منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط


مرحبا بك عزيزي
في منتديات رجب الأسيوطى
أنت زائر لم تقم بالتسجيل بعد
عليك القيام بالتسجيل الآن




منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط

ديني - ثقافي- اجتماعي- سياسي- رياضي- ترفيهي- فني- تكنولوجي  
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 
<
** أهلا وسهلا بكم أعضاءنا الكرااام ****سعداء بانضمامكم لمنتدانا *** كما ويشرفني استقبال آرائكم واقتراحاتكم بكل ما يخص المنتدى ** ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً أن المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد **** من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي استفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ** أخي / أختي : إن القدرات التي وهبك الله إياها والخير الكامن داخل نفسك إذا لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته وان دعوت الله مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل فلن تكن أفضل إلا إن عملت جاهدا بنفسك وحركت إبداعاتك بنفسك لذلك اعمل لتصل لتنجح لتصبح حياتك أفضل وتتذوق حلاوة إنتاجك وعملك وإبداعك فتصبح حياتك أفضل .. قل إنني هنا . إن ذاتي هي كل ما أحتاجها . فجر طاقتك الكامنة.. اذبحْ الفراغ بسكينِ العملِ.. إنَّ أخطر حالات الذهنِ يوم يفرغُ صاحبُه من العملِ ، فيبقى كالسيارةِ المسرعةِ في انحدارِ بلا سائقٍ تجنحُ ذات اليمين وذات الشمالِ . كن كالنحلة تأكلُ طيِّباً وتصنعُ طيِّبا..ً لا تحسبِ المجد تمراً أنتَ آكلُهُ.... لنْ تبلغ المجد حتى تلْعق الصَّبِرا*** إن المعالي لا تُنالُ بالأحلامِ ، ولا بالرؤيا في المنامِ ، وإنَّما بالحزمِ والعَزْمِ ** كلمة الإدارة

{ رجب الأسيوطى} {. ♣♣♣ تعلن جمعية النهضة لتنمية المجتمع الخيرية بقرية الحمام مركز أبنوب محافظة أسيوط ♣♣♣ والمشهرة برقم ( 747 لسنة 2007 م ) ♣♣♣ عن قبول التبرعات العينية والنقدية وذلك بمقر الجمعية أو بالأتصال بالأستاذ / عصام محفوظ مجلى برقم محمول ( 01222237440 -ــ 01001358418 ) ♣♣♣أو التبرع برقم حساب ( 5050 ) بنك التنمية والائتمان الزراعي بقرية الحمام. وجزاكم الله خيرا ♣♣♣ }كتب: { يسعد منتدى قرية الحمام أبنوب محافظة أسيوط في تقديم التحية إلى كل الأعضاء النشطاء من خلال تميزهم وإبداعاتهم }: {♣ ♣ }: تابع القراءة{♣♣ }


شاطر | 
 

 صحة الأسرة..؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجب الأسيوطى
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

الدولة : مصر
علم الدولة : مصر
الأوسمة الأوسمة :

الساعة :
عدد المساهمات : 571
نقاط : 1672
التميز والأيداع وأنتقاء المشاركات : 0
تاريخ التسجيل : 29/01/2012
الموقع : موقع متخصص للنهوض بمربى وتربية نحل العسل

مُساهمةموضوع: صحة الأسرة..؟   الثلاثاء فبراير 07, 2012 10:30 pm




صحة الرجل :
   ( مشاكل الخصوبة )
   - إذا كنت تحاول إنجاب طفل ولم يحدث ذلك بالسرعة التي كنت تتوقعها، فبالطبع يوجد داخلك الكثير من الأسئلة تريد أن تستفسر عنها.
    ما هو العقم ..؟
   العقم هو حالة أو مرض يصيب الجهاز التناسلى وهذه الحالة يتم تشخيصها بعد استمرار العلاقة الجنسية بين الزوجين لمدة عام ولم يتم حدوث حمل في هذه الفترة، أو إذا لم تتمكن المرأة الحامل من استمرار الحمل حتى الولادة.
هل العقم مشكلة السيدات ..؟
   العقم هو مشكلة طبية حوالي 35% من حالات العقم تكون بسبب السيدة و35% تكون بسبب الرجل. وفى حالات أخرى يكون بسبب الرجل والمرأة معا أو بسبب غير معروف.
متى يجب استشارة الطبيب ..؟
   ينصح معظم الأطباء بعدم الاهتمام بالأمر إلا إذا كانت محاولات الإنجاب استمرت لأكثر من عام بلا جدوى. أما إذا كنت فوق الثلاثين من العمر، ولديك تاريخ مرضى لالتهابات الحوض، وشعور بآلام أثناء الدورة الشهرية، وحدوث إجهاض تلقائي (سقوط للحمل)، أو عدم انتظام الدورة، أو إذا كان الزوج يعانى من ضعف في الحيوانات المنوية، عندئذ يجب استشارة الطبيب
   يجد العديد من الأزواج صعوبة كبيرة في الاعتراف بوجود مشكلة في الخصوبة ولكن يجب عليهم استشارة الطبيب للعلاج.
   ماهى الفترة التي تكون المرأة فيها أكثر خصوبة ..؟
   - يوم بداية الدورة الشهرية هو نفسه تاريخ بداية الخصوبة لدى المرأة، ويبدأ التبويض في اليوم 14 من بدايتها. وهذا يعنى أن المبايض تحتوى على بويضات، هذه البوضيات تعيش لمدة 24 ساعة. وهذه الفترة هي أكثر فترات الخصوبة عند المرأة
   ولكنها ليست قاعدة لكل النساء، حيث أن هناك سيدات تحدث عندهن عملية التبويض قبل أو بعد "اليوم 14" وهناك سيدات لا تحدث لهن عملية التبويض على الإطلاق.
   ولكن تذكري أن حدوث الدورة الشهرية ليس له علاقة بالتبويض حيث أن عملية التبويض يمكن أن تختلف من شهر إلى آخر.
   أما الحيوان المنوي فيمكن أن يبقى لمدة 48 ساعة. يفضل وجود الحيوان المنوي في الفترة التي تكون المرأة فيها أكثر خصوبة.
   من المفضل أن يحدث الاتصال الجنسي (اليوم 10، 12، 14، 16). ولكن تذكري دائما أن كل سيدة تختلف عن الأخرى. فمن الممكن ألا يحدث التبويض في اليوم 14. وإذا حدث في اليوم 14، فهذا لا يعنى حدوثه في نفس اليوم في الشهر التالي.
   لذلك من المفضل حدوث الاتصال الجنسي يوم بعد يوم أفضل من كل يوم للتأكد من وجود كم كافٍ من الحيوانات المنوية.
    ما هي الاختبارات التي يقوم بها الطبيب ..؟
   - اختبارات الدم لفحص مستوى الهرمون لدى المرأة وهرمون الغدة الدرقية، والبرولكتين والإندروجين (هرمون تنشيط الذكورة).
   - تحليل كامل للحيوان المنوي عند الرجل.
   - اختبار بعد الاتصال الجنسي (هذا الاختبار لا يحل محل تحليل الحيوان المنوي).
   - أشعة على الرحم للتأكد من أن قناة فالوب مفتوحة.
   - عينة من الرحم، لاختبار كفاءة الجدار الداخلي للرحم.
   - منظار داخلي للبطن للتأكد من عدم وجود داء البطانة الرحمية أو أية جروح في الحوض عند المرأة.
  علاقة الخصوبة بالتدخين، شرب الخمور والكافيين:-
   هناك دلائل واضحة على وجود علاقة كبيرة بين مشاكل الخصوبة وتناول الخمور والتدخين والكافيين.
   الخمور والتدخين لهما تأثير كبير على القدرة الإنجابية للرجل والمرأة، وخاصة التبغ الذي يسبب ضرر كبير للخصوبة.
   من الحكمة أن تكون في أفضل شكل صحي يمكنك الحصول عليه إذا كنت تريد الإنجاب وأيضاً لضمان حمل صحي وطفل سليم.
   -   درجة الحرارة العالية تضر بصحة الرجل: -
   يمكن أن تضر درجة الحرارة المرتفعة بصحة الرجل، حيث أن الحرارة تقتل الحيوان المنوي لذلك فإن كيس الخصية موجود خارج جسم الرجل، حيث أنه يعمل على بقاء الحيوان المنوي في درجة حرارة منخفضة خارج الجسم. فلابد من تجنب حمامات البخار وارتداء ملابس داخلية.
-  ما يجب عليك فعله:
   يجب أن تسعى إلي معرفة كل ما يمكن معرفته عن العقم، وقراءة كل المعلومات المتاحة لديك. (ليس فقط من المجلات) ولكن من طبيبك أيضاً ومن المصادر الموثوق بها. لا تخشى أو تشعر بحرج في سؤال طبيبك عن أية معلومة تحتاج إليها حيث أن المعلومات التي يمكن أن تحصل عليها سوف تساعدك كثيرا لتجنب العديد من المشاكل
   فيمكن أن توفر المعرفة عليك أعواماً من المعاناة.
   ( التهاب البروستاتة )
   يعانى عدد كبير جداً من الرجال من التهاب البروستاتة كلما تقدم بهم العمر. والأعراض التي تصاحب التهاب البروستاتة: الإحساس الشديد بالحرارة، الإحساس المتكرر بالحاجة للتبول، التشنج المزمن للعضلات، الشعور بالسخونة مثل حمى الأنفلونزا مع الشعور بالقشعريرة، الشعور بالضعف أثناء الجلوس حيث أنه يكون مؤلم ومحبط في نفس الوقت.
   يمكن أن يؤثرالتهاب غدة البروستاتة على الحياة اليومية لكثير من الرجال في العمل والعلاقات الجنسية والقدرة على التركيز.
-  أنواع التهاب غدة البروستاتة:-
   غدة البروستاتة في حجم حبة الجوز وهي جزء من الأعضاء التناسلية للرجل. وهى تقع أسفل المثانة وتحيط بقناة مجرى البول والقناة التي تقوم بتفريغ المثانة.
   وتقوم بإفراز السائل الذي يضاف إلى السائل المنوي وهذا السائل هو الذي يحتوى على الحيوان المنوي.
   يحدث التهاب غدة البروستاتة في الرجال من سن 30 - 50 عام، لكنه يمكن أن يحدث أيضاً للرجال بعد هذا العمر.
   ولا يؤثر على حياة الفرد ولا يوجد دلائل تشير ارتباطه بمرض سرطان البروستاتة، ولكنه يحتاج إلى تشخيص وعلاج.
   هناك ثلاثة أنواع من التهاب غدة البروستاتة: التهاب بكتيري غير مزمن، التهاب بكتيري مزمن والتهاب مزمن غير بكتيري.
   وبالنسبة للالتهاب البكتيري المزمن وغير المزمن هما عبارة عن إصابة تحدث بسبب البكتريا مسببة الالتهابات.
   أما الالتهاب غير البكتيري المزمن فهو أكثر شيوعاً، وبما أنه لا يعد إصابة فمن الصعب علاجه حيث لا يتم استخدام المضادات الحيوية له.
- عوامل لها علاقة بالتهاب غدة البروستاتة:
   رغم عدم وجود دلائل قاطعة على وجود أسباب الالتهاب، فتوجد بعض السباب التى قد تؤدى إليها مثل: ركوب الدراجات، والجري، والأعمال التي تعرض غدة البروستاتة للذبذبات، والضغط على عضلات الحوض السفلي نتيجة الشد العصبي.
 -  التهاب البروستاتة البكتيرى غير المزمن:
   هذا النوع هو أشد أنواع الالتهابات، ويسبب أعراض مفاجأة تتضمن ارتفاع درجة الحرارة، الارتجاف، الشعور بأعراض مماثلة لأعراض الأنفلونزا، وآلام في أسفل الظهر وحول الأعضاء التناسلية، الشعور المستمر بالحاجة للتبول، مشاكل التبول (مثل الألم، الحرقان أو ضعف تدفق البول)، واصطباغ البول بلون الدم وآلام أثناء القذف.
   الالتهاب غير المزمن والذي يبدأ من غدة البروستاتة يوجد دائماً في الأمعاء الغليظة. حيث أن البكتريا تقتحم الجهاز البولي وتبقى في البروستاتة.
   وينتج عن هذا النوع من الالتهاب مشاكل خطيرة، تتضمن عدم القدرة على التبول إذا لم يتم علاج هذه الالتهابات بطريقة صحيحة.
-  الالتهاب البكتيري المزمن:
   ينتج هذا النوع بسبب البكتيريا أيضاً بالرغم من أن الأسباب غير محددة بالضبط. ولكن يمكن أن يكون نتيجة وجود بكتيريا في الجهاز البولي أو إصابة في الدم.
   كما أنه يحدث في بعض الأحيان بعد الجراحات الطبية مثل عمليات سحب البول بالقسطرة. أعراض هذا الالتهاب مشابهة لأعراض التهاب البروستاتة البكتيري غير المزمن بالرغم من أنه أخف وطأة وبطيء في انتشاره.
   الالتهابات المتكررة للمثانة يمكن أن تكون علامة لوجود التهاب البروستاتة المزمن.
-  الالتهاب المزمن غير البكتيري:
   هذا النوع هو أكثر الأنواع انتشاراً، وهو أصعب نوع للتشخيص والعلاج وذلك لأن أسبابه غير معروفة. ويمكن أن تكون الأعراض مشابهة للالتهاب البكتيري المزمن ولكن البكتريا لا تظهر في البول أو سائل البروستاتة.
   كما أن وجود خلايا الدم البيضاء يمكن أن تكون علامة على وجود الالتهاب.
   يعتمد العلاج دائماً على محاولة تخفيف الأعراض بدلاً من علاج المرض.
-  التشخيص:
   إذا كان هناك احتمالية وجود التهاب في غدة البروستاتة فيجب فحص منطقة البطن والحوض. ثم يتم عمل اختبار لغدة البروستاتة لتحديد ما إذا كان هناك أية التهابات.
   أثناء هذا الاختبار يتم تدليك غدة البروستاتة ومحاولة إخراج السائل منها إلى قناة مجرى البول ثم يتم اختبار هذا السائل لاكتشاف أي علامة للالتهاب أو الإصابة.
   تفحص عينة من البول لمعرفة ما إذا كان هناك بكتريا أو خلايا دم بيضاء.
   البكتريا دليل على وجود إصابة. أما خلايا الدم البيضاء فهي دليل على وجود التهاب.
   وجود الاثنين يكون دليلاً على وجود التهاب البروستاتة البكتيري. أما وجود خلايا دم بيضاء فقط دليل على وجود التهاب غير بكتيري.
التحكم فى الالتهاب:
   مبادئ علاج التهاب البروستاتة البكتيري هو استخدام المضادات الحيوية.
   بينما يقاوم الالتهاب البكتيري المزمن المضاد الحيوي بشكل أكبر، لذلك العلاج قد يستمر لفترة أطول ويمكن أن يكون أقل تأثيراً. ولكن يمكن السيطرة على الأعراض على المدى الطويل مع جرعات مخففة من المضادات الحيوية.
   قد تساعد المضادات الحيوية في حالات الالتهاب غير البكتيري، ولكن إذا لم تؤثر فيجب التوقف عن تناول هذا المضادات.
   في بعض الأحيان يمكن استخدام العلاج المؤقت مثل الحمام الدافئ وتليين العضلات أو بعض العقاقير التي تساعد على تخفيف الألم أو زيادة ضخ البول.
   إذا كانت هناك آلام في منطقة البطن أو المستقيم فالعلاج الجسماني يمكن أن يحد من الشد العصبي للعضلات ويخفف الألم.
   هناك إجماع على أنه لا يوجد علاقة بين زيادة أو قلة العلاقة الجنسية ومنع أو تخفيف آلام التهاب البروستاتة، وإن كان هناك بعض الناس يعتقدون أن العلاقة الجنسية تكون مفيدة لأنها تعمل على إخراج سوائل غدة البروستاتة من الجهاز البولي.
   ( اضطرابات نمو الشعر )
   تتضمن اضطرابات الشعر : النمو الزائد (الكثيف) للشعر، الصلع والنمو الداخلي لشعر اللحية.
-  النمو الزائد (الكثيف) للشعر:
   النمو الزائد للشعر في أجزاء مختلفة من الجسم هو حالة يمكن أن تحدث لكلاً من السيدات والرجال وهى يمكن أن تكون سمة وراثية. عملية نمو الشعر بشكل كثيف في مناطق بالجلد تكون غالباً قليلة الشعر (في الحالات العادية) يحدث بالنسبة للسيدات والأطفال نتيجة خلل في غدة الأدرينالين أو الغدة النخامية والتي تقوم بإفراز كميات زائدة من هرمونات الذكور.
   عملية نمو الشعر الزائد في الجلد عند السيدات هي عملية طبيعية بعد فترة انقطاع الدورة، أو بالنسبة للسيدات اللاتي يستخدمن عقاقير (الكورتيكوستيرويد) وهو هرمون القشرة القطرية أو عقاقير الاستيرويد.
   وهذه الحالة يمكن أن تتواجد أيضاً بسبب التفاعلات مع بعض الأدوية الأخرى.
-  العلاج:
   يحدد الطبيب بشكل مبدئي سبب ظهور الشعر الزائد. وغالباً هذا التشخيص لا يتطلب تحليل معملي، ولكن في حالة وجود خلل في الغدة الصماء يجب إجراء اختبار للدم. كحل مؤقت لهذه الحالة يمكن إزالة هذا الشعر بالطرق التقليدية المعروفة مثل الحلاقة أو الشمع أو عملية تصفير الشعر. ولكن يجب تدمير بصيلات الشعر بشكل نهائي. وأكثر الطرق أماناً هي عملية التحلل الكهربائي.






رجب الأسيوطى 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kenanaonline.com/users/ragabalasuotie/
 
صحة الأسرة..؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط :: الرجال والشباب :: الصحة العامة-
انتقل الى:  
المواضيع الأكثر نشاطاً
الصلاة تعريفها وأركانها وسننها ومبطلاتها .!
حياكم الله يا اهل قرية الحمام
تعرف على مراكز الاقتراع بكافة مراكز ومدينة محافظة أسيوط .!
معلومات مفيدة جدا .. ؟
أكواد اللألوان للمنتديات
من أسرار المرأة..؟
كيف تعرف بنقص الفيتامينات..؟
من أذكار الصباح والمساء..
ما بين الحب والصداقة..؟؟
لمن لا يعرف حـــــــــــــواء..؟؟
المواضيع الأكثر شعبية
◘◘◘ الشيميل واللدى بوى ( Shemale , LadyBoy ) ◘◘◘
قالوا عن المرأة وليتهم ما قالوا ..؟
هكذا علمتنى الحياة ...؟؟
مقتطفات عن المرأة..؟؟
شكر علي الاضافه
أجمل ما قيل من العاشقين..!!
سر اقتران اسم الله عز و جل مع اسم النبي( صلى الله عليه وسلم).
تحديد موعد التبويض عند النساء..؟
♦♦♦ بسط الرزق من الله تعالى ♦♦♦
♣♣♣ مولد الرسول صلي الله عليه وسلم والدروس المستفادة ♣♣♣
مركز رفع الصور

أرفع صورك الآن
فقطأضغط

أشترك فى بريد المنتدى

منتدى قرية الحمام أبنوب محافظة أسيوط

↑ Grab this Headline Animator


أختر لغة المنتدى من هنا
كلمة الإدارة
** أهلا وسهلا بكم أعضاءنا الكرااام ****سعداء بانضمامكم لمنتدانا *** كما ويشرفني استقبال آرائكم واقتراحاتكم بكل ما يخص المنتدى ** ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً أن المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد **** من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي استفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ** أخي / أختي : إن القدرات التي وهبك الله إياها والخير الكامن داخل نفسك إذا لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته وان دعوت الله مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل فلن تكن أفضل إلا إن عملت جاهدا بنفسك وحركت إبداعاتك بنفسك لذلك اعمل لتصل لتنجح لتصبح حياتك أفضل وتتذوق حلاوة إنتاجك وعملك وإبداعك فتصبح حياتك أفضل .. قل إنني هنا . إن ذاتي هي كل ما أحتاجها . فجر طاقتك الكامنة.. اذبحْ الفراغ بسكينِ العملِ.. إنَّ أخطر حالات الذهنِ يوم يفرغُ صاحبُه من العملِ ، فيبقى كالسيارةِ المسرعةِ في انحدارِ بلا سائقٍ تجنحُ ذات اليمين وذات الشمالِ . كن كالنحلة تأكلُ طيِّباً وتصنعُ طيِّبا..ً لا تحسبِ المجد تمراً أنتَ آكلُهُ.... لنْ تبلغ المجد حتى تلْعق الصَّبِرا*** إن المعالي لا تُنالُ بالأحلامِ ، ولا بالرؤيا في المنامِ ، وإنَّما بالحزمِ والعَزْمِ ** كلمة الإدارة
الحقوق محفوظة للمنتدى
جميع الحقوق محفوظة لـمنتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط
http://elasuotie.forumegypt.net

حقوق الطبع والنشر©2017 -2018

( الساعة الآن )

لحجز مساحة إعلانات على منتديات قرية الحمَّام مركز أبنوب محافظة أسيوطاضغط هنا


حجز مساحةإعلانية

جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.