاصمة الصعيد. تحتفل بعيدها الوطني في 18 أبريل من كل عام و هي ذكرى المقاومة الشعبية ضد الفرنسيين في 18 أبريل سنة 1799 م.
وبها أقدم جامعة إقليمية وهي جامعة أسيوط العريقة والتي تضم 14 كلية بأسيوط، وكلية بفرع الجامعة بمحافظة الوادي الجديد وفرع لجامعة الأزهر يضم 9 كليات.

◘◘◘ المساحة المنزرعة بالمحافظة 232 ألف فدان، وتشتهر بإنتاج القطن الذي حقق المركز الأول في الإنتاج خمسة سنوات متتالية من 1996-2000 على مستوى الجمهورية والقمح و الذرة الشامية و الذرة الرفيعة الموالح و الرمان و المانجو والعنب والموز.
وتساهم المحافظة في النشاط الصناعي بصناعات كبرى مثل الإسمنت والسماد وتكرير البترول والأدوية وحلج وغزل الأقطان، وقد تم
إنشاء 6 مناطق صناعية بمراكز المحافظة .
تم تطوير مطار أسيوط ليصبح دوليا والذي يقع على بعد 35 كم من مدينة أسيوط على طريق أسيوط/الوادي الجديد. وجاري انشاء مدينة أسيوط الجديدة شرق النيل على مساحة أربعة آلاف فدان بوادي الأسيوطي تستوعب 100 ألف نسمة .

◘◘◘ توجد بالمحافظة 38 منطقة جذب سياحي فرعونية وقبطية وإسلامية وحديثة، منها منطقة آثار مير، ومنطقة آثار الهمامية، والدير المحرق بالقوصية، وديرة السيدة العذراء بدرنكه، ومسجد الفرغل بأبوتيج، والمعهد الديني الأزهري بأسيوط، والمسجد الأموي، ومسجد المجاهدين بمدينة أسيوط وقناطر أسيوط ومحمية وادي الأسيوطي.

◘◘◘ بالتعاون مع مركز المعلومات ودعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء تم إنشاء وتطوير عدد 115 مركزا للمعلومات يعمل بها 626 من أكفأ العاملين بالمحافظة كما تم إنشاء 3 مراكز للتدريب على علوم الحاسب و تكنولوجيا المعلومات قامت بتدريب 30496 من الطلبة وشباب الخريجين والعاملين بالجهاز الإداري للمحافظة.
كذلك تم إنشاء أربعة أندية لطفل القرن الحادي والعشرين وربط مركز معلومات المحافظة ومركز التدريب على علوم الحاسب بديوان عام المحافظة ونادي طفل القرن الحادي والعشرين بجمعية الرعاية المتكاملة وكذلك ربط بعض الإدارات الرئيسية بديوان عام المحافظة وعدد 10 مراكز ومدينة وحي بشبكة الإنترنت.

♦♦♦ الجغرافيا♦♦♦
محافظة أسيوط من أعرق المحافظات في صعيد مصر و أكبرها حيث تبلغ مساحتها الإجمالية 25926كم2 و تقع على ضفتي النيل ويحدها من الجانبين سلسلتا الجبال الشرقية والغربية وبعرض يترواح مابين 10, 20 كم و هي محصورة بين خطى عرض 13، 27 شمالاً وخطى طول 14، 30 شرقاً.

وتتوسط محافظة أسيوط محافظتي المنيا شمالاً وسوهاج جنوباً و البحر الأحمر شرقا و الوادى الجديد غرباً و تحد أسيوط من الغرب الهضبة الغربية ومنها يبدأ أهم طرق القوافل القديمة التي تربط مصر بالسودان (دار فور وكردفان) عن طريق درب الأربعين ولقد كان لهذا الطريق حتى وقت قريب أثر كبير في تاريخ أسيوط من الناحية التجارية والصناعية.
ويحد أسيوط من الشرق الهضبة الشرقية و يمتد بها الوادي الأسيوطى الذي يحيط به سلاسل من جبال الرخام و توجد به أهم المزارات السياحية بمحافظة أسيوط وهى محمية الوادي الأسيوطى .

♦♦♦ الزراعة♦♦♦
◄مشروع الوادي الأسيوطي
يهدف المشروع إلى التوسع الأفقي الزراعي باستصلاح وإضافة أرض جديدة تقدر بمساحة 42 ألف فدان . وقد قامت وزارة الزراعة و استصلاح الأراضي بتخصيص مساحة 10 أفدنة لتوزيعها على الجمعيات والشركات المتخصصه في استصلاح الأراضي الصحراوية حيث بلغ عدد الجمعيات والشركات 30 شركة و جمعية منها عدد 7 شركات و جمعيات قامت باستصلاح 5000 فدان تقريبا و تم تجربه زراعة العنب بأرض المستثمرين بجمعية رجال الأعمال.
◄قامت المحافظة بالتعاون مع الجهات البحثية بجامعة أسيوط بإنشاء مزرعة إرشادية بوادي الأسيوطى على عدد 17 بئر بمساحة 850 فدانا تطبق فيها أحدث نظم الزراعة و الري والتي تتناسب مع الظروف الصحراوية السائدة في هذه المنطقة و قد وفرت هذه المزرعة عدد 200 فرصة عمل لشباب الخريجين .

◘◘◘ الزراعات التي نجحت بالوادي الأسيوطى بمزارع المحافظة:
◄الفاكهة ( تفاح - مشمش- خوخ - عنب - مانجو - ليمون - جوافه - نخيل )
◄الخضراوات ( البطاطس - الطماطم - الباذلاء- الجزر الأصفر - الكرنب - الكوسة )
زراعة الجوافة متأخرة النضج التي تتواجد بالسوق في شهري أكتوبر و نوفمبر
تنفيذ المرحلة الثانية باستكمال زراعة أشجار الخوخ و المشمش و التفاح
زراعة عدد 200 فسيلة نخيل بلح و عدد 1000 شتلة مانجو متعددة الأصناف .


♦♦♦ الصناعة♦♦♦
تساهم المحافظة في النشاط الصناعي و من أهم المصانع الكبرى بالمحافظة :
شركة أسمنت أسيوط ببني غالب.
شركة تكرير البترول بجحدم مركز منفلوط .
الشركة المالية والصناعية مصنع سماد أسيوط .
شركة تنمية الصناعات الكيماوية بأسيوط مصنع سيد للأدوية .
شركة النيل للزيوت والصابون مصنع بنى قره - مصنع صدفا .
شركة الوجه القبلي للغزل والنسيج مصنع النسيج بأسيوط .
محطة كهرباء أسيوط الجديدة .
شركة نسج وحلج الأقطان بمركز أبوتيج .
مصنع مواسير البلاستك بأسيوط .
الشركة الشرفية للدخان والسجاير بأبوتيج .
شركة النصر لتعبئة الزجاجات مصنع الكوكاكولا بأسيوط .



♦♦♦ من أبرز أعلام المحافظة♦♦♦  
◄الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.
◄الشاعر حافظ إبراهيم.
◄الكاتب مصطفى لطفي المنفلوطي.
◄الإمام جلال الدين السيوطي.
◄الشيخ الكبير سيد قطب من موشا.
◄اللاهوتي أريوس.
◄البابا شنودة الثالث.
◄الراهبة لليان وليم ريد تراشر.
◄عصمت سيف الدولة.
◄حكمت أبو زيد، الإعلامية.
◄جلال معوض وزير الثقافة و الأعلام.
◄آمال عثمان وزير الشئون الاجتماعية.
◄محمد رفعت باشا وزير سابق.
◄حسن عبد الحق سفير مصر في السودان.
◄الكاتبة الصحفية أمينة السعيد.
◄مكتشف مراكب الشمس كمال الملاخ.
◄إسماعيل محمود القباني عالم تربوي.
المهندس أحمد محرم أحمد باشا.
◄محمد محمود باشا.
◄الدكتور محمود محفوظ.
◄المحامى حامد جودة.
◄المهندس محمد محمود.
◄عمر مكرم.
◄محمد محمود باشا، رئيس وزراء سابق.
◄الشيخ حسنين مخلوف، مفتي مصر الأسبق.
◄الشيخ أحمد حسن الباقوري، وزير الأوقاف الأسبق.
◄العالم إسماعيل صادق العدوي.
=#ff9900]◄العالم محمد محمد الفحام.
◄العالم ابن دقيق العيد.
◄العالم جمال العطيفي.
◄العالم عبد الرحمن تاج.
◄الفقيه أحمد كمال أبو المجد.
◄الشيخ محمد شريت.
◄كمال حسن علي، رئيس وزراء سابق.
◄المناضل الوطني محمد على مكارم.
◄المناضل الوطني يسرى راغب.
◄المناضل الوطني سينوت حنا..
◄المناضل الوطني ويصا واصف.
◄المناضلة استر فهمي.
◄الشاعر محمود حسن إسماعيل.
◄الصحفي أحمد بهاء الدين.
◄محمود محفوظ، وزير الصحة الأسبق.
◄جمال العطيفي، وزير الثقافة الأسبق.
◄إسماعيل القباني، وزير التربية والتعليم الأسبق.
◄السيد محمد حامد أبو النصر.



♦♦♦ الأدباء والمفكرون♦♦♦
◄مصطفى لطفي المنفلوطي.
◄الشاعر فوزي العنتيل.
◄شاعر النيل حافظ إبراهيم.
◄الشاعر أسعد بن الخطير بن الحماتي.
◄الشاعر محمود حسن إسماعيل.
◄رائد المسرح الشعرى صلاح عبد الصبور.
◄الأستاذ علام سلامه.
◄الأديب محمود البدوي.
◄الأديب محمد مستجاب.
◄الفيلسوف المتصوف أفلوطين.
◄الفنان جلال عفيفي.

 
♦♦♦ الوكالات♦♦♦
نوجد بمنطقة القيسارية بمدينة أسيوط ثلاث وكالات إسلامية أثرية ترجع إلى العصر العثمانى، وهي: (وكالة ثابت) و(وكالة لطفى) و(وكالة شلبي). وقد شُيدت هذه الوكالات على الطراز المعماري العثماني.

حيث يتوسطها فناء مستطيل الشكل وسقفها به نافذة كبيرة للإضاءة والتهوية وتتكون الوكالة عادة من طابقين الأسفل منه للدواب وتخزين البضائع في غرف والطابق العلوي للمعيشة والإقامة المؤقتة للتجار القادمين من المدن البعيدة.
 وقد لعبت الوكالات دورا هاما في الناحية الاقتصادية والتجارية حيث كانت أسيوط نقطة تجارة هامة في ذلك الوقت حيث أنها كانت بداية لدرب الأربعين الذي يصل إلي إقليمي دارفور وكردفان بأسوان.


♦♦♦ الوكالات التجارية بمدينة أسيوط ♦♦♦
تقع بشارع محمد محمود باشا (القيسارية) سابقاً، وفيها شارع الأنكشاري والذي يرجع اسمه إلى عهد الحكم العثماني للبلاد.
في بقعة جميلة من مدينة أسيوط توجد مساجد تاريخية إسلامية مثل مسجد سيدي جلال الدين السيوطي ومسجد المجاهدين ووكالات تجارية إلخ. وهي منطقة تجارية قديمة ترجع إلى العصر العثماني بها حوانيت للتجارة والخردوات والمصنوعات النحاسية والأقمشة اليدوية المختلفة، وهي تشبهه إلى حد كبير منطقة خان الخليلي والأزهر ووكالة الغوري بالقاهرة.
السياحة .

◘◘◘ تضم محافظة أسيوط تراثا حضاريا من مختلف العصور سواء العصر الفرعوني أو الروماني أو القبطي أو الإسلامي وتعتبر محافظة أسيوط من مناطق الجذب السياحي لتوافر المقومات السياحية الآتية :
 
♦♦♦ عصر ما قبل الأسرات ♦♦♦
◄حضارة دير تاسا .
◄حضارة البداري .
♦♦♦ عصر الأسرات♦♦♦
أثار مير – آثار قصير العمارنه – آثار جبل أسيوط الغربي – آثار دير ريفا – آثار شطب – لوحات حدود مدينة إخناتون – آثار كوم دارا بعرب العمايم – آثار الهمامية – آثار عزبة يوسف – آثار – آثار دير الجبراوى – آثار عرب العطيات – آثار المعابدة.  

♦♦ العصرالقبطي ♦♦♦
دير المحرق بالقوصية – دير العذراء بجبل أسيوط الغربى – دير الأنبا صرابامون بديروط الشريف – دير الشهيد مارمينا ( الشهير بالدير المعلق) بأبنوب – دير الأنبا تاوضروس المشرقى بصنبو – دير السيدة العذراء بدير الجنادلة – دير الأنبا تادرس الشطبى بمنفلوط  .  

♦♦♦ العصر الإسلامي ♦♦♦
◄الوكايل بمدينة أسيوط
حمام ثابت بمدينة أسيوط – قنطرة المجذوب بمدينة أسيوط – جبانة المجذوب بمدينة أسيوط – المعهد الديني ( معهد فؤاد الأول ) بمدينة أسيوط – مسجد المجاهدين بمدينة أسيوط – مسجد جلال الدين السيوطى بمدينة أسيوط – مسجد أبو العيون بدشلوط – ديروط.
◄المعالم الحديثة
متحف مدرسة السلام بمدينة أسيوط – جامعة أسيوط – جامعة الأزهر – محمية الوادي الأسيوطي – نهر النيل وقناطر أسيوط – المعرض الدائم للهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بالديوان العام – قاعات المؤتمرات الدولية – مناطق الاكتشافات الأثرية الحديثة – المخيم السياحي – مرسى أسيوط السياحي – مرسى حورس السياحي.  
◘◘◘ توجد بالمحافظة 38 منطقة جذب سياحي من أهمها مسجد ألفرغل بأبو تيج والدير المحرق بالقوصية والمعهد الديني الأزهري والمسجد الأموي ومسجد المجاهدين بمدينة أسيوط ومن المعالم الحديثة محمية وادي الأسيوطى وقناطر أسيوط على النيل .

♦♦♦ التعليم ♦♦♦
توجد بالمحافظة أقدم جامعة إقليمية بالجمهورية وهى جامعة أسيوط العريقة والتي تضم ( 13 ) كلية بأسيوط وكلية بفرع الجامعة بمحافظة الوادي الجديد وبها فرع لجامعة الأزهر يضم ( 8 ) كليات وكليات التربية النوعية تابعة لوزارة التعليم العالي وعدد ( 1 ) معهد عالي ( 4 ) معهد فوق متوسط و ( 38 ) مركز تدريب مهني ويبلغ عدد المدارس التابعة للتعليم العام ( 1415 ) مدرسة منها (1063 ) بالريف ، 195 معهداً أزهرياً منها 141 معهداً .  

♦♦♦ المشروعات الجديدة ♦♦♦
تعد إقامة مدينة أسيوط الجديدة ( المروه ) على مساحة أربعة آلاف فدان منها 1300 فدان مساحة سكنية والباقي مساحات خضراء فرصة طيبة و مساعدة على تنشيط التجارة والسياحة بين أسيوط والبحر الأحمر و خلق منطقة جذب سياحي في المحمية الطبيعية بوادي الأسيوطى وكذلك استثمار الموارد الطبيعية بمحاجر وادي الأسيوطى .
واليكم أجمل صور المحافظة

فقط أضغط هنا

[/size]






رجب الأسيوطى 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kenanaonline.com/users/ragabalasuotie/
 
محافظة أسيوط قلب صعيد مصر النابض .
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط :: القسم السياسى :: مواضيع عامة-
انتقل الى:  
المواضيع الأكثر نشاطاً
الصلاة تعريفها وأركانها وسننها ومبطلاتها .!
حياكم الله يا اهل قرية الحمام
تعرف على مراكز الاقتراع بكافة مراكز ومدينة محافظة أسيوط .!
معلومات مفيدة جدا .. ؟
أكواد اللألوان للمنتديات
من أسرار المرأة..؟
كيف تعرف بنقص الفيتامينات..؟
من أذكار الصباح والمساء..
ما بين الحب والصداقة..؟؟
لمن لا يعرف حـــــــــــــواء..؟؟
المواضيع الأكثر شعبية
قالوا عن المرأة وليتهم ما قالوا ..؟
مقتطفات عن المرأة..؟؟
هكذا علمتنى الحياة ...؟؟
◘◘◘ الشيميل واللدى بوى ( Shemale , LadyBoy ) ◘◘◘
شكر علي الاضافه
أجمل ما قيل من العاشقين..!!
تحديد موعد التبويض عند النساء..؟
توأم الروح ..!!
كيفية التواصل مع الآخرين..؟
عسل النحل ومخزن العناصر الغذائية..
مركز رفع الصور

أرفع صورك الآن
فقطأضغط

أشترك فى بريد المنتدى

منتدى قرية الحمام أبنوب محافظة أسيوط

↑ Grab this Headline Animator


أختر لغة المنتدى من هنا
كلمة الإدارة
** أهلا وسهلا بكم أعضاءنا الكرااام ****سعداء بانضمامكم لمنتدانا *** كما ويشرفني استقبال آرائكم واقتراحاتكم بكل ما يخص المنتدى ** ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً أن المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد **** من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي استفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ** أخي / أختي : إن القدرات التي وهبك الله إياها والخير الكامن داخل نفسك إذا لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته وان دعوت الله مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل فلن تكن أفضل إلا إن عملت جاهدا بنفسك وحركت إبداعاتك بنفسك لذلك اعمل لتصل لتنجح لتصبح حياتك أفضل وتتذوق حلاوة إنتاجك وعملك وإبداعك فتصبح حياتك أفضل .. قل إنني هنا . إن ذاتي هي كل ما أحتاجها . فجر طاقتك الكامنة.. اذبحْ الفراغ بسكينِ العملِ.. إنَّ أخطر حالات الذهنِ يوم يفرغُ صاحبُه من العملِ ، فيبقى كالسيارةِ المسرعةِ في انحدارِ بلا سائقٍ تجنحُ ذات اليمين وذات الشمالِ . كن كالنحلة تأكلُ طيِّباً وتصنعُ طيِّبا..ً لا تحسبِ المجد تمراً أنتَ آكلُهُ.... لنْ تبلغ المجد حتى تلْعق الصَّبِرا*** إن المعالي لا تُنالُ بالأحلامِ ، ولا بالرؤيا في المنامِ ، وإنَّما بالحزمِ والعَزْمِ ** كلمة الإدارة
الحقوق محفوظة للمنتدى
جميع الحقوق محفوظة لـمنتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط
elasuotie.forumegypt.net

حقوق الطبع والنشر©2017 -2018

( الساعة الآن )

لحجز مساحة إعلانات على منتديات قرية الحمَّام مركز أبنوب محافظة أسيوطاضغط هنا


حجز مساحةإعلانية

جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.