منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط


مرحبا بك عزيزي
في منتديات رجب الأسيوطى
أنت زائر لم تقم بالتسجيل بعد
عليك القيام بالتسجيل الآن




منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط

ديني - ثقافي- اجتماعي- سياسي- رياضي- ترفيهي- فني- تكنولوجي  
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 
<
** أهلا وسهلا بكم أعضاءنا الكرااام ****سعداء بانضمامكم لمنتدانا *** كما ويشرفني استقبال آرائكم واقتراحاتكم بكل ما يخص المنتدى ** ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً أن المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد **** من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي استفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ** أخي / أختي : إن القدرات التي وهبك الله إياها والخير الكامن داخل نفسك إذا لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته وان دعوت الله مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل فلن تكن أفضل إلا إن عملت جاهدا بنفسك وحركت إبداعاتك بنفسك لذلك اعمل لتصل لتنجح لتصبح حياتك أفضل وتتذوق حلاوة إنتاجك وعملك وإبداعك فتصبح حياتك أفضل .. قل إنني هنا . إن ذاتي هي كل ما أحتاجها . فجر طاقتك الكامنة.. اذبحْ الفراغ بسكينِ العملِ.. إنَّ أخطر حالات الذهنِ يوم يفرغُ صاحبُه من العملِ ، فيبقى كالسيارةِ المسرعةِ في انحدارِ بلا سائقٍ تجنحُ ذات اليمين وذات الشمالِ . كن كالنحلة تأكلُ طيِّباً وتصنعُ طيِّبا..ً لا تحسبِ المجد تمراً أنتَ آكلُهُ.... لنْ تبلغ المجد حتى تلْعق الصَّبِرا*** إن المعالي لا تُنالُ بالأحلامِ ، ولا بالرؤيا في المنامِ ، وإنَّما بالحزمِ والعَزْمِ ** كلمة الإدارة

{ رجب الأسيوطى} {. ♣♣♣ تعلن جمعية النهضة لتنمية المجتمع الخيرية بقرية الحمام مركز أبنوب محافظة أسيوط ♣♣♣ والمشهرة برقم ( 747 لسنة 2007 م ) ♣♣♣ عن قبول التبرعات العينية والنقدية وذلك بمقر الجمعية أو بالأتصال بالأستاذ / عصام محفوظ مجلى برقم محمول ( 01222237440 -ــ 01001358418 ) ♣♣♣أو التبرع برقم حساب ( 5050 ) بنك التنمية والائتمان الزراعي بقرية الحمام. وجزاكم الله خيرا ♣♣♣ }كتب: { يسعد منتدى قرية الحمام أبنوب محافظة أسيوط في تقديم التحية إلى كل الأعضاء النشطاء من خلال تميزهم وإبداعاتهم }: {♣ ♣ }: تابع القراءة{♣♣ }


شاطر | 
 

 أشجار التوت وفوائده.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجب الأسيوطى
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

الدولة : مصر
علم الدولة : مصر
الأوسمة الأوسمة :

الساعة :
عدد المساهمات : 571
نقاط : 1672
التميز والأيداع وأنتقاء المشاركات : 0
تاريخ التسجيل : 29/01/2012
الموقع : موقع متخصص للنهوض بمربى وتربية نحل العسل

مُساهمةموضوع: أشجار التوت وفوائده.    الإثنين مايو 15, 2017 3:18 pm




شجرة التوت هي شجرة كبيرة كثيفة الأغصان والأوراق.
وتستخدم في تربية دودة القز حيث تتغذى عليها دودة القز لإنتاج الحرير ويتطلب مهارة ودقة من القائمين على تربية دودة القز .
ونجد أنَّ مصر أختفت من على خارطة إنتاج الحرير عالميًّا، على الرغم من أنها كانت إحدى الدول الكبرى في إنتاجه في ظل الثورة الزراعية الصناعية.
فصناعة وإنتاج الحرير كنز مصرى أهتم به الأجداد وأهملناه نحن الأحفاد، على الرغم من كونه واحداً من أهم المشروعات الزراعية التصنيعية المجزية التى توفر فرص عمل للشباب، ولا نحتاج فى هذا سوى أهتمام الدولة وتدفق بعض الاستثمارات.
والجزء المستخدم من شجرة التوت الثمار الطرية الطازجة ذات الطعم الحلو والاوراق الطازجة.
وتنتشر شجرة التوت في أوروبا وفي موطنها الاصلي الصين ويزرع في البلدان العربية باعداد تترواح ما بين متوسطة وقليلة ومن البلدان العربية التي يزرع فيها التوت مصر وسوريا و العراق وفلسطين .

♥♥♥ فوائد أكل التوت الطبيعي كثيرة متنوعة ، حيث يعتبر التوت من أشهر الفواكه الموسمية التي تنمو على أشجار التوت في هيئة ثمار صغيرة الحجم في بداية فصل الربيع من كل عام ، ويقبل الكثير من الناس وخصوصا في الأرياف والمناطق الزراعية التي تنمو فيها اشجار التوت على بيع التوت وتسويقه في شتى أنحاء محافظات جمهورية مصر العربية وذلك حيث يلاقي إقبالاً شديدا من قبل المواطنين نظراً لقلته وفوائده الطبيعية المشهودة .
♥♥♥ ومؤخرا نشرت مجلة tophealthylifeadvices تقريرا طبيا متميزا يشير الى أهمية تناول التوت وخصوصا لمرضى السكر أو المرضي الذين يعانون من أضرابات في نسبة السكر في الدم ، حيث أشار التقرير الى أنَّ بعض الدراسات التي أجريت في جامعة Texas أنتهت الى قدرة التوت الطبيعي والمذهلة في القضاء على مرض السكر إذا تناوله المريض يإستمرار وتحت اشراف الطبيب المختص .
♥♥♥ التقرير أثار دهشة وإعجاب الكثييرين وخصوصا إنَّ التوت يعتبر من الأشياء الشهيرة جدا في الوطن العربي وخصوصا في مصر.
♥♥♥ يمكن زراعة أشجارالتوت فى جميع أنواع الأراضى وتجود زراعة التوت فى التربة الطينية الخفيفة والتربة الرملية الخفيفة والتربة الرملية.
وكذلك على جوانب الترع والمصارف والطرق الداخلية أو زراعة التوت كسياج حول الحقول. أو حول المنازل.


♦♦♦ طريقة التكاثر : بالعقلة .
♥♥♥ بعض أنواع أشجارالتوت.
♦ الصنف الرومى.
♦ الصنف الهندى.
♦ الصنف اليابانى .
♦ الصنف المحلى ( البلدى ).
♥♥♥ ويعرف علمياً باسم: Morus alba

♥♥♥ ماذا قالوا عن التوت في الطب القديم.؟
♦ لقد وجدت ثمار التوت في مقابر هواره وأستعملها الفراعنة كغذاء وضمن الوصفات العلاجية.
♦ ويسمى التوت باللغة الفرعونية (الخوت) واللفظ قريب جداً من العربية.. وقد أستخدم الفراعنة عصير التوت شراباً لعلاج حالات البلهارسيا وحرقان المعدة ولعلاج حالات الكحة والسعال الديكي.

♦ وقد قال ابن سينا في التوت (التوت صنفان أحدهما الفرصاد الحلو والآخر هو المر الذي يعرف بالشامي وعصارته قابضة خصوصاً اذا طبخت ويمنع سيلان المواد الى الاعضاء واذا طبخ ورقة مع ورق العنب وورق التين الاسود بماء المطر سود الشعر. ينفع القروح الخبيثة ليحفظها وعصارته تنفع ايضاً بثور الفم).

♦ أما ابن البيطار فقال (التوت صنفان أحدهما الفرصاد وله سائر أحوال التين، ولكن دونه أما المر الذي يعرف بالشامي فالحلو منه حار رطب والحامض الشامي هو البرد والرطوبة والحامض يحبس أورام الحلق والفم وورقه نافع للذبحة وهورديىء للمعدة).

♦ أما داود الانطاكي فقد قال في تذكرته (التوت يصلح الكبد ويربي شحما ويزيد فساد الطحال ويطفئ اللهيب والعطش ويفتح الشهوة والسدد وينفع أورام الحلق واللثة والجدري والحصبة والسعال خصوصاً شراباً، يبرئ القروح وحروق النار طلاء.. أوقية ونصف من عصارة ورقه تخلص من السموم شراباً.. وثمرته بالخل تبرىء من الشرى والشقوق ومع ورق الخوخ أخرج الدود حياً عن تجربة).

♥♥♥ التوت في الطب الحديث.
♦ يعتبر التوت مفيداً جداً في: حالات فقر الدم وأورام الحلق واللثة.
♦ يساعد في خفض درجة الحرارة و حالات الحميات والحصبة.
♦ يستخدم عصير التوت مع الأدوية بغرض التلوين وتحسين الطعم.
♦ يعمل التوت على خفض نسبة السكر في الدم والبول ، وكذلك مفيد لأمراض الكبد وحالات السعال والحصبة.

♦ يحتوي على فيتامينات (A) و(B1) و(C).
♦ فهو مقوي ومرطب ومطهر وملين، ويستعمل ضد الوهن النفسي والنزيف والإمساك والتهاب الأمعاء وعلل الصدر.
♦ يفيد التوت الشامي المصابين بفقر الدم وضعف الكبد والسعال والحصبه والجدري وأورام الحلق واللثه ويخفف الحرارة والعطش.

♥♥♥ القيمة الغذائية للتوت.
يوجد في ثمر التوت الكثير من العناصر الغذائية المهمّة لجسم الأنسان نذكر منها:

♥♥♥ أولاً : فوائد التوت الأسود.
♥♥♥ قال خبراء التغذية .
أن التوت الأحمر بالذات، يحتوي على خليط من المركبات الكيميائية المفيدة مثل (فلافونويد) و(بوليفينول) بالإضافة إلى مركبات (آنثوسيانين) التي تعطي الثمار لونها الأحمر أو الأرجواني أو الأزرق ، وتعتبر مضادات قوية للأكسدة وتتمتع بخصائص مضادة للالتهاب والتقرحات والفيروسات والسرطان.

♦ فوائده للبشرة إنّ التوت الأسود غني بفيتامين (ج) و فيتامين( أ) هذا بالإضافة إلي المواد المضادة للأكسدة .

♦ ويُعبر اللون الداكن للتوت على مستوي عالٍ من مضادات الأكسدة و التناول المنتظم للتوت الأسود يساعد في تجديد خلايا البشرة .
♦ لترطيب البشرة يحتوي التوت الأسود على ما يقارب 85% من الماء كما أنه يحتوي علي نسبة كبيرة من الألياف و جميع هذه العناصر ضرورية لصحة البشرة
♦.بالإضافة إلي أن تناول التوت بانتظام يساعد علي التخلص من السموم في الجسم و الحفاظ علي مرونة الجلد .

♦ لصحة علاج اللثة: يتم إستخدام أوراق التوت الأسود لعلاج إلتهابات اللثة وقف نزيف اللثة .
♦ نزيف الحيض : يتم إستخدام هذه الفاكهة لتنظيم الحيض و تنشيط الرحم بالإضافة إلى أن وراقها تساعد في التخفيف من نزيف الحيض .
♦ مرض السكري : يحتوي التوت الأسود علي البوتاسيوم و الذي يساعد علي تقليل الأنسولين، ويفضل استخدامه مدة لا تقل عن أسبوع .

♦ عظام صحية : بسبب أحتواء التوت على نسبة عالية من الكالسيوم فإنّ ذلك يسهم في تقوية العظام .
♦ خلايا الدم الحمراء : تعتبر ثمار التوت من الثمار التي تحتوي علي معادن مثل البوتاسيوم و المنجنيز و النحاس و المغنسيوم و التي بدورها تساعد كثيراً في إنتاج خلايا الدم الحمراء و البيضاء.
♦ التوت الأحمر فوائده يشارك في العمليات الإستقلابية للبروتينات والسكريات.

♦ يحتوي التوت الأحمر في كل 100 غرام منه علي غرام واحد من البروتين ، وعلي ثمانية غرامات من السكريات.
♦ يعتبر من الفواكة المثالية التي تضاف إلي الأنظمة الغذائية بسبب أنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة.
♦ مهم للمصابين بالداء السكري وذلك لأن التوت غني بمعدن البوتاسيوم المهم لتأمين حسن سير ؛ التنبيهات العصبية، العضلية، ولتنظيم ضربات القلب بالإضافة إلى المحافظة علي أرقام طبيعية للضغط الشرياني .

♦ يحتوي التوت الأحمر على معدن الماغنيسيوم الذي يعتبر معدن مهم لإنتاج الطاقة علي مستوى الخلية ؛ وذلك لأنه يساعد في تصنيع البروتينات، وفي آلية التقلصات العضلية وضربات القلب والإتصا لات العصبية بالإضافة إلى أنه يتدخل في تكوين العظام.
♦ إنّ التوت الأحمر غني بالفيتامينات خصوصاً (ث) المهم جداً لتركيب النواقل العصبية ، تشكيل الكولا جين بالإضافة إلى تعزيز قدرات الجسم المناعية .

♥♥♥ ثانياً : فوائد التوت الأبيض.
♦ القيمة الغذائية للتوت الأبيض يعدّ التوت الأبيض من الفواكه الغنية بفيتامين (أ، ب، ج) والذي بدوره يفيد في العلاج من أمراض الكبد، والسكري، والضعف الجنسي، والبلهارسيا، والكحّة، وحرقان المعدة واضطرابها، ومن فوائده الرائعة للبشرة أيضاً، ينعم البشرة ويضفي لها ملمساً رائعاً لغناه بالفسفور، والصوديوم، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والحديد، والنحاس، كما أنّه يحتوي على كمية بروتين، ومواد دهنية وسكرية، وحمض الليمون، وتبلغ القيمة الحرارية لكل 100 جم من التوت حوالي 7.5 سعرات ممّا يجعله من الفواكه الفائقة الفائدة في فقر الدم.


♦ وجد الطب للتوت الأبيض فوائد جمّة وهي:
♠ يحتوي التوت على تأثيراتِ قويّة، وفعالة في خفض درجة حرارة الجسم في حالات الحمية والحصبة، وللنزلات الصدريّة وضيق المسالك التنفسيّة. تعتبر ثمار التوت الطازجة ذات قيمة كبيرة لإزالة حموضة المعدة التي بدورها تحفز أمراض هبوط القوّة، والشعور بالكسل، والخمول.

♠ يساعد في علاج الاختناق والبحّة في الحلق، حيث يستخدم المريض عصيره كغرغرة أو شربه بعد عصره للتخلص من السعال. أثبتت الدراسات العلمية أنّ للتوت تأثيراً هرمونيّاً ذكريّاً، حيث يعتبر مفيداً في حالات الضعف الجنسي. يعمل التوت الأبيض على خفض نسبة السكر في الدم والبول، مما يترك أثراً مفيداً جداً لأمراض الكبد.

♦♦♦ فوائد أورق التوت .
هناك العديد من الفوائد الّتي تحتوي عليها أوراق التوت، منها:
♦ يُساعد في فُقدان و خسارة الوزن لمن يتبع الرجيم.
♦ يُعالج الأمراض التي تؤثر في المعدة وقرحة المِعدة وغيرها.
♦ يُحافظ على مُعدل ضغط الدم الطبيعي و يقي من أرتفاعه حيثُ يعمل التوت على خفض مُعدل الضغط.

♦ يعمل على خفض نسبة الكولسترول الضارّ في الجسم.
♦ يعالج مرض السكري ويستعمل بديلاً طبيعيّاً للإنسولين ويقي من أرتفاع نسبة السكر في الدم.
♦ يفيد ويقوّي وينشّط الكبد ويعالج الكثير من الأمراض التي تصيبه.
♦ يعمل ورق التوت على علاج قرحة المعدة.

♦ يعمل على علاج مرض السكّري، وهو بذلك يكون بديلاً عن الإنسولين.
♦ يمتلك ورق التوت القدرة على علاج أمراض الكبد.
♦ يحتوي ورق التوت على الكثير من مضادات الأكسدة التي تعمل على الوقاية التامة لعدة أمراض التي قد تصيب الكبد.
♦ يعمل ورق التوت على خفض مستوى الدم المرتفع.
♦ يعمل ورق التوت على خفض الضغط المرتفع.

♦ يعمل على فقدان وخسارة الوزن الزائد لدى الأشخاص الّذين يتبعون حميات غذائية.
♦ يساعد في التخفيف من آلام المغص الكلوي.
♦ يمتلك ورق التوت قدرةً في علاج عدّة أمراض قد تتواجد في المعدة.

♦♦♦ طريقة عمل شاي ورق التوت.
أكدت دراسة أجرها علماء من ألمانيا أنه يمكن الأستفادة من أوراق التوت للجسم عن طريق عمله كشاي وشربه وخصوصاً للمرضى الذين يعانون من مرض أرتفاع نسبة السكر في الدم، يمكن لفّ ورق التوت وتناوله كطعام مثل لف ورق العنب بالضبط.
♦ نحضر مجموعة من أوراق التوت السليمة الخالية من أية عيوب.
♦ نغسل أورق التوت جيداً من الأتربة والأوساخ.

♦ ننقع هذه الأوراق بماء فاتر لمدّة ثلاث ساعات.
♦ نقوم بعد ذلك بتدفئة منقوع أوراق التوت وشربه مثل الشاي تماماً.
♦ من أراد تحليته وخصوصاً مرضى السكري يمكن ذلك بواسطة العسل أو السكر الخاص لمرضى السكري.

♦♦♦ فوائد التوت للجسم .
للتوت فائدة عظيمة لجميع أجهزة الجسم العضوية والنفسية ، فهو مفيد للجهاز التنفسي حيث أن التوت الأسود غني جداً بفيتامين( ج) الهام في تقوية الجهاز المناعي، وكذلك فهو مفيد للكسور لإحتوائه على فيتامين (ك) المفيد لعلاج كسور العظام . ومن الناحية النفسية فالتوت يقللق من أضرار التوتر والقلق اللذان يصيبان الجسم، كما أنّه يمنح الجسم شعور عظيم بالطاقة والحركة والنشاط.
♦♦♦ يدخل التوت الأبيض في علاجات الحروق والقروح، بحيث يستخدم بعد هرسه كطلاء يوضع على المكان المصاب.

♦ يعمل على ترطيب الجسم.
♦ يقي من الإمساك و يقي من خطر حدوثه.
♦ يُعالج بعض الإلتهابات مثل: التهابات الأمعاء، والتهابات القولون، والتهابات الحلق، والتهابات الصدر أيضاً.

♦ يحمي الأسنان واللثة من الالتهابات و الورم الناتج عن التسوّس والالتهابات.
♦ يُعالج حالات السُعال الشديد و المُستمر.
♦ يدخل في علاج مرض الجدري و الحصبة.
♦ يروي العطش وخصوصاً في الحرّ الشديد.

♦ يعمل على فتح الشهية للطعام.
♦ يُعتبر التوت مُلين طبيعي للمعدة.
♦ يُعالج فُقر الدم لإحتوائه على نسبة عالية من الحديد.
♦ يُساعد في خفض درجة حرارة الجِسم. يصنع منها الكثير من الحلويات والعصير.

♦♦♦ فوائد التوت للمرأة الحامل.
للتوت فائدة عظيمة للأم والجنين في فترة الحمل لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تقوية وتنمية كفاءة المشيمة ، كما يقلل من إجهاد وتعب الحمل على الحامل فيقلل من عدد التقلصات ويخفف التورم ، كما يقلل التوت عدد المرات التي تشعر بها الحامل بالغثيان ، كما أنُه يمنحها شعور بالانتعاش ، وينشط الدورة الدموية مما يساعد على وصول المواد الغذائية للطفل الجنين، مما يزيد من إمكانية بقاء الجنين وتقليل نسبة الإجهاض.

♦♦♦ فوائد التوت للولادة.
الولادة تمثل أصعب المواقف وأقساها التي تمر بها الأنثى طوال حياتها، لذلك تحسب الفتاة لذلك اليوم منذ زواجها ، وإن كانت تزداد مخاوفها عندما تدخل في الشهر التاسع وتقترب من تلك الساعة العصيبة القاسية ، ولكن الله – عز وجل – رزقنا التوت ليساعد الحوامل في تلك الفترة لأن أوراق التوت تحتوي على مادة ” العفص” التي تؤثر كثيراً على طلقات الرحم وتؤدي إلى إنقباض الخلايا لذا فهي تعمل على تسريع الولادة الطبيعية . لذا على الحامل أن تشرب كثيراً من أوراق التوت ( المغلية مثل الشاي ) بدءًا من الشهر التاسع حتى تسرع من عملية الولادة الطبيعية .

♦♦♦ فوائد التوت للشعر.
التوت مهم جداً لنمو الشعر بسبب أحتوائه على الكاروتينات المشتملة على فيتامين( أ) اللازمة لنمو الشعر، وكذلك أحتوائه على العديد من المعادن مثل الزنك والحديد والنحاس والسلينيوم والكالسيوم والفوسفور وكذلك الأحماض الأمينية المغذية للشعر .

♦♦♦ فوائد التوت للبشرة .
وغير الاستخدامات المعتادة للتوت باعتباره فاكهة لذيذة الطعم، فهو يُستخدم بطريقة خارجية للاستفادة منه للحصول على بشرة أكثر نقاءًا وصفاءًا ونعومة.

وصفة التوت لتنقية البشرة
♦ يُهرس التوت الطازج جيداً .
♦ يوضع التوت المهروس على الوجه لمدة 20-30 دقيقة.
♦ يُستخدم الماء في الفاتر في إزالة التوت .
♦ ثم ثُغسل الوجه بماء الورد .
للحصول على بشرة صافية يجب تكرار تلك الوصفة مرتين أسبوعياً.

♦♦♦ فوائد التوت للريجيم .
التوت فاكهة جميلة ولذيذة وفي نفس الوقت مفيدة للغاية في الريجيم ، فهو يعمل على تخسيس الجيم وخاصة الأرداف والخصر اللذان يتميزان بتراكم الدهون أكثر من مناطق الجسم الأخرى ، حيث تعمل مستخلصات التوت والبكتريا الخاصة الموجودة في قشوره على التخلص من تلك الدهون المتراكمة.







رجب الأسيوطى 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kenanaonline.com/users/ragabalasuotie/
 
أشجار التوت وفوائده.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط :: الرجال والشباب :: الصحة العامة-
انتقل الى:  
المواضيع الأكثر نشاطاً
الصلاة تعريفها وأركانها وسننها ومبطلاتها .!
حياكم الله يا اهل قرية الحمام
تعرف على مراكز الاقتراع بكافة مراكز ومدينة محافظة أسيوط .!
معلومات مفيدة جدا .. ؟
أكواد اللألوان للمنتديات
من أسرار المرأة..؟
كيف تعرف بنقص الفيتامينات..؟
من أذكار الصباح والمساء..
ما بين الحب والصداقة..؟؟
لمن لا يعرف حـــــــــــــواء..؟؟
المواضيع الأكثر شعبية
◘◘◘ الشيميل واللدى بوى ( Shemale , LadyBoy ) ◘◘◘
قالوا عن المرأة وليتهم ما قالوا ..؟
هكذا علمتنى الحياة ...؟؟
مقتطفات عن المرأة..؟؟
شكر علي الاضافه
أجمل ما قيل من العاشقين..!!
سر اقتران اسم الله عز و جل مع اسم النبي( صلى الله عليه وسلم).
تحديد موعد التبويض عند النساء..؟
♦♦♦ بسط الرزق من الله تعالى ♦♦♦
♣♣♣ مولد الرسول صلي الله عليه وسلم والدروس المستفادة ♣♣♣
مركز رفع الصور

أرفع صورك الآن
فقطأضغط

أشترك فى بريد المنتدى

منتدى قرية الحمام أبنوب محافظة أسيوط

↑ Grab this Headline Animator


أختر لغة المنتدى من هنا
كلمة الإدارة
** أهلا وسهلا بكم أعضاءنا الكرااام ****سعداء بانضمامكم لمنتدانا *** كما ويشرفني استقبال آرائكم واقتراحاتكم بكل ما يخص المنتدى ** ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً أن المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد **** من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي استفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ** أخي / أختي : إن القدرات التي وهبك الله إياها والخير الكامن داخل نفسك إذا لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته وان دعوت الله مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل فلن تكن أفضل إلا إن عملت جاهدا بنفسك وحركت إبداعاتك بنفسك لذلك اعمل لتصل لتنجح لتصبح حياتك أفضل وتتذوق حلاوة إنتاجك وعملك وإبداعك فتصبح حياتك أفضل .. قل إنني هنا . إن ذاتي هي كل ما أحتاجها . فجر طاقتك الكامنة.. اذبحْ الفراغ بسكينِ العملِ.. إنَّ أخطر حالات الذهنِ يوم يفرغُ صاحبُه من العملِ ، فيبقى كالسيارةِ المسرعةِ في انحدارِ بلا سائقٍ تجنحُ ذات اليمين وذات الشمالِ . كن كالنحلة تأكلُ طيِّباً وتصنعُ طيِّبا..ً لا تحسبِ المجد تمراً أنتَ آكلُهُ.... لنْ تبلغ المجد حتى تلْعق الصَّبِرا*** إن المعالي لا تُنالُ بالأحلامِ ، ولا بالرؤيا في المنامِ ، وإنَّما بالحزمِ والعَزْمِ ** كلمة الإدارة
الحقوق محفوظة للمنتدى
جميع الحقوق محفوظة لـمنتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط
http://elasuotie.forumegypt.net

حقوق الطبع والنشر©2017 -2018

( الساعة الآن )

لحجز مساحة إعلانات على منتديات قرية الحمَّام مركز أبنوب محافظة أسيوطاضغط هنا


حجز مساحةإعلانية

جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.