منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط
من الغباء أن نقول أن الأشياء التي نراها أو نسمعها لا تؤثر فينا..؟؟ 3pekd110
من الغباء أن نقول أن الأشياء التي نراها أو نسمعها لا تؤثر فينا..؟؟ 55958214
مرحبا بك عزيزي
في منتديات رجب الأسيوطى
أنت زائر لم تقم بالتسجيل بعد
عليك القيام بالتسجيل الآن

من الغباء أن نقول أن الأشياء التي نراها أو نسمعها لا تؤثر فينا..؟؟ Icon611
من الغباء أن نقول أن الأشياء التي نراها أو نسمعها لا تؤثر فينا..؟؟ 908877404
منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط
من الغباء أن نقول أن الأشياء التي نراها أو نسمعها لا تؤثر فينا..؟؟ 3pekd110
من الغباء أن نقول أن الأشياء التي نراها أو نسمعها لا تؤثر فينا..؟؟ 55958214
مرحبا بك عزيزي
في منتديات رجب الأسيوطى
أنت زائر لم تقم بالتسجيل بعد
عليك القيام بالتسجيل الآن

من الغباء أن نقول أن الأشياء التي نراها أو نسمعها لا تؤثر فينا..؟؟ Icon611
من الغباء أن نقول أن الأشياء التي نراها أو نسمعها لا تؤثر فينا..؟؟ 908877404
منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط

ديني - ثقافي- اجتماعي- سياسي- رياضي- ترفيهي- فني- تكنولوجي  
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
 
<
** أهلا وسهلا بكم أعضاءنا الكرااام ****سعداء بانضمامكم لمنتدانا *** كما ويشرفني استقبال آرائكم واقتراحاتكم بكل ما يخص المنتدى ** ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً أن المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد **** من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي استفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ** أخي / أختي : إن القدرات التي وهبك الله إياها والخير الكامن داخل نفسك إذا لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته وان دعوت الله مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل فلن تكن أفضل إلا إن عملت جاهدا بنفسك وحركت إبداعاتك بنفسك لذلك اعمل لتصل لتنجح لتصبح حياتك أفضل وتتذوق حلاوة إنتاجك وعملك وإبداعك فتصبح حياتك أفضل .. قل إنني هنا . إن ذاتي هي كل ما أحتاجها . فجر طاقتك الكامنة.. اذبحْ الفراغ بسكينِ العملِ.. إنَّ أخطر حالات الذهنِ يوم يفرغُ صاحبُه من العملِ ، فيبقى كالسيارةِ المسرعةِ في انحدارِ بلا سائقٍ تجنحُ ذات اليمين وذات الشمالِ . كن كالنحلة تأكلُ طيِّباً وتصنعُ طيِّبا..ً لا تحسبِ المجد تمراً أنتَ آكلُهُ.... لنْ تبلغ المجد حتى تلْعق الصَّبِرا*** إن المعالي لا تُنالُ بالأحلامِ ، ولا بالرؤيا في المنامِ ، وإنَّما بالحزمِ والعَزْمِ ** كلمة الإدارة

{ رجب الأسيوطى} {. ♣♣♣ تعلن جمعية النهضة لتنمية المجتمع الخيرية بقرية الحمام مركز أبنوب محافظة أسيوط ♣♣♣ والمشهرة برقم ( 747 لسنة 2007 م ) ♣♣♣ عن قبول التبرعات العينية والنقدية وذلك بمقر الجمعية أو بالأتصال بالأستاذ / عصام محفوظ مجلى برقم محمول ( 01222237440 -ــ 01001358418 ) ♣♣♣أو التبرع برقم حساب ( 5050 ) بنك التنمية والائتمان الزراعي بقرية الحمام. وجزاكم الله خيرا ♣♣♣ }كتب: { يسعد منتدى قرية الحمام أبنوب محافظة أسيوط في تقديم التحية إلى كل الأعضاء النشطاء من خلال تميزهم وإبداعاتهم }: {♣ ♣ }: تابع القراءة{♣♣ }


 

 من الغباء أن نقول أن الأشياء التي نراها أو نسمعها لا تؤثر فينا..؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجب الأسيوطى
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
رجب الأسيوطى


الدولة : مصر
علم الدولة : مصر
الأوسمة الأوسمة :
من الغباء أن نقول أن الأشياء التي نراها أو نسمعها لا تؤثر فينا..؟؟  صورة الوسام

الساعة :
عدد المساهمات : 658
نقاط : 1925
التميز والأيداع وأنتقاء المشاركات : 0
تاريخ التسجيل : 29/01/2012
الموقع : موقع متخصص للنهوض بمربى وتربية نحل العسل

من الغباء أن نقول أن الأشياء التي نراها أو نسمعها لا تؤثر فينا..؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: من الغباء أن نقول أن الأشياء التي نراها أو نسمعها لا تؤثر فينا..؟؟   من الغباء أن نقول أن الأشياء التي نراها أو نسمعها لا تؤثر فينا..؟؟ Icon_minitimeالسبت نوفمبر 09, 2013 8:57 pm



من الغباء أن نقول أن الأشياء التي نراها أو نسمعها لا تؤثر فينا..؟؟ 118
من الغباء أن نقول أن الأشياء التي نراها أو نسمعها لا تؤثر فينا. فجميعنا نعترف أن الكتب الجيدة والموسيقى الجيدة والأفلام والمسلسلات تضيف شيئاً إلى حياتنا. فيمكن أن تريحنا وتثقفنا أو تحركنا و تلهمنا، إذن فإن الصور الجيدة تؤثر فينا لذلك فإنه من الخطأ أن نعتقد أن الصور السيئة لا تؤثر فينا. والصور أيضاً بإمكانها أن تقنعنا.
إن رجال الأعمال يعلمون أن الصور المُقنعة لمنتجاتهم والتي يتم عرضها أمامك سوف تعلق في عقلك الباطن وتؤثر فيك. إن خبراء الإعلانات يمكنهم أن يتنبئوا كم من منتجاتهم سوف يباع فقط من جراء الإعلانات. أحياناً لا ينتبه المشاهدون لأسم المنتج بقدر التفاصيل الموجودة في ذلك الإعلان.  
من الغباء أن نقول أن الأشياء التي نراها أو نسمعها لا تؤثر فينا..؟؟ 220
♣♣ كما تؤثر الإعلانات والمشاهد على سلوك الإنسان وتصرفه...  
♣♣ كما تُستخدم الدعايات في جذب الزبائن للمنتجات أو الخدمات..
♣♣ والدعاية لا ترينا فقط الحياة المثالية بل توجهنا لكيفية عيش هذه الحياة. من خلال وصف منتجات وخدمات لجماعة ما..
♣♣ والدعاية ليست فقط مرآة التغييرات الحاصلة في المثل الاجتماعية بل هي التي تحدد مُثُل المجتمع من خلال تحديد السلوك المقبول اجتماعياً..
♣♣ كما تعد وسائل الأعلام بحسب الدراسات الحديثة لعلم الاجتماع الأداة التي يتم عن طريقها الإعلان سواء كان دعاية انتخابية أو عن أشياء أخرى تمس حياة الناس بشكل مباشر ،والإعلان يهتم بنشر المعلومات والبيانات عن السلع أو الخدمات أو الأفكار لخلق حالة من الرضا النفسي في الجمهور بقصد بيعها أو الترويج لها نظير دفع مقابل، والدعاية محاولة للتأثير في اتجاهات البشر وآرائهم ومن ثم في سلوكهم بحيث تأخذ الوجهة التي يرغب فيها ويحدث هذا عن طريق الإيحاء أكثر مما يحدث بواسطة الحقائق والمنطق،هذا وتصبح الدعاية  نوعاً  من الأعلام إذا قام بها صاحبها لاجتذاب الأفراد والجماعات إلى مبادئ جديدة تعتمد على الحقيقة.
♣♣ والدعاية هي نشر معلومات (حقائق أو شائعات أو أكاذيب) وفق اتجاه معين من جانب فرد أو جماعة في محاولة منظمة للتأثير في الرأي العام وتغيير اتجاه الأفراد والجماعات..
من الغباء أن نقول أن الأشياء التي نراها أو نسمعها لا تؤثر فينا..؟؟ 515
♣♣♣ التليفزيون: مطرقة الإعلانات وسندان المجتمع ♣♣♣
تحيط بنا الإعلانات كل يوم بشكل غير مسبوق، فهي في الصحيفة التي نقرأها، والمجلة التي نتصفحها، وعبر القنوات التي نشاهدها، وتتكدس بها الشوارع التي نسلكها، حتى المواد الترفيهية من أغانٍ وأفلام أصبحت تسرِّب داخلها رسائل إعلانية، مما جعل التفرقة بين ما هو إعلاني وغيره، داخل الوسائط الإعلامية، أمرًا صعبًا.
♣♣ إن من أعظم إنجازات الإعلانات أن تجعلنا نقول إنها تؤثر فينا.
♣♣ وإن أقوى الدعايات تأثيرا هي التي تقدم بوصفها ليست دعاية.
♣♣ والواقع ينطبق على مجتمعاتنا العربية، بعد أن تماهى الإعلان والإعلام إلى حد كبير.
و باتت الأيقونات الإعلامية، من رجالات المجتمع ورموز السياسة ونجوم الرياضة وأقطاب الفن وكتاب الأدب، تمارس الإعلان في حياتها، فلا يمر إعلان دون أن نجده يتماس مع الحياة، بل ويقدم كحقيقة وواقع، ويستمر التماهي حين يتحول الإعلان من مرآة للمجتمع إلى أداة إقناع لها تأثيرها التراكمي.
♣♣ الإعلان يساوي الصراع ♣♣
إن استخدام صورة المرأة في الإعلان سلبيا، فالإعلان لا يقدم علاجا نفسيا، وإنما يؤدي إلى نشوء صراع داخلي، بين الصورة التي تقدم، وتلك الأخرى الحقيقية في المجتمع. وإن شعور النساء، والفتيات إلى حد ما، بأنهن غير جذابات، وغير مقبولات اجتماعيًا، يأتي بشكل رئيسي من التأثير السلبي للإعلانات التي تقدم صورة نمطية للمرأة النموذج، ذات المواصفات الجسدية، والاختيارات المجتمعية، التي تكرس الفروق الطبقية، والتفرقة العنصرية، وعدم المساواة الجنسية.  
من الغباء أن نقول أن الأشياء التي نراها أو نسمعها لا تؤثر فينا..؟؟ 714
♣♣ وغالبا ما تنتخب الإعلانات «الطويلات جدًا، النحيفات»، بل تخضع حتى الجميلات منهن، طبقا للمعايير التي تقدمها مجلات الموضة، إلى فرشاة البرامج الفنية لتحسين الصورة، مما يقدم ما نراه من وجوه وأجساد ترتبط بمستحضرات التجميل وأدواته، ولكنها وجوه بلاستيكية غير واقعية.
♣♣ وإن ملايين الفتيات، ممن يفتقدن لهذا النموذج غير الموجود، سيشعرن بالفشل، والعار، والأسف، والذنب، وعدم الرضا، هكذا أثبتت الدراسات في الوقت الراهن.
تقول الدراسة إن المرأة التي ترى صورة الجمال في الوسائط الإعلانية تكتشف أن لديها معاناة من رؤيتها السلبية لجسدها..
وأن 80 في المائة من النساء يستيقظن ليكتشفن عدم الرضا عن مظهرهن.
♣♣ نجمات بلاستيكيات ♣♣
إن المتابع للمسلسلات العربية، وخاصة المصرية، ، يكتشف كيف تدخلت الصورة الإعلانية للمرأة التي لا تعاني من التجاعيد في تغيير وجوه نجمات التلفزيون، حتى أصبح من الصعب أن يقنعن بتمثيلهن، وهن يظهرن بوجوه بلاستيكية، خلت من التجاعيد، ولكنها خلت أيضا من المشاعر والحياة.
إذا كان الخضوع للمشاهد غير المرغوبة، من عنف، وتحرش، يسبب العنف، فإن خضوع المشاهد للإعلان غير المراقب يجعل منه فريسة لكل تلك الرغبات والشهوات السلبية. وإذا كان هناك ميثاق شرف إعلامي، تقترب منه المؤسسة الإعلامية أو تبتعد عنه، فإن الأمر أصبح جديرا بوجود ميثاق شرف إعلاني، يخضع لرقابة تربوية ومجتمعية، ينأى به عن تكريس العنصرية، وإشاعة السوقية، والترويج للعناصر التي تؤخر قيم المساواة والعدالة. إن حلم الخلود، بالظهور على الشاشة، والبقاء في الحياة، والاستمرار في دائرة الأضواء، وهو ما يقدمه الإعلان في رسائله المتكررة، يدفع المستهلك للتماهي مع النموذج الإعلاني، فيكون التقليد والشراهة في استخدام أدوات التجميل ومستحضراته، والخضوع لجراحاته أيضًا. هذا الطوفان الإعلاني ناتج عن تكريس المؤسسات الكبرى، مثل شركات المشروبات الغازية والملابس الرياضية وغيرها،
تعد ثلث ميزانية التشغيل للإنفاق على الإعلانات المروجة للمنتجات التي تقدمها هذه المؤسسات.  
من الغباء أن نقول أن الأشياء التي نراها أو نسمعها لا تؤثر فينا..؟؟ 321

♣♣ أن ما تنفقه بعض الشركات في العام على سوق الإعلانات. قد تصل إلى المليارات، و كان يمكن أن تنفق في أبواب حقيقية تفيد المجتمع، لا أن تجعله يتصارع مع نفسه، مع تغذية الإعلانات للصور السلبية، من حب التملك، وشهوة التفوق، وتكريس الأنانية، والرغبة في تجاوز المجتمع.
♣♣ واليوم يعاني المواطنون من وجود قوتين متناقضتين تطحنان ما يقف أمامهما، إنهما مطرقة الإعلانات في مقابل سندان المجتمع. ففي مقابل ما تقدمه الإعلانات من صور أسطورية للحياة، ينأى المجتمع بمشكلات تجعل الأغلبية تعاني في الحصول على المقومات الأساسية، في الصحة والتعليم والسكن والتغذية.
♣♣ هل يمكن أن نتخيل مجتمعا بلا لافتات وأنت في الشارع..؟
♣♣ هل يمكن أن يوجد بيت ليست به مجلات وصحف تملأ الإعلانات صفحاتها..؟
♣♣ هل يستطيع أحد أن يحلم بمذياع لا يبث سوى الموسيقى، وقناة تلفزيونية من دون شرائط إشهار تجارية، ومواقع إلكترونية من دون إشارات تجارية وامضة..؟
♣♣ يبدو أنه أمر مستحيل، ولكن الممكن هو أن توجد للإعلان - الذي أتمناه بعيدا عن الزيف - مساحة، وأن توجد هناك مساحة بالمثل، يمارس فيها المجتمع بأطيافه حضورًا فنيًا حقيقيًا، يقدم فيها رسائل هادفة وخادمة وراقية على حد سواء.
♣♣  أما أنواع الدعاية ♣♣
♣ الدعاية المكشوفة تكون ظاهرة واضحة الهدف.
♣ الدعاية المقنعة وتكون خافية الغرض وتقوم على رفع الشعارات البراقة والكلمات الرنانة مثل الديمقراطية والحرية والعدالة وتستعمل للتهويل والمبالغة وتعتمد اختيار جانب من الحقائق يخدم غرضها دون ذكر باقي الحقائق وتعمد إلى التكرار حتى يؤمن الناس بالفكرة وان كانت كذبا.
♣ الدعاية المضادة :وتقوم على أساس تمييز الدعاية الخاطئة وكشفها ومهاجمتها بطريقة مباشرة وتهدف إلى تجنب الوقوع تحت تأثيرها إرادة الأفراد والجماعات.
والدعاية في الوقت الحاضر أصبحت ممكنة على أوسع نطاق ولا شك أن الثورة التي شهدها العالم في وسائل الاتصال سهلت هذه العملية إلى حد بعيد  جداً واهم الوسائل التي تستخدم في حملة الدعاية..
♣ الوسائل الصوتية وتشمل الإذاعة والأناشيد والأغاني والخطب في الاجتماعات  .
♣ الوسائل المرئية وتشمل المعارض والمهرجانات والشارات والألوان والعلامات التجارية والأزياء والأوسمة .
♣ الوسائل الصوتية والمرئية وتشمل الأفلام السينمائية والتلفزيون والمسرحيات .
♣ الوسائل المطبوعة وتشمل الصحف والمجلات والكتب والنشرات والمنشورات والملصقات .
♣ الاجتماعات وتعقد في مناسبات معينة كما في حملات الدعاية الانتخابية ♣ المؤتمرات الصحفية وتعقد بصفة خاصة في الدعاية السياسية.
♣♣ أسلوب الإقناع ♣♣
الدعاية لها مؤثر خارجي يؤثر في سلوك الفرد والجماعة ويستجيبون لها ويتأثرون بها  في سلوكهم وفي حياتهم اليومية ،
ومن أهم  الأساليب التي تستخدم في الدعاية الإيحاء والاستهواء والإقناع والتكرار والتنويع المبتكر تجنبا للملل والاختصار والسرعة وجذب انتباه اكبر عدد من الجمهور،وتساعد الدعاية في تكوين الآراء وتغيير الاتجاهات وتمس الدعاية في الحاجات النفسية ..
♣♣ الإثارة والتشويق ♣♣
الإعلان وسيلة من وسائل التأثير في السلوك وهو نشر المعلومات والبيانات عن الأفكار أو السلع أو الخدمات والتعريف بها في وسائل الأعلام المختلفة بقصد إنجاحها ، و من أهم  أهداف الإعلان إثارة وجذب وتركيز انتباه أكبر عدد ممكن من الأفراد ويلجأ المعلن في هذا الصدد إلى كل وسائل التشويق والجدة والطرافة لجذب  الناس،وان أهم وسائل الإعلان اللوحات والملصقات والنشرات والمعارض والصحافة والإذاعة والتلفزيون والمفكرات والهدايا والعينات وانتقاء العبارات بدقة لان العبارة غير الدقيقة التي  قد يختارها المرشح مثلا  تكون وبالاً عليه في حملته الانتخابية).
♣♣ مسببات النجاح ♣♣
ينظر علم النفس إلى الإعلان من حيث انه موقف إدراكي عام لا يتطلب استجابة مباشرة وإنما يجعل الفرد يستجيب في ما بعد وفقا لما ينطبع فيه من آثار نتيجة لهذا الموقف بحيث تكون الاستجابة المرجاة فيها نوع من التفضيل لموضوع الإعلان ،
♣♣♣ وإن من أهم مسببات النجاح في الإعلان:
♣ قانون التكرار:-  فالمادة التي تكرر تكون أسهل تذكراً من المادة التي لا تروج لنفسها عن طريق الإذاعة أو التلفزيون أو الملصقات.
♣ قانون الحداثة: - فالصور والمعاني التي وردت حديثاً في إدراك الفرد يكون تذكرها أسهل من غيرها.
♣ قانون الشدة: -  فكلما قويت المثيرات كان تأثيرها أقوى وساعد هذا على نجاحها .
♣♣♣ ومن سمات الإعلان الذي يكسب أكبر عدد من الناس هي:
♣ كبر المساحة التي يشغلها الإعلان.
♣ طول الوقت الذي يقدم فيه.
♣ جاذبية ألوانه وسهولة رؤيته.
♣ حسن طريقة أدائه وعرضه لتسهيل الاستيعاب والفهم.
♣ المكان المناسب الذي يكون في الصفحة الأولى من الجريدة.
♣ استخدام الوسائل السمعية والبصرية والألوان والأصوات الجذابة.
♣ التجديد والتنويع الذي يساعد في جذب الانتباه.
♣ الحركة التي تجلب الجمهور فالإعلان المتحرك افضل من الثابت.
ومن المبادئ الأساسية التي يجب مراعاتها في الإعلان إشباع الحاجات النفسية للجمهور..  
♣♣♣ ماذا فعلت المنتجات بحياتنا..؟ (غسيل مخ) ..
ماذا فعلاً لو استيقظنا يوماً لنجد عالمنا بلا هويات..؟
ماذا لو ذهبنا للتسوق ووجدنا كافة المنتجات بلا شعارات ولا ألوان ولا أسماء ولا علامات تجارية..؟
ماذا لو أصبحت جميع هذه المنتجات تحمل نفس الشكل واللون وتحتل نفس الأماكن على الرف ..؟
ماذا لو أصبحت شوارعنا بلا لوحات ولا إشارات، ودولنا بلا أعلام..؟ كيف ستبدو صحفنا ومجلاتنا، مسلسلاتنا وبرامجنا المفضلة، أكواب قهوتنا وملابس فرقنا الرياضية..؟
كيف سنختار ما نريد ونعبر عن أنفسنا وشخصياتنا واختلافاتنا وأذواقنا وطبقاتنا الاجتماعية..؟
في المقابل.. ماذا لو كان كل ما نعرفه عن أسباب شراءنا لهذه المنتجات خاطئ..!  
ماذا لو كان هناك من يدرس شخصياتنا ويحلل سلوكياتنا وتصرفاتنا ويخطط لنا ويقرر عنا .. ليوهمنا أن معه ستكون لنا (حياة أسهل)
الوقت الوحيد الذي نكون بعيدين فيه تماماً عن هذه الرسائل الإعلانية هو (النوم).
إن الأنفاق الإعلاني  وتزيد، الرسائل الموجهة لنا ، لكن في المقابل الفاعلية تقل. وقدرة العملاء على تذكر هذا الكم الهائل من الرسائل تضعف وقدرتهم على تمييز المنتجات يقل، لذلك لجأت الشركات إلى أساليب تسويقية و(حيل) تجعلنا ننفق أكثر ونأكل أكثر ونستهلك أكثر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kenanaonline.com/users/ragabalasuotie/
 
من الغباء أن نقول أن الأشياء التي نراها أو نسمعها لا تؤثر فينا..؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الرجل التي ترغب المرأة ..؟؟
» ◘◘◘ الأسباب التي وراء فشل الزواج ◘◘◘
» قتل النفس التي حرم الله إلا بالحق..

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قرية الحمَّام أبنوب محافظة أسيوط :: القسم السياسى :: مواضيع عامة-
انتقل الى: